اليمن

السعودية تقتل الافارقة على حدود اليمن. 

1066 2023-08-26

هاشم علوي ||

 

كتبنا من قبل عن العدوان السعودي على مديريات محافظة صعدة الحدودية مع السعودية التي يصل اليها اللاجئين الافارقة الاثيوبيين والصوماليين والاريتيريين والذين يغامرون ويقطعون البحار والبراري والقفار للوصول الى الحدود السعودية. 

هؤلاء المهاجرين الافارقة يصلون الى اليمن باعداد كبيرة ومعظمهم يجعل من اليمن ممرا للوصول الى السعودية رغم مايحدث في اليمن من عدوان وحرب ولكنهم وبمساعدة عصابات تهريب يصلون الى اليمن بحرا ثم يتحركون جماعات برا وينتشر البعض منهم بالمحافظات اليمنية والبعض يصلون الى الحدود مع السعودية بهدف الدخول اليها. 

تشتغل في هذا الاطار جماعات تعمل بتهريب البشر الى الجانب الاخر وتفشل كثيرا بسبب استهداف حرس الحدود السعودي للولئك بالرصاص والقذائف والطيران. 

السعودية لاتستهدف المهاجرين فحسب في تلك المديريات انما ايضا المواطنين اليمنيين في القرى الاهلة بالسكان في بيوتهم ومزارعهم ومراعيهم. 

في كل يوم تطالعنا وسائل الاعلام الوطنية بأخبار حول اصابات وقتل على الحدود ووصول الجثث والمصابين الى مستشفى رازح الريفي وكل يوم وتختلف الاعداد كل يوم التي تصل من رازح وشدا ومنبه وبالذات منطقة الرقو. 

السعودية تتعامل مع المهاجرين الافارقة باجرام ووحشية وتقصفهم بالمدافع والطائرات وتنثر جثثهم وأشلاؤهم  بالوديات والمرتفعات ولاتعرف التعامل بانسانية او تعرف ان للمحاجرين حقوق انسانية. 

منظمة هيومن رايس ووتش كشفت في تقرير قبل ايام وحشية النظام السعودي وجنوده في التعامل مع المهاجرين ورصدت بشهادات حيه وصور ومقاطع فيديو وصور اقمار صناعية مايجري ضد المهاجرين الافارقة وطالبت السعودية بعدم التعامل بالقوة المتوحشة معهم والتعامل حسب المواثيق الدولية والانسانية، لكن السعودية انكرت تلك الجرائم الغير انسانية وادعت انها قدمت المساعدات الطبية لمحاميع من الافارقة اعتدت عليهم عصابة مسلحة كماتزعم. 

هذه التقارير تكشف مدى اجرام السعودي الذي عرفه الشعب اليمني خلال العدوان عليه ومدى كذب وزور مايتحدث عنه النظام السعودي الذي دخل قائمة العار بقتل اطفال اليمن فهذا النظام الخسيس لايعرف للانسانية حقوق ولا للدماء حرمة فتاريخه قام على الدم والقتل والاجرام متدثرا بثوم الحرمين والبلاد المقدسة فالعدوان على الشعب اليمني اكبر جريمة واضحة الاركان كشفت وجه النظام السعودي الحاقد القبيح. 

حرس الحدود السعودي يستقوي على المدنيين والسلميين ويهرب امام القوات المسلحة اليمنية والكل يعرف ذلك وماوثقه الاعلام الحربي اليمني خيرشاهد على هشاشة وجبن  الجيش السعودي المدجج بافتك الاسلحة. 

تقرير المنظمة تلقفته دولة اثيوبيا ودعت الى تحقيق مشترك مع السعودية وكان من المفترض ان تطلب تحقيق دولي وايقاف تلك الممارسات الغير انسانية واللافت للامر ان ينبري المسخ التافه المدعو معمر الارياني وزير الاعلام في حكومة المرتزقة والفنادق لنفي تقرير منظمة هيومن ريتس ووش ويقدح بالتقرير تزلفا لاسياده بني سعود الذين يقطن عندهم ويستلم مرتباته منهم ويقبض ثمن خيانته وعمالته وهو المتزلف لبن سلمان المتملق لكي يستمر وزيرا في حكومة الفنادق وان تظل غرفته بالفندق ضمن غرف الوزراء الذين لايجرؤن على العودة الى عدن ومع هذا يتحدثون عن اليمن وكأنهم في المعاشيق بعدن  التي منعوا من البقاء فيها. 

الحالة الانسانية التي يعانيها المهاجرين الافارقة كبيرة في ظل تخلي المنظمات عن حمايتهم وخصوصا بعد العدوان على الشعب اليمني وتسريحهم من معسكر في محافظة لحج كانوا فيه وفي ظل ضعف تحركات المنظمات لاعادتهم الطوعية الى بلادهم عدا رحلات قليلة. 

السعودية تعرف كيف يتعامل الغرب مع المهاجرين واللاجئين رغم انها مشكلة لكن حلولها انسانية وليست قصف واجرام واشلاء متناثرة بالجبال والشعاب. 

صنعاء مسؤلة عن استمرار العدوان على المديريات الحدودية التي تقصف كل يوم سواء كان المستهدف مواطن او مهاجر وعليها تقع مسؤلية اسكات مدافع حرس الحدود السعودية وايقاف نزيف الدم على الحدود في مديريات محافظة صعدة. 

الحرب والعدوان مازال مستمرا والسكوت عن جرائم السعودية جريمة ايضا. 

ولله الامر من قبل ومن بعد. 

والعاقبة للمتقين. 

اليمن ينتصر. 

العدوان يحتضر. 

الحصار ينكسر. 

الله اكبر.. الموت لامريكا.. الموت لاسرائيل.. اللعنة على اليهود.. النصر للاسلام.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك