اليمن

عزيزي العربي .. أين أنت؟!


عبد الملك سام ||

 

أهل غزة قاموا بطوفانهم، فماذا عنا نحن؟ في النصف الأخير من القرن الماضي، هناك من اعتقد أن العرب وصلوا إلى أدنى نقطة من الإنحطاط الحضاري عندما أستطاعت قطعان اليهود أن تجد لها موطئ قدم في قلب المنطقة العربية، ولكننا اليوم نرى أن هذا الأستنتاج لم يكن صحيحا تماما، وأن المنحط هناك ما هو أحط منه! وإلا بالله عليكم فليخبرني أحدكم ماذا نسمي المظاهر الكارثية التي نراها اليوم؟!

يوم قال القائل: "أمن قلة يومئذ يا رسول الله؟" فقد كان يظن أن الهزيمة لا تكون إلا بسبب الفارق العددي بين المسلمين والكفار، ولكن الرسول (ص) أوضح أن الهزيمة قد تحدث حتى للطرف الأكثر عددا عندما يكون هذا العدد عبارة عن "غثاء" لا قيمة له، غثاء يمكن أن يُمنع ويُقمع ويُهان.. غثاء لا يتحمل مسئولية، وليس لديه قضية، ويركن للأعذار والكسل والخوف. عندها لن يختلف حاله عن حال قطيع الجواميس الضخم الذي يقوده راع عجوز نحيل بعصا ليست أفضل حالا من حاملها!

الأمة العربية المليونية تساس بأنظمة متآكلة لا يوجد أحقر ولا أنتن ولا أسوأ منها على وجه البسيطة، ولو أن أحد هؤلاء الحكام حاول أن يترأس على شعب كالبنغال أو الهوتو أو المايا لضرب بالنعال حتى يلفظ آخر أنفاسه، فكيف قبلنا نحن بأن يحكمنا هؤلاء الذين يتبولون في سراويلهم مع تصريح أصغر مسؤول صهيوني؟!!! بل كيف سمحنا لأنفسنا أن نخاف من هؤلاء ولا ننطلق لننقذ أخوة لنا وهم يذبحون ويسحلون على مرمى حجر منا؟!

الجواب بسيط لدرجة مفزعة! بل لم لا يكون هذا حالنا؟! ألسنا نحن الشعب الذي يملأ مدرجات موسم الرياض (الترفيهي) بينما غزة تباد على أيدي الصهاينة؟! ألسنا نحن الذين يسمعون ويرون قادتهم يتمسحون عند أقدام الصهاينة ثم ننطلق لنلقبهم بــ (أصحاب السمو والمعالي)؟! نشاهد قادة "جيوشنا" يذهبون إلى واشنطون وتل أبيب ليتأمروا على غزة وعلينا، ثم نسكت ونبكي سرا ونحن نرى الجرائم التي شاركوا فيها بأموالنا!

بهذا فنحن من يحاصر ثم يشجب الحصار، ويقتل ثم يدين القتل، ويصرح ثم يكف عن الكلام! هل سمعنا بأن أحد هؤلاء السفلة الذين يتبجحون بعشقهم لإسرائيل وقد قام أحدنا بتأديبه وكسر ثناياه؟ أو هل سمعنا بأن هناك من حاول أن يقتحم الحواجز التي تقف في وجه المساعدات على حدود فلسطين لتدخل وتنقذ الأطفال الجوعى والعطاشا والمنكوبين؟ هناك تواطؤ بالسكوت، ولربما هناك من على أستعداد أن يقتل نفسه أمام عذاب ضميره بدل أن يحاول أن يفعل شيئا فيه سلامة دينه ودنياه!

نحن غثاء لأننا رضينا بأن يكبلنا الخوف، وأن يحكمنا ويرعبنا التافهون، وأن ندمن البكاء وجلد الذات رغم عددنا وعدتنا، و.... لكن رغم كل هذا الديجور فلا يزال هناك أمل يأتينا من هنا وهناك، هذا الأمل هو ما يجعلنا نطمئن أننا لم نصبح مستعدين للإنقراض بعد. هناك من لا يزال يتحدث متحديا كل أنواع القمع التي تستخدمها أنظمة الخيانة والهوان، وهناك من يتحرك بصدق رغم وحشة الطريق، وفوق هذا كله هناك محور المقاومة.

هذا المحور الشريف الذي أتى كالصباح بعد ليال طويلة من النكبات والإنتكاسات هو أملنا جميعا لرد الأعتبار واسترداد الحقوق، والعملية التي أعلن عن انطلاقها من اليمن اليوم ستتواصل، وأيضا ستواجه من قبل الأعداء وأذنابهم من الانظمة العميلة، والقرار قرارنا نحن، فإما أن نقف متفرجين فنخسر اليوم وغدا وإلى يوم الدين، وإما أن نلتف حول هذا المحور وننتصر لمظلومية فلسطين والعرب والمسلمين، ونتخلص نهائيا من هذا الشر الذي يهددنا جميعا.. أما كيف، فمتى أتخذنا قرارنا سنعرف ماذا يجب أن نفعل.

.......................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك