الأخبار

مظاهر جديدة لعنف العصابات الخارجة على القانون في ميسان

1567 16:31:00 2008-04-17

شهدت محافظة ميسان صباح اليوم ، الخميس ، قيام العصابات الخارجة عن القانون بقتل مواطن في حي المعلمين الجديد بمدينة العمارة . حيث قامت مجموعة مسلحة بقتل صاحب محل في سوق حي المعلمين الجديد واسمه احمد ، دون أية أسباب واضحة ، فالمستهدف لم يكن من ازلام النظام البائد وليس ممن يعملون في السياسة الآن ، بل يعمل لكسب رزقه فقط. وقال شهود عيان ان المقتول بدا متفاجئا من تصويب العصابة اسلحتهم نحوه في محل عمله وراح يصيح بانه لم يفعل شيئا.

على صعيد آخر ترددت انباء في محافظة ميسان امس الاربعاء بقيام المليشيات الاجرامية بزرع عبوات ناسفة في المداخل والشوارع الرئيسية في المحافظة على اثر دخول رتل عسكري للجيش العراقي للمرة الاولى منذ الاحداث التي شهدتها المدينة تزامنا مع صولة الفرسان في البصرة.

وتنتشر انباء في المدينة عن قرب بدء حملة عسكرية للجيش العراقي لتطهير المدينة من العصابات المليشياوية ، كان لها رد فعل شعبي مرحب ومنتظر بفارغ الصبر ، ورد فعل للعصابات بزرع العبوات الناسفة.

وتشهد مدينة العمارة منذ عملية صولة الفرسان في البصرة غيابا تاما للاستقرار الامني ، فرغم وجود الشرطة المحلية الا انها لا تستطيع تحريك ساكن لاسباب كثيرة منها : كون المحافظ ومجلس المحافظة قائد الشرطة خاضعون تماما لسلطة المليشيات بل ان الحكومة في العمارة هي حكومة كارتونية. ومنها: انخراط اعداد كبيرة من المليشيات في الشرطة المحلية. ومنها : خوف اعداد أخرى من التصفيات الجسدية والتهديد الذي تمارسه المليشيا المسيطرة على المدينة. ومنها : عدم تدخل الحكومة المركزية لحد الآن لنزع الاسلحة والقضاء على المليشيات الاجرامية.

ومن المظاهر التي تدل على ان مدينة العمارة تكاد تكون معزولة عن العراق هو وجود الشعارات المناهضة للحكومة والمؤيدة للمليشيات الارهابية على الجدران العامة وفي كل مكان من المدينة وعلى مرأى الحكومة المحلية دون ان تبادر إلى محوها ، وكذلك حصول تصفيات منهجية لضباط وافراد في الجيش والشرطة وكذلك كوادر اجتماعية وثقافية وحكومية ، وفرض إتاوات ومطالب على مدراء الدوائر والموظفين والمواطنين أيضا ، مما يؤشر إلى ضعفها المتناهي وتسليمها للمواطن بين براثن المجرمين ، وكذلك يؤكد ان الحل في مدينة العمارة لن يكون حلا داخليا محليا بل يجب ان يكون حلا خارجيا تضطلع به الحكومة المركزية وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة.

المواطنون في ميسان وفي احاديثهم السرية ينتظرون بفارغ الصبر تنفيذ فرض القانون وامتداد صولة الفرسان إلى مدينتهم التي تسيطر عليها جماعات الجريمة منذ اشهر خصوصا بعد استلام قائد الشرطة الجديد مهام عمله.وبنظرة خاطفة يمكن ان نجمل الجماعات المسلحة في المحافظة بثلاث مجاميع:

1. مليشيا جيش مقتدى المكون من كتائب وسرايا وفصائل منتشرة في عموم المحافظة وتمارس اعمال مسلحة في أي وقت دون أي رادع أو وازع.

2. اصحاب القضية وهم مجموعة منشقة من جيش مقتدى بقيادة المدعو عمار الساعدي وتمارس الاغتيال والابتزاز والترويع وهي جماعة تكفيرية بكل المقاييس.

3. المجاميع الخاصة وهي جماعة شبه مستقلة عن جيش مقتدى تمتلك تدريبا وتجهيزات خاصة بدعم خارجي تمارس القتل والمواجهات المسلحة وتنفيذ الاجندات الخارجية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مواطن من غير كوكب
2010-07-06
الى متى ياابناء العراق تبقون نائمين وتسمحون لكل نكرة ورذيل ومخنث يرعبكم ويعبث بامنكم ويقتل ابنائكم امام انظاركم وانتم من تقولون نحن شعب عظيم واين عشائر الجنوب التي يتراسها حيتان يسمون بالشيوخ فهل دور الشيوخ يقتصر على القتال فيما بينهم على قطعة ارض او نهر ماء صغير تقوم الدنيا وتقعد عليه ويستعملون في معاركهم حتى الاسلحة الثقسلة فهل ينتظرون من ياتي ليدافع عنهم ضد مجاميع صغيرة من المخنثين والمرتزقة ؟ والله لاعجب من ذلك الى اقصى درجة والكل يدس راسه في التراب ويتلبس بملابس النساء فمتى تكونون فعلا رجال
نصر
2008-04-17
الحل ان تكون الاجهزة الامنية غير مسيسة والسلاح بيد الدولة والقانون حتى تكون هناك دولة وقانون ولا يوجد حل اخر لوجود الدولة والا اصبحت هناك مجموعة من الدويلات في كل محافظة.
علي الموسوي
2008-04-17
رجاء رجاء رجاء خلصونه من عصابات مقتدى انه من المضحك والمبكي ان يكون محافظ مثل محافظ العمارة ميليشي بل يستقبل يوميا في مكتبه المجرمين والقتله واننا في محافظة العمارة ننتظر بشوق ولهفه ان ينظر الينا البطل نوري المالكي فمرة ثانية نرجو من كل الشرفاء في العراق ان يخلصونا من هذه العصابات فاهل العمارة بانتظاركم رجاء
مواطن
2008-04-17
السلام عليكم ///اي والله نحن اهل ميسان مع الحكومه المركزيه وعاش العراق وعاش نوري المالكي
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك