الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير يكشف بالاسماء الجهات التي تقوم بتخريب مدينة البصرة المظلومة واشاعة القتل والفساد فيها

82347 21:57:00 2008-03-21

كشف امام مسجد براثا المقدس سماحة الشيخ جلال الدين الصغير الذين يقومون بتخريب مدينة البصرة المظلومة وقال سماحته خلال خطبة صلاة الجمعة المباركة لهذا اليوم ان دولا مجاورة وراء كل ما يحصل من خراب للبصرة من قبل العصابات الماجورة لهذه الدول الحاقدة على العراق وشعب العراق

كما تطرق سماحته الى حجم الفساد الاداري في جميع الوزارات بدون استثناء والى طبيعة العقلية البعثية التي تتحكم بمفاصل الوزارات والتي تسببت في عرقلة جهود الاعمار ومنع اية جهود من شأنها تقديم الخدمات الى المواطن العراقي

من جهة اخرى تحدث سماحته حول طبيعة الاحداث التي ادت الى المصادقة على قانون مجالس المحافظات الغير منتظمة باقليم من قبل رئاسة الجمهورية والزعيق الذي صاحب ذلك حول وجود ضغوطات امريكية وضغوطات من قبل الكتل السياسية وبين سماحته بطلان هذه التصريحات وشرح سماحته النقاشات التي دارت حول القانون ما بين عدم المصادقة وما بين المصادقة عليه ومن ثم يتم تعديل القانون وقد تم الحصول على تطمينات من قبل رئاسة مجلس النواب حول هذا الموضوع لذلك تمت المصادقة على القانون من قبل مجلس الرئاسة .

وفيما يلي نص خطبة سماحته بهذا الشأن :

هناك اكثر من موضوع لابد لي من ان اتطرق اليه واولى هذه المواضيع  ان اعود واتحدث عن طبيعة الجرائم التي ترتكب في مدينة البصرة , البصرة تشير الاحصائيات الامنية الان الى وجود ما لا يقل عن 25 الى 30 حادثة قتل يوميا من الذي يصنع ذلك ؟ عمليات القتل لا تاتي من فراغ ولا تصنعها الجن ولدينا للاسف الشديد قيادات امنية لا اقول بانها خيبت الامال وانما استطيع ان اقول انها غدرت بالامانة سلمناها ارواح الناس واعراض الناس وها نحن اليوم امام هذه الصورة وهذا المشهد من الذي يصنع ذلك ؟ لاشك ولا ريب ان ثمة منهج يحاول ان يخرب مدينة البصرة تحديدا ولا يحتاج المرء الى جهد عسير لكي يعرف لماذا يراد للبصرة ان تتخرب لاسيما وان دولا عديدة اياديها تلوثت بدماء البصريين فضلا عن بقية المحافظات ولكن البصرة تحديدا مطلوب عدم امانها واستقرارها من قبل هذه الدول , دول لديها موانيء ولديها بترول ولديها استثمارات اقيمت بناءا على خراب البصرة ولذلك ما الغريب لو ان الامارات او ان السعودية التي سوف تتاثر بشكل جدي لو عادت انابيب النفط في البصرة تضخ لها الحياة ما الضير في ان تدفع 200 مليون او 300 مليون دولار الى هذه العصابات من اجل ان تجني مليارات الدولارات في مناطقها .

حتى اوضح الصورة الان كثير من الاستثمارات التي تحصل في الخليج انما هي استثمارات العراقيين لماذا ؟ لان العراق غير مستقر وغير آمن واصحاب الاموال يهربون ورأس المال جبان لذلك من الطبيعي جدا تلك الدول حينما رأت في القيادات السياسية عقلية الاستثمار يمكن ان تحول العراق الى جنة من جنان الاستثمار العالمي لذلك لم يصرف لها هذا الامر وهذا الكلام فيه عشرات المليارات اذا لم اقل مئات المليارات من الدولارات لا تعتبروا هذه الارقام سهلة .

انا ذكرت سابقا ان نفط العراق لا يؤمن حصة العراق من الاوبك فالسعودية والامارات والكويت رفعوا حصصهم بشكل هائل تحت ذريعة كون النفط العراق لا يصل الى الحد المقرر له ولما رفعوا حصصهم بشكل هائل يعني ماذا ؟ يعني ان مئات المليارات من الدولارات تاتي الى خزينة هؤلاء بمعنى ان مئات المليارات من الدولارات نحن نحرم منها عند ذلك الوقت هل ان 200 او 300 مليون دولار كثيرة عليهم ان يدفعوها الى العصابات ؟؟

قد يخرج وزير الخارجية الفلاني ويقول لا نحن لسنا كذلك , فنحن نسال هؤلاء ونقول اسالوا اجهزة مخابراتكم ليتوجه رئيس الامارات المحترم ويسال الشيخ هزاع ماذا يفعل في البصرة والعمارة والناصرية ؟؟؟ , ليسال جلالة الملك عبد الله في السعودية الامير مقرن ماذا يفعل في مناطقنا ؟؟؟ والقائمة طويلة وعريضة ولو اريد ان اعدد الاسماء فالاسماء كثيرة ووثائقنا كثيرة جدا .

يا اهل البصرة اعناقكم مطلوبة بسبب هذا النفط الذي يوجد لديكم ومن يغطي عملية قطف اعناقكم هي هذه العصابات التي تبرقعت تارة باسم الوطنية واخرى باسم الدين وثالثة ورابعة وخامسة بكل هذه الشعارات المزيفة والمطلوب منكم دائما ان تبقون فقراء مستغلون مستضعفون من اجل ان تجني هذه الدول الخير الذي تحت اقدامكم .

بين مدة واخرى قائد الشرطة وغير قائد الشرطة بل حتى قائد العمليات يقول الاحزاب هي التي تمارس التدمير والقتل فلماذا لا تذهبون وتقبضون عليهم ؟؟ ما هي وظيفتكم اذا تبقون تتحدثون بالسياسة ؟؟ انتم لستم سياسيين انتم امن , قائد الشرطة مسرور يوميا طابع له بوستر بصورة طويلة عريضة مكتوب فيها انتظروا انا اتٍ لاحميكم , من اين لك هذه الاموال التي تطبع فيها هذه البوسترات ؟؟ وظيفتك امنية من الذي ادخلك بالسياسة ؟ مثل انا ليس لي دخل بالامن انت من الذي ادخلك بالسياسة ؟ والامن اذا تدخل بالسياسة فقد خرب الامن والسياسة معا , اذا كنت تريد ان تصبح سياسي تفضل هذا باب السياسة مفتوح لكن اترك وظيفتك الامنية لياخذها غيرك .

نحن نعرف ما هو المنهج فهناك صنفان هناك احزاب هي التي اقامت البلد واوقفته على رجليه , وهناك احزاب نشأت او أ ُنشأت لغرض التخريب وهنا ياتون ويخبطون كل الاحزاب وقصدهم الاحزاب الكبيرة وليست الاحزاب التي أنشأت من اجل التخريب لان الحمد لله هذه الاحزاب لم يتعرض لها احد

الان انا اسأل قيادات امن البصرة أيٌ منكم ذهب الى ميناء آل عاشور وغير آل عاشور ؟ دعوني اتحدث بالاسماء من الذي ذهب واوقفهم عند حدهم ؟ عمليات تهريب النفط وتهريب الاموال العامة وسرقة الاموال العامة من الذي يفعلها ؟ انهم معروفون فلماذا لا تذهبون وتلقون القبض عليهم ؟ لذلك هناك امر في غاية الاهمية وواقعا انا مطمئن ان السيد رئيس الوزراء سيؤدي دوره الذي ننتظره بكل قوة وبكل اقتدار ولكن نحتاج من اخوتنا في البصرة ان ينهضوا ويقولوا لكل هذا الفساد ولكل هذا الدمار كلا , فالسكوت لا يؤدي الى نتيجة والقرار الحازم يجب ان ياتي لكي ننتهي من ملف خراب البصرة .

الان لدينا موانيء رسمية وغير رسمية الفساد يلعب فيها على قدم وساق , فقبل ثلاثة ايام كانت هناك عدة بواخر مسكها احد قادة الشرطة البحرية وقال هؤلاء اخواننا ومساكين دعوهم يذهبون , يا قائد الشرطة كيف ان هؤلاء اخواننا وهم يمصون دمائنا وياكلون بلحمنا ؟؟ اي اخ يفعل بنا هذا الشيء ؟؟ فعندما تتحدث معهم يقولون نحن محرومين ونحن مظلومين والمذهب هو الاهم والى اخره فنحن نقول لا المذهب لا يريدكم والمذهب لا يحتاج الى سراق حتى وان وضع مئة عمامة وعمامة , بل هذا من الوبال على المذهب ان يسمي هؤلاء انفسهم انهم من المذهب ولسنا بحاجة الى السراق بل ديننا ومذهبنا ضد كل من يمد يده الى فلس واحد من اموال الناس فضلا عن المال العام .

هنا انا ادعو اخواني الاعزاء من معتمدي المرجعية وشيوخ العشائر وكوادر المجتمع ان يتحملوا مسؤوليتهم وان يقولوا كلمتهم القاطعة في هذا المجال وعلى الدولة ان تؤمن لهم هذا القول وان لا تكتفي بعزل هذا وذاك وانما يجب الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بامن البصرة واستقرارها بالاضافة الى ذلك هناك ملفات تفعل في البصرة , اعضاء شعب يدعون الى سفارات من قبل بعض الدول ويُستضافون في بعض الدول من اجل تخريب البصرة , يشهد الله ويعلم لن نستقر ولن نهدأ وانا احذر بان صبرنا له حدود ولا يمكن ان نتحمل اكثر من ذلك وانا اهيب برئيس الوزراء بان اي انسان يخترق القانون اذا ما ضُرب سنحمي الاجهزة التي تضرب هؤلاء وسندافع عنها حتى لو انها وجدت في اعضائنا ومنتسبينا هم من يخترق القانون اذهبوا واضربوهم واسجنوهم كيفما كانوا ومن اي جهة كانت حتى يعرف الناس طبيعة الاكاذيب لان الاكاذيب عادة وُجهت الى الاخيار من الناس والى الاشراف من الناس يقولون ان الجهة الفلانية هي التي تسرق والوضع الفلاني هو الذي يسرق والمنظمة الفلانية هي التي تسرق جيد من لديه ملف سرقة يجب ان يُضرب كائنا من كان . وهنا ابدأ واقول اذا كان المجلس الاعلى او مسؤوليه او منظمة بدر ومسؤوليها او حركة سيد الشهداء او مسؤوليها او حركة حزب الله العراق او مسؤوليها هم من يخترق الامن اذهبوا واضربوهم وسنعينكم على ذلك .

القضية الاخرى هي مشكلة الفساد المالي والاداري في الدولة فقد تحدثنا كثيرا والكل يتحدث وهذه السنة وُضعت لكي تكون سنة الضرب على يد هؤلاء لازلنا نتقرب ونتامل من السادة الوزراء ان يُبرزوا قوتهم للضرب على هؤلاء الذين يخربون البلد وينهبون اموال الناس والفساد يعتمر ليس في وزارة واحدة بل في كل الوزارات وعلى الاطلاق لا استثني اي وزارة , نحتاج الى اجراءات حقيقية تفعل ولابد من ان يرى هؤلاء المفسدون ان للدولة قدرة للضرب على ايديهم وايدي من أمرهم على الناس , مدراء عامين متورطين وكلاء متورطين , دون ذلك متورطين يجب ان نرى اسمائهم وقد احيلوا الى المحاكم او احيلوا الى التقاعد او الطرد والعزل من دون ذلك ستبقى كل كلماتنا عبارة عن هواء في شبك , وهنا اشير الى ان الفساد اخذ صورا متعددة , فالفساد ما عاد اليوم اخذ المال مباشرة وانما هناك طرق متعددة لاخذ المال , والفساد ليس في اخذ المال ايضا وانما في طبيعة العرقلة في عمل الاعمار ولعمل الدولة باسم القانون وباسم الاجراءات وما الى ذلك .

اضرب لكم مثلا وهو وزارة الاعمار والاسكان الوزيرة حفظها الله تعالى وهي كوردية تخاطبهم وتقول لهم اذهبوا الى كوردستان انظروا كيف عمرنا مناطقنا لماذا لا تسمحون لي ان اعمر هذه المحافظات البائسة , مجمعات السكن الدولة خصصت لها اموالا منذ مدة طويلة وفي كل يوم ثمة عرقلة من هيئة الاعمار في هذه الوزارة وهذه باسم من ؟ باسم القانون وباسم الاجراءات وما الى ذلك لكن جهات طالما قرعت اذاننا باسم النزاهة هي التي تقف وراء هؤلاء , تعال يا صاحب المجمع الفلاني المقاول الفلاني يعمل القضية ياتون بعد فترة يقولون له هذه القضية لا نريدها بل نريد قضية اخرى طيب انا اعمل لكم هذه القضية لكن انا صرفت اموال من الذي سيعوضني وهذه اذا اريد ان اضيفها من الذي سيعوضني ؟؟ يقولون له هذا ليس من شاننا والاصل ليست هذه القضية او تلك بل الاصل هو اترك المقاولة حتى يستلمها فلان وفلان ولو اريد ان اعلن عن اسماء يا وزارة الاعمار والاسكان ويا وزارة النفط ويا وزارة البلديات ويا وزارة التربية ويا وزارة التجارة ويا وزارة الكهرباء ويا بقية الوزارات لجئنا باسماء عديدة ولكن يجب ان ترحلوا مع النظام الجديد لاننا نريد اعمارا والناس تريد اعمارا وانتم لا تسمحون ( هنا ضج الحاضرون بالهتاف نعم ... نعم للاعمار ويقاطعهم سماحته ويستمر بحديثه ) هذه الروح روح البعثيين القدامى المسيطر على بعض مؤسسات وزارة المالية ووزارة التخطيط ووزارة البلديات ووزارة الاسكان والاعمار ووزارة النفط يجب ان تنتهي ولسنا غافلين عما يجري ولكن لدينا ملفات قدمنا الاهم منها وهو ملف الامن والان جاء دور ملف مكافحة الفساد ومكافحة التخريب الذي طلما تضورنا ألما وجوعا بسببه , الناس يتصورون نحن من لا نعمل وهم مجموعة من المرتزقة وُضعوا في هذه الدوائر بسبب النظام الاداري المقيت وبالنتيجة وصلنا ما وصلنا اليه . البعثيين هم الذين يتحكمون في مصير اعمار هذا البلد ونحن من ندفع الثمن , تصور انت وزارة الاعمار والاسكان تسيطر عليها نفس منظومة القصور الرئاسية هل هؤلاء سيبنون لكم ؟؟ في الوقت الذي يرون المقاول يستلم المليارات وهم يستلمون رواتب بسيطة فلماذا لا تصير لديه عقدة ؟ ولماذا لا يمد يده ويقول له تعال واعطني واعطنا ماذا ؟ احد المقاولين يقول لي كان لدي مقاولة بـ 23 مليار دينار مع احدى الوزارات اتوا وضغطوا علي بشكل شديد حتى ابيع لهم المقاولة بـ 37 مليار دينار قلت لهم قولوا فقط 23 مليار حتى اردها لكم اما 37 مليار فيجب ان ادفع فوق هذا المبلغ من جيبي قالوا له لا نمشي مقاولتك ابدا وبالفعل لم يمشوها , فليتفضل السيد رئيس الوزراء والسادة المفتشين العامين ليحققوا لماذا لا تمشي هذه المشاريع واين الخلل والناس عليها ان تعرف الحقيقة الناس محبة ولكنها لا ترى شيئا ولا تعرف من المسؤول تتصور الوزير هو المسؤول وتتصور الجهة الفلانية هي المسؤولة اخرجوا وتكلموا وقولوا للناس بان القضية بهذه الشاكلة هذه القضية ايضا يجب ان نهتم بها والحمد لله المليشيات انسحبت من الشارع يوما من بعد اخر تقل اثار هذه المليشيات واسال الله ان يخلصنا تماما من شر هؤلاء في كل مكان حتى يستطيع هذا العراق ان يتنفس ويرجع الى الخير , ميزانية العراق 49 مليار دولار والناس لا تستطيع ان ترى شيئا لها فاي ظلم واي جور هذا ؟؟ .

بعضهم يستعرض عضلاته ويقول انه من نزاهتي ارجعت الموازنة الى الدولة لعنة الله على كل مسؤول يرجع اي فلس نعطيها من الدولة اليه ولا يصرفها على الناس , نحن لم نعطي اموالا حتى نقول اعطينا اموالا , بل اعطينا الاموال حتى تنصرف نعم هناك اعاقات حقيقية وموضوعية يجب ان يتصدى لها السيد رئيس الوزراء والسيد وزير التخطيط والسيد رئيس اللجنة الاقتصادية لمعالجتها والحمد لله قسم منها اتخذت بها اجراءات وقمنا نشاهد ان العقود تحال بشكل عاجل لكن الاموال ما معقولة ترجع , انا لا اعتبر انها نزاهة ان ترجع الاموال , بل انا اقبل يدك لو انت ذهبت وصرفت هذه المليارات الكبيرة التي نعطيها لك من مجلس النواب وحولتها الى حجر وحولتها الى انابيب وحولتها الى مكائن واجهزة وبيوت وشوارع وما الى ذلك الناس هذا الذي تريده ونحن الذي نريده والا لم نعط هذه الاموال الكبيرة قرة لاعين فلان وفلان .

هاتان قضيتان اتامل من السيد رئيس الوزراء وهو الرجل جاد في هذه القضية ويشهد الله ويعلم على ذلك وانا اقول باننا سنقدم دعما كاملا حتى لو اقتضى ذلك ارواحنا من اجل ان تمشي مسيرة الاعمار .

القضية الثالثة هي قضية قانون مجالس المحافظات وما اشيع من قبل بعض الذين نهبوا المحافظات ومنعوا الاعمار في هذه المحافظات ومنعوا القانون من ان ينفذ في هذه المحافظات راحوا يرفعون عضلاتهم وتقول اننا ضغطنا وعملنا والناس تعرف جيدا والناس ما عاد يخفي عليها شيئا فهذا الكلام كلام صورة فقط ولذلك نقول ان قانون المحافظات مطلب اساسي لم نضعه في هذا القانون ولكننا وضعناه في الايام التي كتبنا فيها الدستور , الخلاف الذي بسببه اوقف هذا القانون من قبل رئاسة الجمهورية الخلاف هو هل ان نعطي المحافظات صلاحيات كما اراد لها الدستور ام لا فهذا هو الخلاف الموجود وبعد ان قُرات الاعتراضات من قبل رئاسة مجلس النواب وراوا ان الاعتراضات حقيقية وفيها خلاف للدستور كنا امام خيارين اما ان نعطل القانون وبالنتيجة يزايد عليه من يزايد من اجل استمرار مسيرة خداع الناس يقولون ان المجلس الاعلى لديه ست محافظات وهو يريد يعطل قانون المحافظات حتى يبقى هو متحكم في هذه المحافظات لماذا يعطل ؟ هكذا يقولون بينما على العكس لو ان القانون فيه المزيد من الصلاحيات فهذا من مصلحتنا ولكن هل هذا هو التقييم ؟؟ لماذا لا تتقوا الله سبحانه وتعالى ؟؟ الناس ايضا تقرأ وتراقب ايضا الناس ليسوا عميانا , بين ان نكون خاضعين للمزايدات وبين ان يمشي القانون بعلته ولكن بتعهدات من رئاسة مجلس النواب بعرض التعديلات باقرب فرصة ممكنة طبعا نحن مع الخيار الثاني ولذلك ما قيل خلال هذين اليومين من ان الدكتور عادل عبد المهدي حفظه الله تعالى خضع للضغوط الامريكية هو عبارة عن كذبة كبيرة مؤسفة ومؤلمة ايضا .

رئيس مجلس النواب موجود وكتابه ايضا موجود والذي يشير فيه الى تطمينات كاملة بعرض التعديلات باقرب فرصة ممكنة على مجلس النواب , اين الضغوط الامريكية ؟ انصافا واقولها بشكل دقيق رغم ان الامريكيين قالوا اكثر من مرة نريد قوانين ولكن يشهد الله ويعلم لم يتدخلوا في شكل هذه القوانين , القوانين يريدونها بان تساهم الدولة بشكل اساسي لم ياتوا ليقولوا ان قانون المحافظات نريده بهذه الطريقة وليس بتلك الطريقة ولم يقولوا ان قانون المسائلة والعدالة نريده بهذه الطريقة وليست بتلك الطريقة اطلاقا وانا اشير هنا الى كل هذه القوانين والذي يهرج من يهرج ويقول ان قانون العفو نحن الذين عملناه نقول لا نحن الذين طرحناه في التحالف الرباعي والذي قدمه رئيس وزرائنا والذين ناقشوه وزرائنا وبغياب المنسحبين فهل اتى قانون العفو العام الى مجلس النواب لوحده ؟ ام ان مجلس الوزراء هو الذي اتى به ؟ لدينا قرار بفتح الافاق نعلم بان بعضا من هؤلاء مجرمين حقيقيين ولكن نريد ان نعطي فسحة جديدة وفرصة جديدة وخيارات الحاكم ليست مثل خيارات المحكوم يا اخوان خيارات من يريد ان يسير بالبلد ليؤمن اكبر عدد من الناس ليس كخيرات الذين يريدون ان يثارون من دون النظر الى دماء الناس الاخرى نعم نعرف ان بعضا من هؤلاء قتلة ومجرمين ولكن الى متى يستمر هذا القتل مع الايام بشر القاتل بالقتل وهذا وعد رسول الله ونحن مطمئنون منه .

تبقى القضية الاخيرة هي قضية مؤتمر المصالحة وما قبل مؤتمر المصالحة وما اتخذ من مواقف في هذا المجال من منسحبين وما الى ذلك اولا الذين انسحبوا لنقولها مكشوفة وواضحة وصريحة امام العالم كل هؤلاء يراهنون ان تقرير كروكر ـ باتريوس الذي سيقدم في يوم 9/ 4 يحاولون ان يضغطوا على هذا التقرير حتى يتكلم بكلمة سوء ضد الحكومة هذا كل الموضوع , مع كل تقرير لكروكر ـ باتريوس سوف نشهد مثل هذه المماطلات العنجهيات والعضلات الفارغة وما الى ذلك من هذه الجهة وتلك ما هي الا تناغم مع مصالح وامال واحلام يحاولون ان يستدرون فيها عطف الشارع الامريكي وهنا اصحاب المقاومة الشريفة .... الشريفة ... الشريفة جدا الى اخر النفس هم الذين يتصدون الى هذه القضية يريدون ان يعطلوا مؤتمر المصالحة , لماذا تعطل مؤتمر المصالحة ؟ لديك كلمة مضادة تعال وقلها من الذي يمنعك ان تقول الكلمة المضادة ؟ وقل انا اجلس مع اخواني واتصالح مع اخواني وما الى ذلك .

هنا ناتي الى قصة التهميش والاقصاء وما الى ذلك التي طالما قرعوا بها اذاننا واذان العالم هنا دعونا نتسائل اي تهميش واي اقصاء ؟ بالبرلمان انتم موجودين , بالحكومة انتم موجودين وانتم الذين انسحبتم , قلتم لدينا مطالب ونحن عملنا المطالب بمقدار حقها , ان ياتيني ابو الحزب الفلاني او ابو الجبهة الفلانية او الكتلة الفلانية ويقول انا اريد استحقاقي الامني واريد ان اشارك بالقرار الامني , اريد ان اعرف ماذا يعني استحقاقك الامني والقرار الامني ؟ يقول اريد ضباط يصيرون من عندي , قادة فرق يصيرون من عندي دعني اسمي الاسماء مثلا ياتي حزب الدعوة الاسلامية ويقول انا اريد استحقاقي الامني والحزب الاسلامي ياتي ويقول اريد استحقاقي الامني والكتلة الصدري تاتي وتقول اريد استحقاقي الامني والمجلس الاعلى يقول اريد استحقاقي الامني وبدر تاتي وتقول اريد استحقاقي الامني يعني ماذا ؟؟ يعني نوزع القوى الامنية على الاحزاب فماذا فعلنا ؟؟ دمرنا البلد , الاحزاب ممنوعة من العمل الامني والامن ممنوعين من العمل الحزبي هذا هو دستورنا اذا نريد ان نقوم البلد .

ما المانع لو ان الضابط السني عندما اتى لم يكن مرشحا من الحزب الاسلامي ؟ وما المانع في ان الضابط الشيعي عندما اتى لم يكن مرشحا من الجهة الفلانية او الجهة الفلانية ؟ يعني هل هذه الاحزاب هي التي تمثل الشيعة والسنة فقط ؟ ام ان هذه الشيعة والسنة هي الخير والبركة بعيدا عن الاحزاب

هذه كل ما في القضية يقولون اعطونا نحن نضع الاسماء في القوى الامنية , فاذا انتم تريدون ذلك فنحن ايضا نريد نسمي ونضعهم في القوى الامنية مثل ما انت تريد انا اريد فهل على عينك حاجب ونحن ليس على عيننا حاجب ؟ لكن القرار الحكيم الذي يريد ان يبني عقلية امن وطني ويريد ان يبني اجهزة امنية بعيدة عن المحاصصات وبعيدا عن الاحزاب وما الى ذلك والذي يريد ان يمنع المليشيات ويريد ان يضع عقيدة ولاء وطنية حقيقية لا يفكر بهذه الطريقة نعم من حق المكونات الاجتماعية ان تكون متوازنة في الاجهزة الامنية فالسنة يجب ان يكونوا متواجدين في الاجهزة الامنية والشيعة يجب ان يكونو متواجدين في الاجهزة الامنية وكذلك الاكراد والتركمان والشبك والمسيحيين وهذا حق مشروع لكن ان تكون انت من الحزب الفلاني وتاتي لتمثل الطرف الفلاني لا اسمح لنا فيها فالامن لا يبنى بهذه الطريقة ولا يمكن لنا ان نبني الامن على العكس اذا نريد ان نخرب الامن تعالوا تفضلوا سلموها الى الاحزاب وسلموها الى الكتل السياسية وسترون افضع انواع التخريب الامني على الاطلاق , تهربون من المليشيات فترجعون لتقوموا بعمل مليشيات اخرى ؟؟؟ ان ما يقال في قضية الاقصاء الامني وما الى ذلك فهذا هو حدوده ان جناب المسؤول الفلاني ما عنده عين في الاجهزة الامنية , انت اتيت وانتخبت رئيس الوزراء باسم الدستور قائد عام للقوات المسلحة اذا لم يكن لديك ثقة به فلماذا انتخبته اصلا ؟؟ واذا لديك ثقة به اذن اسكت راقب وقل ان مكوني غير موجود من العيب عليك ان تقول حزبي غير موجود ومن العيب عليك ان تقول جبهتي غير موجودة بقية الناس ليسوا جميعهم حزب وليسوا جميعهم جبهة وليسوا جميعهم كتلة وليسوا جميعهم تيار او مجموعة او منظمة .

الامن لكل العراقيين ويجب ان يمثل من كل العراقيين ومن كل مكونات كل العراقيين انا اعتقد ان الامور يجب ان تكون هي الحاسمة اما اذا نريد ان نتركها على الاحزاب فعلى الامن السلام وهنا انا ادعو السيد رئيس الوزراء حفظه الله تعالى الى ان يبادر وينهي مهزلة الانسحابات من الحكومة امهلت لمدة اكثر من سنة وقدموا ما قدموا وعرضت ما عرضت يجب ان ننتهي هذه الوزارات الى متى تبقى بلا وزراء فيجب ان ننتهي من هذه القضية ارجوك اخبر اعلن انه لك موعد محدد ستنتهي منه وقل انا الى اليوم الفلاني سانتظر والمنسحبين يرجعون اهلا وسهلا لا يرجعون هذا العراق فيه خير وفيه بركة وبه وزراء من كل الجهات والتصويت نحن نضمنه في البرلمان يمكن للتحالف الرباعي ان يقود عملية التصويت وينهي هذه القضية , يمكن للائتلاف وحلفاء الائتلاف ان ينهون هذه القضية مع حفظ العدالة في المكونات وما الى ذلك اما الفلان الفلاني والله العظيم لن يرضى لان اوامره من الخارج واذا بقينا ان فلانا يرضى او فلانا لا يرضى فهذا الامر غير صحيح هذه الدولة يجب ان تستمر , هذا الموضوع يجب ان ننتهي منه .

وهنا انا اجدد الدعوة الى الحزب الاسلامي اخواننا الاعزاء هذا التحالف الرباعي موجود امامكم وانتم ترون النتائج التي تحصل ونحن الذين ندعوكم الى ان تكونوا مشاركين في القرار ومشاركين في الرؤية ومشاركين في تبادل وجهات النظر فلماذا هذا التخوف ولماذا هذا الاصرار على حرمان انفسكم وهذه الحكومة باقية وهذه الحكومة لن تسقط , فكل الاتجاهات جربت انها تسقط ولم تسقط وبالنتيجة مصالح الناس هل نبقيها متوقفة ؟ لن نسمح بسقوط الحكومة وانا اؤكد ذلك ما دمنا موجودين وبهذه العقليات فلن نسمح بسقوطها وهي بحمد الله قوية واثبتت انها قوية قد تكون هناك مشاكل نعم هناك مشاكل فهل هم اتوا على واحة خضراء ؟؟ وهل اتوا الى وزارات سليمة ؟؟ وهل اتوا الى ارضية سياسية سليمة ؟؟ وهل اتوا الى من سليم ؟؟ كل هذه الامور لم تكن موجودة نعم نحن نعاني ايضا من بعض الاداءات وننتقد بعض الاداءات وانتم ايضا تعالوا وانتقدوا وعانوا مثلما نحن نعاني لكن دعونا نمشي سوية بالاخير الناس لها حق , اليوم لا استطيع ان احصل كل الاستحقاقات لارضى بمقدار ما احصل ومع الايام ساحصل على الباقي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمدالموالي
2010-09-15
وفقك الله ايها الشيخ الجليل لما فيه حبه ورضاه والابتعاد عن سخطه ورزقكم الله الصحه والستر
الناصري كوم
2010-01-25
عرفناك شوكة في عيون الاعداء حفضك اللة من كل سوء ومكروة بحق كسيرة الضلع فاطمة الزهـــــــــــــــــــــــــــراء عليها السلام.
عبير العراق
2008-05-09
اكمل المقال بأن العريف حسين كامل الرفة المعروف بحسين رفة هو له ضلع في تهريب أرهابي في تنظيم القاعدة قد قتل اكثر من 100 شخص بريء مقابل مبلغ من المال يقدلا ب 5 دفاتر مع التامر مع احد الضباط من قرية السندية في قظاء الخالص والمجرمين يسرحون ويمرحون ولبسو التهمة برقبة الجنود الابرياء الذين لا حولة ولاقوة لهم وحسين رفة هو امر الفوج الذي يمارس شتى أنواع الرشاوي والاختلاسات وله ضلع بكثير من هذه المشاكل وتحول حسين رفة من نائب ضابط فقير سابقا في عهد النظام البائد الى ملياردير حاليا بفظل ممارسته الرشاوي
عبير العراق
2008-05-09
بارك الله فيك ياشيخنا الجليل على هذه الخطبة المباركة نعم دول الجوار هي السبب في عدم أستقرار العراق وكذلك هنالك بعض العراقين من ذوي النفوس الظعيفة امام المادة ببيع ضميرهم لهؤلاء البلدان ومن هؤلاء العراقيين هم من يمارس السرقة في السابق وفي الوقت الحالي والتستر بالدين ومثلا هنالك فساد أداري في كل من سلك الشرطة والجيش بتسهيل هذا العمل التخريبي لهؤلاء الدول بعبادتهم للمال وبيع الوطن بأبخس الاثمان وهنالك رتب عسكرية حتى قامت بتهريب عناصر من القاعدة في السجون وهذا ماحدث في قظاء الخالص من قبل العريف
ابو احمد
2008-03-27
بارك الله فيك شيخنا الجليل تطرقت على فساد الوزارات واتهموكم بافشال قانون مجالس المحافظات لكون لديكم محافظين نعم لديكم محافظين واحدهم محافظ الناصرية وقد عمل مشاريع في المحافظة منذ تولية منصبه لحد الان 1800 مشروع ومنها مشاريع ستراتيجية واتحدى اي وزارة بمؤوسساتها الضخمة ان تفعل ربع من مشاريع المحافظة ودليلي وزارة الاسكان والاعمار وطريق الموت ( ناصرية _ كوت)الذي احيل من سنوات عدة وبقي على تلكؤه فلو نقلوا مبالغة الى هذا المحافظ لجزمت انجازه خلال ستة اشهر وقد تقولوا كيف لمتابعة المشاريع بنفسه ولغيرته
المهندس
2008-03-27
المسلم نن سلم الناس من يده ولسانه ونحن لم نسلم من جيش المهدي لايؤمن احدكم حتى يؤمن جاره بوائقه ونحن لم نؤمن من بوائقهم فحسبنا الله ونعم الوكيل
حيدر المالكي
2008-03-27
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم لقد صبرنا وطال صبرنا من جراء هذه الزمر الارهابية التي تتستر باسم المذهب وتحت اسم امامنا المهدي ع انهم قتلة وخوارج و مجرمين وداعين الى الفرقة فلماذا يتركوا هكذا لعنهم الله ويلعنهم الشعب ومن المحاسن هي ادراك البقية الباقية من الشعب انهم كانوا مخدوعين بهؤلاء الزمر التعبانة والتي جلبت لنا الدمار والعار على المذهب فيجب علينا ان ندعم حكومتنا الشريفة في استئصال هذا السرطان الى الاخر ونصر من الله قريب .
الجبهة السياسية للكورد الشيعة
2008-03-26
رحم الله والديك شيخنا الجليل على التشخيص الموضوعي والوافي عن حالة اهلنا في البصرة
الموسوي
2008-03-26
بسم الله الرحمن الرحيم حماك الله وايدك بنصره يا اسد بغدادوالله انا اذكر عند ما كنا نصلي الجمعه في براثا الخير وكانت الصواريخ تنهمر علينا وانت كالجبل الشامخ لم تخاف ولم تلين امام كل هاذه التهديدات ولاكن لدي عتب يا شيخنا الجليل اين انتم منى نحن المضلومون المغلوبون على امرنا المضطهدون في تلك المدينه ما تسمى مدينه الصدر التي ابتلانا الله بجهالها الذين يامرون بالمنكر ونهوا عن المعرف ارحمونا واجيرونا من صطوه المجاميع الارهابيه وهل هناك حل ام نبقى نسمع التصريحات فقط ولا من مغيث
ابو علي
2008-03-26
احسنت ياشيخنا الجليل وبارك الله في جهودك التي دائما ماتثمر عن حل مشاكل مستعصية تضر بالعراق واهله وسر نحو الامام ونحن معك
mohammad alqassmy
2008-03-26
thank you my shaikh , you give me the real light of whats going there in iraq ,and i hop that all iraqis seen that by them selves .and know khow is realy behinde that and stobbed fighting each other .god save you and save iraq .
حسن الوائلي
2008-03-25
ياشيخ جلال رحم الله والديك ضع النقاط على الحروف فبعض الناس لم ولن تنفع معهم الديمقراطيه بل هم تله باعت دينها بدنياها واحتلت البصره بافكارها العفنه من هؤلاء مجموعه من المشايخ الذي يتزببون وهم حصرم -كفانا خوفا ومراعاتا لفلان اوعلان ونحن نشد على يدك ياشيخنا وقبل نحن مع المالكي الرجل الصلب -وفقكم الله لما يرضيه
ali abo huseen
2008-03-25
لله درك أيها الشيخ الجليل نحن لانسمع كلام الحق الا من رجال الحق أنت أولهم وأقول شيخنا الجليل والله لدى وزارة الامن الوطني مئات الملفاة التي تؤكد هذا الكلام الصادق ،نعم الموانئ والوزارات تأن من بؤر الفساد ومدعي التدين وهم بعثيون ملثمون ليس الا ، كمانؤكد بأن لديناوبعض الاخوه وجلهم من أبناء الشهداء ومن الشرفاء رهن أشارة أي مواطن حر نزيه وسنضرب بيد القانون كل النفوس الدنيئه المارقه مصاصي الدماء ، أما المسؤول الذي يعيد التخصيصات فأنه سارق لانه جمد حق الاخرين لسنة كامله دون أن يسمح لغيره من أستثمارها.
أبن البصره المظلومه
2008-03-25
أطال الله بقائك يا أسد العراق /مولاي شيخ جلال قلت وشخصت فأجت وأينعت ثمار قولك وسيعلم البعثيون من عملاء السعوديه والامارات أنهم أرادوا أن يطفئوا نور الله فأبى الله الا أن يتم نوره وسينصر الله الفرسان بصولتهم ويقوي شوكة قائدهم الاستاذ الفاضل المالكي في دحر هؤلاء الخونه ونحن أهل البصره المظلومه رهن أشارت حكومتنا الشرعيه المنتخبه في التصدي لهؤلاء القتله المجرمين والله المستعان
sarah al rubeii
2008-03-25
God help you our father and help our leader noori al maliki but ;..first this amazing lecture should be seen on tv al furat and al iraqyia it is realy surprising to not show this for peopl in Basrah at least they will understand who to blaimf you have document and witnesses on this issue why don't rais the issue to the UN OR TO HUMAN RIGHT ORGANISATION .3. for 150 person from palastine killed the organisation of human right did 100 thigs to move honest peopl mind so why you don't use media
سامي
2008-03-25
احسنت ياشيخنا الفاضل اين الوعودالتي انتظرنها في البصره العصابات ضلت تمرح وتسرح
ش
2008-03-24
كلامك ذهب مولانه بس عندي تعليق ليش ما اذيعت هاي الخطبه الجميلة على قناة الفرات هذا الاسبوع وليش مايعاد بثها احنه محتاجين هيج كلام صريح وقوي السكوت يعني مزيد من الدمار بارك الله فيك وحفظك من كل سوء
ابو مصطفى
2008-03-23
شيخنا العزيز لا تبتعد هذة الدول عن سياساتها المؤذية للعراق الا بتخاذ خطوات رادعة ومؤثرة على استقرار تلك الدول كل مايخسرونه الان هو انفاق بعض من اموالهم التي ينفقون اضعافها كل يوم على الرقص والغناء والخيول وكل انواع الرذائل والفسوق اذن هم يتلذذون بمشاهد عدم الاسقرار وموت الابرياء مثلما يتلذذو بحفلة فسوق ينفقو بها الملايين وعلى هذا الاساس لايستفيق هولاء الظلمة من نشوتهم الا عندما يشموا رائحة البارود تمزق انوفهم العفنة
احمد
2008-03-23
مولاي الجليل لقد حددت اسبب الفشل الامني والمطلوب من القائد العام ان يتعامل بحزم مع القادة في البصرة لانهم بحق غير كفؤين واستلم بعضهم رشاوي لبقاء الوضع كما هو عليه , احد المخطوفين روى بعد دفع الفدية انه مر بسيارة الخاطفين وقد وضعوه تحت ارجلهم على اربع سيطرات وهو يصرخ ولكن لااحد يفتش السيارات كما ان سيارات المجرمين البطات تمر بافرادها المسلحين امام اعين الشرطة ويفسجو لها المجال اما فرض القانون فقد كان من نصيب اصحاب البسطيات فقط حتى لايقول قائل موحان وجليل ماسووا شي
الحلاوي
2008-03-23
بسم الله الرحمن الرحيم على الشيخ جلال الدين الصغير ان يسمي هؤلاء العصابات التي نعتقد ونحن متاكدين بان الحيات اوقفوها والله ومع الاسف انهم يتسترون بالدين اي دين تتسترون به ايه المنافقين ان الله فوق رؤسكم كفاكم استهزاء بالمواطنين فنقول لهم ان الذي يريد الحياة لايذبح ولا يقتل النساء والحلاقين في البصره ولا يضرب الطلاب واخيرا حفظ الله الشيخ جلال الدين
مظهر الربيعي
2008-03-23
هو ليس اتهام وانما حقيقه لمسناها وعرفها اهل الجنوب المفروض كل الجهات ان ترحب بكلام الشيخ الجليل هو من حرصه على الوطن واهله لماذا هذه التهم والخوف من هذه التصريحات هل لكم ايادي بها ولكن كل الناس تئنسهم وتسعدهم لانها تكثف الحقيقه ان الشيخ تكلم بشكل عام ولم يخصص جهة بعينها قوله اضربوهم من بيد من حديد على المجرمين والسراق الذين يمتصون دماء الناس هل لهذا الكلام شيء اخر غير تورطكم بكل ما يحدث من فتن وقتل وسلب ونهب مع عصاباتكم التي عملت كل هذا ولكن نشد ونؤيد الشيخ بكل ما قاله ونتمنى ان يفظح ويكشف البؤ
ذوالفقار مرزة
2008-03-23
احسنت شيخنا الى متى نظل ساكتين
ابو احمد
2008-03-23
كلام صحيح ولكن يتطلب النزول الى الشارع من قبل المسؤولين وخصوصا الكبار منهم امثال السيد المجاهد عبد العزيز الحكيم حفظه الله تعالى لان الكلام وحده مضرة لانه فقط يثير حفيظة المفسدين
ابو رضا الجابري
2008-03-23
حقا انها كلمات تدمي القلب وانها تخرج من قلب صادق يحترق ألما على مايجري من اوضاع ماساويه --وانها تشرح مدى الالم والمعاناة التي يعيشها الشرفاء من ابناء هذا البلد المظلوم اللهم بحق الزهراء وابيها وبعلها وبنيها والتسعه المعصومين من ذراريها وذويها ان يحفظ المولى جل شأنه هذا الرمز الصادق الشيخ الصغير من شر كل من اراد به سوء فأننا نعيش في زمان الحق فيه مر وصعب مستصعب---قولوا امين بمحمد واله الطاهرين ص
عبدالرحيم الجابري
2008-03-22
بارك الله فيك ياشيخنا على هذه الخطبه وجزاك الله عنا كل خير.لطالما انتظرنا هذه الصرخه القويه المدويه.نقبل يديك وندعوك وجميع الشرفاء للوقوف بقوه مع هذا الشعب الذي ادمت قلوبنا معاناته .لاتتركوا الايتام والارامل و الضحايا فريسه.مآسينا اصبحت قصص تتناقلها جميع التلفزيونات ومنها الهولنديه ونحن نسمع ونرى لكن لا حول ولا قوه نسألكم بعد الله تعالى ان تقفوا مع شعبنا فى محنته وتضعوا حداً لالمه.
skphad
2008-03-22
سيدي أيها الشيخ الجليل:اذا كان التشخيص بهذا الوضوح أمامكم وأمام السيد رئيس الوزراء يعني ذلك مصيبة كبيرة و أنتم تعرفون ولا تفعلون شيئا!!! نحن لا نريد منكم سيدي كلام يداوي الجرح نحن نريد فعلا فاعلا فعالا على ساحة البصرة وكل أرض العراق!! كل أهل البصرة يعرفون الحقائق وأنتم تعرفون والسيد رئيس الوزراء يعرف ولكن ما الفائدة :أن أعرف المجرمون القتلة والسراق وأن أسميهم ولا نفعل شيئا لهم بل انهم سيزيدون في طغيانهم ونهيهم!! الكلام الجميل لا ينفع ان لم يسبقه فعل مؤثر وقوي !!
ابو سجاد
2008-03-22
سلمت ياشيخنا الجليل . انت وكما عودتنا بكلامك الجريء تضع البلسم على الجرح وهذا تقيمك الرائع للاوضاع في البصره خير دليل على ذالك ..وانا اقول ياشيخ ان البعث الجديد المتمثل بالفضيله هو السبب الرئيسي للاحداث والاغتيلات التي تقع في البصره >> حفضك الله يااسد العراق وسدد خطاك وكثر الله من امثالك ونسال الله ان يطيل عمرك لكشف المتائمرين على هذا الشعب المسكين
ياسين المياحي
2008-03-22
بسمالله الرحمن الرحيم عاش لسانك ياشيخنا الاغر والله ثم والله ثم والله الدي دمر البصرة هو المجرم محمد مصبح الوائلي العميل والبعثي سابقا هو دمرها وحزب الفضيلة هم سبب خراب البصرة وندعو السيد المالكي ان يخلصنا منهم باسرع وقت ممكن
ابو اونور البصري
2008-03-22
ياشيخنا الجليل ان مايمر به بلدنا العزيز هو ان الحكومه هي التي ساعدت على اذلال شعبها لانها لاتحسم الاشياء وتداري خواطر الاحزاب والمليشاة وهذا ضعف ويسهل لاعداء الانسانيه سلب انسانية هذا البلدالجريح
عدنان العراقي
2008-03-22
الى الاخوة الكرام علي السراي المانيا وابو الحسين كندا شكرا لكم لاحساسكم بنا نحن الذين في الداخل اخي ابو الحسين يشهد الله واهل البيت باني صابر منذو نظام الطاغية ولم افعل سوى الخير ولم اتسبب في اذية انسان ابدا واصبت في قصف الوهابية الانجاس وبقيت طريح الفراش لاشهر وانا اشكر الله وسوف ابقى اشكر الله وثابت على حب اهل البيت لاتزحزح ولم ينفث صبري ولكن عندما يكون لك اطفال جياع لاتستطيع ان تاتي لهم بكسرة خبز ماذا تفعل لقد وظفوني لمدت شهرين بعقد بصفة منظف وانا خريج جامعة بغداد وقبلت واصبرت من اجل اطفالي وديني وفصلوني لانني لاانتمي لكتلتهم وصبرت واتنة الفرج ان الذي يحز في نفسي ان الذي يظلمني الان هو اخي في المذهب وقلت ماقلت بعد ان سمعت كلام شيخي وأبي الشيخ الصغير حفظة الله وارجو ان لاتفهم قصدي بغير محله وشكرا لكم ولموقع براثا الذي فسح المجال لسماع صوتنا
علي
2008-03-22
والله يا شيخنا الكبير في كثير من الاوقات انا اعتب عليك عندما اسمع كلامك في خطبك الجميله والله تثلج صدري ولكنك ولايوم لم تقم باستدعاء رئيس الوزراء ولا وزيري الداخليه والدفاع استدعهم يا شيخ الى مجلس النواب وواجهم بالحقائق بكل الحقائق ولاتاخذك بالحق لومة لائم وصدقني والله انه انا وعشيرتي اول الناس الذين سنقف معك وندافع عنك وصدقني يا شيخ وبعيدن عن التملق العراقيين اليوم مع الذي ياتيهم بحقهم ولايهتمون باي حزب او خانه حتى الذين غررو بهم من اهل البصرة سوف يعودون الى جادة الصواب وفرولااهل البصرة فرص
Dr.Khudhair
2008-03-22
what the Shiak said is the exact right..we suffered from Arab Gulf..all of them hate us and wish we be weaknees along time..history is a true witnees of thier attitude against us..we now should not allow them to achieve their evil projects ..we should hit them by iron hand and we can do this easily..
رمزية
2008-03-22
كم نتمنى أن يتحلى السياسيون بمثل هذه الجرأة والصراحة وفقك الله يا شيخنا وأدامك ناصرا لهذا الشعب المظلوم. السؤال الذي يراود الغالبية ويبحث عن الجواب الشافي ويوجه بالذات إلى الصدريين وجبهة التوافق : ما الذي قدموه الى الشعب العراقي؟ أوحتى للشريحة التي يدعون أنهم يمثلوها؟ من خلال إنسحاباتهم من الحكومة أو من جلسات البرلمان. أصبحت الأوراق مكشوفة فقد تحول الفقراء الذي استقطبهم التيار الصدري الى مافيات وقتلة هدفهم جمع المال أما مكاسب الطائفة السنية فبقيت صفر إلى أن نشأت الصحوة الشريفة في الأنبار.
صباح الكناني
2008-03-22
اقسم لقد وضعت يدك الكريمه على الجرح والله لولا وجودك وامثالك من الشرفاء المؤمنين لكان العراق اليوم ضيعه من ضياع احدى دول الخليج رعاة الابل الاعراب الذين هم الان اسياد حزب الرذيله المخرب الاول للبصره بقيادة زعيمهم البعثي عليه اللعنه الحق يقال ان مع هؤلاء البعثيين من هو محسوب على الشرفاء ممن لم يحترموا النعمه فسقطوا في حبائل الشيطان ومعروف من المتهم في اثارة العنف في اي مكان من العراق وليس البصره وحدها فهؤلاء جاهزون لاثارة الفتنه والقتال في اي وقت وتحت شعار جيش ال.... او التيار ال....
النجفي
2008-03-22
هذا كلام جدا و اقعي ولكن اذا كان رئيس اكبر كتله برلمانيه و هي التي تحكم يدعو و يدعو فمن ينفذ في كل الديمقراطيات القويه رئيس الكتله الاكبر والحاكمه لايدعو بل ينفذ لان الشعب سيحاسبه في الانتخابات القادمه وهو المسول عن مايجري وهناك موامره كبرى وعالميه للقضضاء على كتله الائتلاف ةالشيعه انزلو للشارع و حاربو الفساد واذهبو للفقراء وبيوت الطين و البرك الاسنه هولاء الفقراء هم من انتخبكم اجعلوهم الجيش وعمال البناء و هم من سيحمي العراق و ليس المفسدين و المرتشين و المتملقين فهولاء يقبلون المال الحرام
علي بكلوريوس اقتصاد وسياحة ودبلوم ادارة مدنية
2008-03-22
التلفزيون الالماني هو الاخر تكلم على هذا الموضوع حيث نقل الكتابات التي تخط على الحيطان بالخط الاحمر والتي تنبة النساء من التبرج والسفور والله هذة مؤامرة دولية على هذة المدينة تشترك بها عصابات القاعدة وبعض دول الخليج وازلام النضام ومافيات كابونات النفط وتخريب البصرة هو تخريب نصف العراق والعاقل يفهم لماذا لايتم سحب السلاح ومعاقبة المتورطين ماذا ينقصنا قوانين جديدة يا اخوة انا مستعد ان اساعدكم في هذا المجال حتى اني اشتغلت في مشاريع العقود في المدينة الالمانية العنوان الالكتروني عندكم
أبو عـبدالحـــســـين
2008-03-22
أخي العزيز أبو قحطان العراقي (عدنان) هل تريد أن تحشر مع حبيبي وحبيبك رسول الله (ص) و آل بيته الكرام المطهريين و نحن لدينا ما لدينا من ذنوب ؟ نحن لا نحشر معهم بأعمالنا الضعيفة بل بحط ذنوبنا بسبب صبرنا على حبهم و ولايتهم و على ما ينالنا من مصائب بسبب ذلك . هل نسيت أن أفضل أعمال أمة محمد (ص) هي إنتظار الفرج الإيـجــابـي !!! ما معناه : تصبر و تعمل الخير مهما يكن صغير لأمتك و مجتمعك و أسرتك و شخصك الكريم و تهيئ نفسك لأداء دورك عند وصول الفرج . العمل و أداء الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
ام فاطمه
2008-03-22
حفظك الله يا شيخنا الكريم هذه حقيقة البصره انتم قادتنا على علم وتركتم البصره تغرق الحكومه والبرلمان لايهمهم غير النفط ياتي بالدولارات لهم تقتل الناس وتحترق البصره لا مشكله صرخنا حزب الرذيله هم حراميه النفط زمن جرذ العوجه هم بعثيه بعد سقوط الطاغيه غير اسمهم الى حزب الرذيله عملاء دول الخليج ملكو الخليج من تهريب النفط وسرقة الموانئ والحكومه صامته وتعرفهم خافو الله جكومتنا الناس تذبح والبصره مسروقه ياتي اليوم تسقط البصره بيد حزب الرذيله وتتبع الخليج انتظرو يا مالكي نريد رجل امن قوي ومسنود من المركز
زكي السمري
2008-03-22
لانقول شيئا نقول الحكومة ايضا مقصرة في الضرب على الايدي ؛ ومقصرة حيث مقاولة تبليط شارع صغير مليار ونصف دينار تعطى بستمائة مليون للاخيرحقها ليس اكثر مئة مليون ؛ هنا يجب المعالجة والمعالجة الاهم لو تعطي للشعب خمسة مليارات عن كل سنة مضت لبناء مدن ريفية زراعية تتوجه لصناعة الاغذية والانتاج الزراعي والحيواني نقضي على البطالة وازمة السكن ونقضي على وساطة استيرادبواسطة الخليج ؛ استيراد لثلاثين مليون تسيل لعابهم ؛ على الحكومة تخصيص عشر الوارد للشعب ليعمل في بناء الريف للزراعة والسكن من الهدر الحاصل
عصام الكردي
2008-03-22
شيخنا الجليل أنك يوم بعد يوم تزيدنا ثقة وامل بان مازال هناك رجال في العراق يعشقون هذا الوطن وشعبه وهذا ليس بجديد عليك.... أني لن أعاتب هولاء الذئاب المتوحشة من الدول العربية فان مواقفها ثابة من شعبنا منذ زمن طويل فهولاء دعموا المقبور صدام ضد شعبنا وحتى بعد أنتهاء ذللك النظام العفن مازال حقدهم كما هو لم يتغير وسوف لم يتغير ولكن عتبي على حكوتنا التي انتخبناها يجب أن يضعوا حد لهولاء الانذال
ابوذرالغفاري
2008-03-22
عتبي على السيد المالكي ابواسراء عندما زار البصرة وقال لقد نجحت خطة فرض القانون في البصرة بدون اراقة دماء اي منطق هذا والنهب والسلب والقتل والاغتيال على قدم وساق ياابا اسراء الا تعرف رجل شجاع مستقل لايخاف الاحزاب والمكاتب لايخاف في الله لومة لائم مثل عبود قنبر وقاسم عطا والشهيد المعموري الذين فرضوا الأمن فرضا الاتعرف فترسله الينا للبصرة ويخلصنا من السراق والقتلة والمجرمين السلابة والمهربين ممن يتسترون باسم الدين ابواسراء نريد قوى امنية مستقلة ونطالبك بطرد واقالةالفاسدمحمدمصبح لع فقد بلغ السيل ال
علي السّراي
2008-03-22
الاخ العزيز عدنان العراقي - عراق اهل البيت والله لقد آذيتني بكلامك وادميت قلبي بتعبيرك... اقبل راسك يا اخي العزيز نعم والله وكما ذكرت كنا محرومين مسحوقين زمن الطاغية وبقينا كما نحن والكل يفعل ما يشاء وإلى الله المشتكى وحفظ الله المخلصين المجاهدين الشرفاء امثال والدنا العزيز سماحة الشيخ الصغير ادامه الله لنا ذخرا
عباس مهدي ـ العراق
2008-03-22
سيدي الشيخ جلال الدين الصغير املنا بالله سبحانه وتعالى ان يحفظكم لنا انتم لسان حالنا لسان حال المظلومين والمستضعفين في العراق , سيدي العزيز ادعو الله سبحانه وتعالى ان يحفظكم من شر كل الاشرار انه سميع مجيب
صفاء العميدي
2008-03-22
اللَّهُــــــمَّ صَــــلِّ وَ سَلّــــمْ علَى مُحمَّــــــدْ وَ آلِ مُحمَّـــــــدْ و عجِّــــلْ فرَجَهُــــــــم يَا كَريـــــــــــــــــــــمْ وَإِلْعَنْ أَعــــــدَاءهِمْ إَلىَ يَــــــوم الّــدِينْ احسنتم يا شيخنا الكريم لشجاعتكم وصراحتكم وليعرف العالم والذين على قلوبهم قبل ابصارهم غشاوة ماذا حل بالعراق واتمنى ان يكون عندنا في كل حي وشارع وزقاقا جلالا فبوركت ايها المجاهد الصابر والله معكم والمخلصين الاحرار ايضا معكم وتحية حب واجلال لكم
عراقي
2008-03-22
انت ياشيخ جلال ومن بشاكلتك فقط من نراهم يحرقون دماءهم لاجل بلدهم وابناء بلدهم ولكن للاسف ان من يجني ثمار هذه الافعال البطولية هم المنافقون وللاسف الاكبر انهم محسوبن على فئة المظلومين في عهد الطاغية اما من فتحوا لهم دكاكين سياسية تحت نظر وحماية الامريكان بعد سقوط من رباهم واوجدهم وهم من شاكلته فهم المنتفع الاكبر من كل عرقلات العملية السياسيةوالذين يعملون لهذه العرقلةوعليه فالشعب مطالب بأن يحسبها بشكل اجمالي اي منذ البداية من هذه الجهة ومن اين جاءت وماهي افعالها ونتائج أفعاله ومن لايرى من المنخل
مظهر الربيعي
2008-03-22
يا شيخنا حفظك الله ورعاك من يخرب البصره ما يحتاج تعريف اما الخونه الذين لم يقفهم احد هو من يتعاملون بشكل علني مع المعتوه هزاع امير من امراء الفسق وهو من اعوان ومؤيدي صدام الملعون ومن بيت ال سعود اقذر خلق الله في الارض ووهابيتهم المشئومه قبحهم الله واخزاهم يا شيخا لماذا السكوت عن هذا الظلم والقتله المؤجورين يتحكمون برقاب الناس اين اليد الحديديه بظرب هؤلاء على رؤسهم العفن اضربوهم يرحمك الله الخونه يتحكمون بالنفط ويمتلكون بواخر
علي السّراي
2008-03-21
أذن وبعد ان تكشفت اسماء هؤلاء الارهابيين والمخربين العبثيين وسراق اموال وقوت الشعب العراقي نطالب السيد رئيس الوزراء بتحمل مسؤولياته تجاه هذا الملف الخطير الذي يمس الشعب العراقي واقتصاده بالصميم ويقوم بفتح تحقيق حول التدخلات السافرة لوزراء ومسؤولي الداخلية الأماراتي هزاع والسعودي مقرن وعن مخططاتهم التي يريدون تنفيذها في الجنوب العراقي ومسائلتهم عن ماذا يفعلون في البصرة والعمارة والناصرية ؟؟؟ هل للتنزه على اطلال شط العرب؟؟ كما نطالب بفتح ملف الجنوب التي اتفقت عليه دول الخليج برئاسة شيوخ الامارات ورصدت له مبلغ 20 مليار دولار لزعزة الامن والاسقرار في الجنوب كما نطالب السيد رئيس الوزراء بأستبدال كل مدراء الاجهزة الامنية في البصرة وخاصة محافظها المدعو محمد مصبح الوائلي الذي بنيت له عمارات وعمارات في الامارات من الاموال المسروقة من النفط العراق على يد مافيات آل عاشور و حزب الرذيلة وشراذمه. إن لصبرنا حدود, ولا يمكن ان سيتمر الوضع هكذا الى مالا نهاية, وليعلم إرهابيي الداخل والخارج بأن الشعب العراقي سيقف لكم بالمرصاد وسيقول كلمته فيكم . وكذلك نطالب بتفعيل منظومة القضاء العراقي وتسريع عملها ليأخذ القضاء مجراه بحق هؤلاء الذي يعتاشون على دماء الشعب العراقي وأخيرا بوركت ايها الشيخ الشجاع وقبلة نطبعها على جبينكم الرحرح وسلمكم الله لنا ولابناء شعبنا الشرفاء الذين هم بأجمعهم معكم ومع كل عراقي حر وطني شريف
عدنان العراقي
2008-03-21
سيدي الشيخ الجليل فدوه اروحلك وأنشاء الله بجاه اهل البيت يحفظك سيدي شجاعتك وصراحتك هذي هي التي يحتاجها العراق ونحن الذي لاننتمي الى اي جهة نحن الذين كنا مسحقين في زمن الطاغية وبقينا في زمن العراق الجديد مثل ماكنا سيدي لقد ولدنا غرباء بوطننا لانملك به شيا ولانريد ان نموت غرباء سيدي في قلوبنا غصة ونحن نرى اهل مذهبنا من يظلمنا ويعاملنا مثل ماكان البعثية الاقذار يعاملونا سيدي بحق فاطمة الزهراء_ع_ لولا وجود اهل البيت في العراق لتركناه وهجرناه لقد كرهنا حتى انفسنا والذي يصبرنا حب اهل البيت كنا في زمن الطاغية لاعمل ولاشغل ومطلوب منا ان نموت من اجله ولان سيدي لم يتبدل شيا فنحن ايضا مطلوب منا ان نموت ونصبر ونذهب ننتخب وباقين لااحد يشغلنا ونفس الوجوه الكالحة الوجوه الصفراء التي كانت في الزمان المباد الذي نطلق عليها الرفاق اصبحت الان اما اخي او مولاي ونحن كما نحن حفاتا الكل يركض ورانا فمن يريد دخول الجنة يتغذى مع الرسول يفجر نفسة بينتنا ومن يريد ان يخرج الاحتلال يزرع عبوه بطريقنا والحاقد على المرجعية الشريفة يكفرنا ويخطفنا ولي يريد يسرق يمد ايده ابجيبنا ولي يريد يجرب قوته ميكطع غير شارعنا سيدي كلامك بلسم يداوي بعض جروجنا الله يستر عليك ونحن نعلم انك ابا لنا الفقراء تحس بنا وعلى هذا نحبك ونجلك واليوم اعطيت درسا لكل في حب الوطن
الغيور
2008-03-21
شيخنا الجليل السلام عليكم حسنا هذا الخطاب الشريف والله ان البصره ان لن تقوم الدوله بمعالجة مشاكلها سوف تنتهي للابد وندعو السيد رئيس الوزراء ان يشرف بنفسه على تطهير البصره مثلما اشرف على بغداد وكربلاء وهي امانة الله في رقبة الاستاد المالكي لكن ياشيخنا العزيز ليس فقط ال سعود واهل البعران شيوخ الامارات نحن نعلم ان هؤلاء هم انكس من الكلب لكن واسمح لي ان جمهورية ايران الاسلاميه ايضا لها اليد الطولى في عدم استقرار البصره اقسم لك بالله العظيم فيجب ان تتطرق الى ايران والكويت لهم ضلع كبير في البصره
الخفاجي
2008-03-21
اقتراح:تعلن كل وزارة عن الشركات الكفوؤة(التأكد من كفائتها)الراغبة بالعمل لديها،يتم طرح مناقصة للعمل المطلوب،تشكل لجنة للنظر بالعطاءات،وتحال على الشركة الاقل سعرا(حيث كل الشركات كفوئة)،لن يتم اشراك هذه الشركة بالمناقصات الجديدة الابعد انجاز عملها بشكل جيد ومقبول
ali hatam
2008-03-21
الله يحفظك ياشيخناانت والقلائل امثالك امل العراقيين الوحيد.لانطلب غير المزيد من الحزم والشدة في الاقوال والافعاللكي تنقذونا من المستقبل الاسود الذي ينتظرنا اذاحقق اعداؤكم مايريدوه .امضوا بقوة وكل الشرفاء معكم ولينصركم الله سبحانه وتعالى.
عباس ابراهيم
2008-03-21
واقعا لقد ابكتني كلمات الشيخ جلال الدين الصغير للظلم الذي وقع على الشرفاء من ابناء الشعب العراقي , ومن المؤكد ان كلمات الشيخ ستغضب المخربين والمجرمين . حفظك الله يا شيخنا الجليل من كل سوء ونقول لك نحن معك الى اخر نفس ومن الله التوفيق .
علي الجبوري
2008-03-21
حضرة الشيخ الجليل انت الامل وبك العراقيين سينالوا العز والفخر والكرامه وانت والطيبين معك سوف ترجعوا الفرحه والبسمه على شفاه اطفالنا واخواتنا الثكالى فاسلك طريق جدك وسيدك امير المؤمنين وانطق بالحق ودافع على المحرومين كما دافعت سنين عمرك متحديا مقارعا زمر الكذب والنفاق ونصرنا اللع عليهم بفضله واحسانه واغزاهم ولهم عذاب شديد واعلم ايها الشيخ ان الامل والفرج وعيوننا تصبوا اليكم وقلوبنا وافئدتنا تدعوا اليكم بالنصر والغلبه مبتهلين الى الله الباري ان يحفظكم وان يسدد خطاكم ياابطال ياشرفاء محروسين بالله
علي الجبوري
2008-03-21
تحية المحبه والاعتزاز الى حضرة الشيخ الجليل البطل المجاهد جلال الدين الكبير ماخاب ظننا بك انت والشرفاء دولة رئيس الوزراء والسيد عبد العزيز الحكيم ونجله عمار وكل الشرفاء الذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير ايها الشيخ الجليل هكذا عهدناك وهكذا عرفك الذي لايعرفك انك الشجاع الحريص على مال اليتيم وابن الشهيد وانت الذي تدافع وتطالب ب حقوق المحرومين من بلدنا نعم استمر على هذا النهج واعلم ايها الشيخ ان الله معك وقلوب وافئدة ملايين العراقيين معك ولاتخاف في الله لومة لائم انت والشرفاء امل العراق ونحن معكم
التعليقات
ام لمى : سلم عليكم كلامك ذهب لكننا لانحتاج منهم ردا لانهم احفاد ذلك الماضي الاسود واعني منهم اهل الكراسي ...
الموضوع :
متى نستمع لأغنية وطنية موصلية عن التحرير؟!
حسن العبادي : وفقتم شيخنا المجاهد ادام الله عليك نعمة الاستقامة ...
الموضوع :
الشيخ الصغير: ما هي حقيقة المشكلة بيني وبين رئاسة المجلس الاعلى؟
عماد حسن : هذه الوحدات هي وحدات GEو عددها ٥٧ و اعتقد هي حاليا بالعمل في محطات شط البصرة و ...
الموضوع :
الطاقة النيابية تعتزم استضافة الفهداوي بشأن 56 محطة مخزونة بالبصرة منذ 2012
احمد حسن الموصلي : هذوله المجرمين يعتقدون. انهم باقين وهي هي دولتهم بس ان شاءالله راح يجيهم السره قريبا وينهزمون او ...
الموضوع :
خطبة لـ"داعش" الارهابي في تلعفر تنتهي بمجزرة وتدفع التنظيم الى اعتقالات داخلية
احمد حسن الموصلي : هؤلاء هم العراقيون الحقيقيون والابطال الذين تضرب بهم الامثال بارك بهذا البطل الشجاع لان ماقام به ليس ...
الموضوع :
مقاتل في جهاز مكافحة الارهاب يروي عملية تنكره بزي الدواعش وقتل 6 منهم
عمادعبدالله : نطالب بشمول المادة 140براتب تقاعدي حالهم حال محتجزي رفحا ...
الموضوع :
بخصوص المادة 140 من الدستور العائدين الى الوطن
فيسبوك