اليمن

مذموم وليس محمود!

1003 2023-10-18

عبد الملك سام ||

 

(محمود عباس)، لا هو "محمود" ولا هو "عباس".. بكل صدق، وبكل أمانة بحثت عن خطاب المترأس الفلسطيني هذا، والذي قال فيه أن حركة (حماس) لا تمثل الشعب الفلسطيني، فلم أجد! ولكني وجدت خبرا يتحدث عن إتصال هاتفي بين هذا المذموم ورئيس فنزويلا (مادورو)، وأظن أن مادورو قد دارت رأسه بعد هذا الأتصال المليء بالكلام الفارغ؛ فالرجل أتصل به ليعلن دعمه الدائم للفلسطينيين وقضيتهم، فتفاجأ برئيس السلطة خائف على تحالفه مع إسرائيل!

تحدث (مذموم) عن إدانته قتل "المدنيين" من الطرفين حتى لا يغضب الإسرائيليين المرعوبين من الطوفان؛ وهذا لمعرفته أن قاعدته الشعبية الحقيقية ليست في فلسطين بل داخل الكيان الصهيوني، وأنه بعد عملية "طوفان الأقصى" لن ينال تأييدا من أحد، حتى زوجته! لقد توفي الرجل سياسيا منذ سنين، وجائت المعركة الأخيرة كرصاصة الرحمة التي أنهت أحلامه ومأساته، ولا أظن أن تشبثه بالكرسي أكثر سيكفي لبقاءه؛ فطوفان الأقصى من ضمن ما سينتج عنه أنه سيجرفه هو ورفيقه نتنياهو إلى مزبلة التاريخ.

أما عن كلامه بأن السلطة الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني فهو يعلم أن الجميع يعلم بأنه كلام فارغ، فلم تعد هناك سلطة ولا خيار، ولا يوجد فلسطيني واحد يعترف بها أو يشرفه بقائها، وكلمة "شرعية" التي صدعت أمريكا بها رءوسنا لا محل لها من الإعراب ومبنية على الوهم بشرعية أمريكا على الشعوب، وربما أن كلمة "وحيد" هي الكلمة الصادقة والوحيدة في جملته؛ فقد أصبح وحيدا فعلا بتعنته وتواطئه وأنبطاحه وخذلانه لصمود شعبه.

عباس نسخة مكررة من (الزعامات) العملاء الذي صدعوا رءوسنا بخطبهم المجلجلة عن فلسطين والعروبة والنضال لعشرات السنين، فخدروا الشعب العربي من المحيط إلى الخليج لنكتشف فيما بعد أنهم أكثر من خان وباع القضية. الشعب العربي بمئات ملايينه لو أن كل فرد فيه بال على كيان العدو لأغرقه بتسونامي لن يتوقف إلا وقد جرف هذا الشعب اللقيط إلى آخر نقطة في القطب الشمالي ليرتاح العالم منه ومن شره..

صوروا إسرائيل بعبعا وهي في حقيقتها لا تعدو عن كونها عاهرة تملأ الدنيا صراخا عند أي حادث أمني، وكلنا سمع عويلها عندما قرر جندي عربي مصري واحد أن يلقنها درسا في الأدب، وفي بداية عملية طوفان الأقصى.. وقف العملاء حائلا بيننا وبين فلسطيننا لينفرد بها اليهود، ثم قالوا لنا أن هذه هي السياسة! فماذا جنينا من سياستهم سوى أن أهدروا نفط ومقدرات بلادنا على مذبح سياسة الهوان والذل؟! وهاهم اليوم ينتظرون إسرائيل لتعين ملكا هنا، وزعيما هناك والذين تختارهم من بين أكثر العبيد أنبطاحا!

أخيرا.. تريثوا، ولا تتسرعوا.. ولا تطلقوا أحكاما على (محمود عباس)، وليكن عذره لدينا أنه واحد من عشرات هؤلاء العملاء الملاعين الذين يتحكمون بالشعوب العربية التي بدأت تتستوعب أهمية المقاومة، بل أنه ربما قد يكون أكثرهم فطنة؛ فقد رأى نهاية تسلطه وقد دنت، ورأى الشعوب العربية قد بدأت صحوتها، ورأى رءوسا قد تطاولت وآن قطافها، فأراد أن يلقي كلمة وداع أخيرة، وإن كانت سامجة فلأنه قد كان قبل أن يلقيها كان نائما، ولعن الله من أيقظه.. فلسطين قضيتتا وليست قضيته.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك