الأخبار

العبادي يدعو إلى جهد استخباري عالمي ضد \"داعش\" الارهابي ويعلن عن حملة \"كبيرة لاستئصاله\"


أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، عن عزمه إطلاق "حملة كبيرة" لاستئصال تنظيم "داعش" ومنعه من استهداف المدنيين، داعيا إلى جهد استخباري عالمي لتحقيق ذلك، فيما حذر من "مؤامرات عالمية" قال إنها تهدف للإيقاع بين العراقيين.

وقال العبادي في كلمة متلفزة قبل مغادرته إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن  إن "الإرهاب يقصد المساجد والتجمعات البشرية الكبيرة من أجل إيقاع أكثر الخسائر بين المواطنين"، لافتا إلى أن "الإرهاب الذي يستهدف بغداد وعدد من الدول لديه خطة دولية ودعم مالي ولوجستي وعلينا أن نتعاون جميعا للقضاء من خلال جهد استخباري عالمي".

وأضاف العبادي أن "قتل المدنيين غير مسموح به، ويوم أمس اجتمعت بكل القوات الأمنية والأجهزة الاستخبارية في البلاد، وهناك حملة كبيرة على الإرهاب لاستئصاله كما نستأصله في أرض المعركة عسكريا"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "البعض للأسف يريد أن يثير المشاكل، وهناك قوى ومؤامرات عالمية للإيقاع بين العراقيين".

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، الأربعاء (15 شباط 2017)، عن استشهاد وإصابة نحو 25 شخصاً على الأقل جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة الحبيبية شرقي العاصمة، فيما أكدت أمس الخميس (16 شباط 2017)، استشهاد وإصابة نحو 94 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة في منطقة البياع جنوبي بغداد.

 

كما تشهد محافظة نينوى منذ 17 تشرين الأول 2016 عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها تنظيم "داعش" في حزيران 2014، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير الساحل الأيسر للمدينة بالكامل، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

 

من جانب آخر، أشار العبادي إلى أن "الحشد الشعبي قوة عراقية نظامية ضمن مؤسسات الدولة وقبل يومين اجتمعنا مع هيئة الحشد وجميع القوات المقاتلة من اجل تنظيمه تحت إدارة الدولة بشكل صحيح حسب القانون الذي شرعه مجلس النواب والأمر الديواني الذي أصدرناه سابقا من أجل تنظيم الحشد وإسناد مقاتليه الأبطال الذين قدموا التضحيات للدفاع عن العراقيين في كل مكان".

 

ودعا العبادي لأن "يكون هذا القانون داعم لهم وللبطولات التي قدموها وللشهداء الذين قدوا الكثير من أجل الوطن، ولكي يكون وأبيا تحت سيادة وإطار الدولة لتقويته ودعمه"، مشيرا إلى أن "على العالم أن يرى ذلك ولن نسمح بعد اليوم بالتعرض لهؤلاء المتطوعين الأبطال".

 

يذكر أن مجلس النواب صوت، في (26 تشرين الثاني 2016)، على قانون هيئة الحشد الشعبي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علي : لعد وين جنتوا قبل عن هيج قرارات تدعم المنتج المحلي وتساعد على تطويره ...
الموضوع :
الحكومة تمنع إستيراد مايُصنع في العراق
احمد السماوي : يعني محد كاعد يفتهم ويقرأ مابين السطور اخوان ابو عزام كان مصدر للامريكان وعندما كشف تم سحبه ...
الموضوع :
السيرة الذاتية للارهابي (ثامر زيدان خلف ) الملقب ابو عزام التميمي
احمد حسن الموصلي : كاريكاتير رائع جدا فقط كان يحتاج الديك ان يتم الباسه العكال السعودي وامامه قدح من بول البعير ...
الموضوع :
تفريخ الإرهاب
اركان عدنان : سلام عليكم اني اركان عدنان محمود ياسيد معالي الوزير اطلب من الله ومنكم سيادتكم الرجوع الي شركة ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
احمد حسن الموصلي : هل معقوله هؤلاء الدواعش هم ليسوا تحت مراقبة الجيش العراقي او الطيران العراقي حتى يتم دكهم وقصفهم ...
الموضوع :
اقتتال داخلي بين اقطاب داعش الارهابي في المطبيجة
احمد حسن الموصلي : لماذا تم اعدامه بعد 12 عاما في السجن ياكل ويشرب ويعالج ثم يتم اعدامه لماذا لم يعدم ...
الموضوع :
إعدام أردني مُدان بالارهاب في العراق
فيسبوك