الأخبار

القوات الأمريكية تسلح العشائر خارج نطاق الحكومة، وشكاوى ضد قوات الصحوة لقيامها بجرائم طائفية

1461 10:25:00 2007-11-05

ذكرت مصادر من المناطق الساخنة ان القوات الأمريكية تسلح العشائر هناك، وتمنحهم دعم مادي كبير بحجة محاربة القاعدة، وتشير المصادر ان القوات الأمريكية ترغب بالتسريع في تجنيد مليشيات تكون ذات علاقة طيبة معها، وذلك بسب رغبتها بسحب بعض القوات الأمريكية من العراق، قبيل الانتخابات الأمريكية وتذكر المصادر الخبرية أن الحكومة العراقية عاجزة عن عمل أي شي، اتجاه تسليح مليشيات، خارج سلطتها، بسب عدم قدرة وزارة الداخلية والدفاع في استيعاب اعداد كبيرة من عشائر المناطق الساخنة.

ويشار أن وفد عشائر الصحوة الذي زار البنتاغون اخير طالب الادارة الامريكية بمبلغ مليار دولار لاعادة بناء الطرق وشبكات الاتصالات وغيرها من منشات البنية التحتية التي دمرت قبل انحياز زعماء القبائل الى القوات الامريكية في القتال ضد متشددي القاعدة في العراق.

وقال ابو ريشة ان القاعدة تبعت الجيش الامريكي الى العراق بعدما هاجمت الامريكيين في الولايات المتحدة. واضاف ان شعب الانبار اتحد مع الجيش الامريكي وانهم بدأوا محاربة القاعدة سويا وحققوا نجاحا. وقال ان الانبار تستحق لذلك تعويضا عن كل الدمار الذي لحق بها.وقال محافظ الانبار مأمون سامي رشيد ان المحافظة تريد استثمارات من الشركات الامريكية للمساعدة في بث الحياة في اقتصادها المتداعي.

واضاف انه مهتم بصورة خاصة بأموال شركات النفط الامريكية لتنمية احتياطيات النفط والغاز في منطقة عكاظ بجنوب المحافظة.وقال الوفد ان الامن ما زال مبعث قلق في الانبار مشيرا الى ان قوات الامن المحلية ليست مستعدة لتولي امور الامن من القوات الامريكية.واضافوا انه يوجد 21 الف فرد شرطة في الانبار لكن المحافظة ستحتاج تسعة الاف فرد اخرين للحفاظ على الامن.

هذا وتذكر المصادر في المناطق الساخنة للمرصد العراقي ان شكاوى عديدة، بعلميات قتل طائفية، قامت بها قوات الصحوة ضد اهالي والعشائر المحاذي للمناطق الساخنة كجرف الصخر واللطيفية وغيرها من المناطق.وان القوات الامريكية لم تقوم بالحماية الكافية لمنع القتل الطائفي وذلك لتحالف الاستراتيجي الذي حدث معها أخيرا بحجة محاربة القاعدة.

المرصد العراقي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
salam
2007-11-05
سلامي الى الاحبه في الموقع المجاهد , وأود أن أنقل لأخوتي العراقيين جميعا مانقله لي أخ وصديق من أهالي الغزاليه الشرفاء الذين يسكنون المحله 635 ز14 يقول الاخ الفاضل أن رجال الصحوه( الشرفاء) هم من عتاة القتله وكانوا بجلهم من القاعده ومارسوا كل أنواع القتل والارهاب والسرقه ضد أبناء الغزاليه . بل أن البعض منهم هم من العوائل المنحرفه نساءا ورجالا.والان هم من مقاتلي الصحوه وسلام لرجال الصحوه ابناء بطل التحرير القومي.
الشهاب الثاقب - الدنمارك
2007-11-05
أعتقد ان الامريكان غيروا أسلوبهم حيال المجموعات المسلحة فبدلا من دعمهم السري لهم لخلق فتنة طائفية واقتتال داخلي أصبحوا ينظمونهم علنا ويمدونهم بالمال والسلاح وتحت غطاء آخر ! ان العدو يحلم في حالة فشله تقسيم العراق الى دويلات متحاربة فيستخدم المرتزقة الخونة في استمرار الفوضى وعدم الاستقرار في العراق الى أجل غير مسمى! لا يحق للعدو أي نوع من الاتصال بالعشائر العراقية أو الافراد أو المؤسسات أو الاحزاب لان هذا العمل من اختصاصات الحكومة العراقية لا غيرها! كفى لحكومتنا السكوت والصمت !
ابو زينب الحمداني
2007-11-05
الي ما شايف واحد يلعب على ستة وستين حبل خلي ايشوف الامريكان لانهم الان ديلعبون على سبعة وسبعين حبل مو ستة وستين كال الصحوة وعمل الاسناد وما الى ذلك من هذا الكذب على الناس شبعنة والله من هل الكذب
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك