اليمن

رسالة للعزيز "محظوظ"

2082 2022-08-22

عبدالملك سام ||

 

عزيزي محظوظ..

لا أعرف من أين ابدأ معك الحديث، فمنذ فترة وأنا أفكر أن أكتب لك، ولكني كلما بدأت ترددت حتى لا اجرح مشاعرك، رغم أني متأكد أنك لن تبالي بما سأقوله؛ فبالك واسع كما يقال عنك، ويدك طويلة، وخيرك قليل، وشرك كثير. ورغم هذا احسست أنه من واجبي أن أقول شيئا، ربما من باب الحرص، أو من باب تمضية الوقت، أو ربما من باب "اللهم هل بلغت"، أو أي باب تريده، فالمهم أنه كلام من القلب لأجل مصلحتنا جميعا..

أنا لا أعرف لماذا يتكلم عنك الجميع بهذه الطريقة، وستجد في كلامهم مرارة لا حدود لها، وقد خطر لي أنهم جميعا قد وقعوا في شرك الإشاعات المضللة، ولكن الغريب أن الجميع مجمعين على كلام واحد! وطبعا ليس من الممكن أن يكونوا جميعا مخطئين؛ فأنا أعرف أن الله إذا أحب عبدا ألقى عليه محبة في قلوب الناس، وهذا غير حاصل معك للأسف! كما أن وظيفتك ليست من النوع الذي يمكن أن تكون سببا لكل هذا الأنزعاج والتوتر، وهي وظيفة روتينية وبسيطة لأبعد الحدود، فماذا يحدث فعلا؟!

عزيزي محظوظ.. يقال أن السبب قد يكون هو تعاملك الفظ مع الجميع، وهذا أمر لا يليق بك وأنت في مكان كان من المفترض أن يكون في خدمة الناس، فكيف يتصرف الخادم مع المخدوم؟! وفكرت أن السبب قد يكون بسبب أنك تمثل حجر عثرة لأصحاب المصالح، لكن الغريب أن منتقديك من عدة فئات مختلفة، فمنهم المصلحي والفقير والمرجف والمؤمن والسياسي والبسيط.... وغيرهم! فكيف أجمعوا جميعا على كلام واحد بأنك حجر عثرة والسلام؟!

صدقني، أنا لا أحمل لك أي مشاعر حقد أو حسد، ولست مهتما بمركزك أو عملك، وما يهمني هنا هو أن أبحث عن الحقيقة فعلا، خاصة وأنت متهم بأنك أحد أهم أسباب نقمة الناس على رجال الثورة! قد تكون هناك مبالغة ربما، ولكن ماذا فعلت أنت لتغير هذه النظرة السلبية عنك؟! ربما إهتمامي بهذا الأمر عائد لطريقة تفكيري؛ فأنا أعتقد بأني لو كنت مكانك لأنسحبت من عملي الذي أدى لوجود كل هذه العداوة والبغضاء لي ولمن أمثلهم، ولبحثت لنفسي عن عمل آخر أستطيع من خلاله أن أفعل شيئا يرضي الله وخلقه، خاصة وأن ما تفعله ليس عملا محوريا قد يؤدي إلى كارثة لو أداه غيرك، وهناك الكثيرين ممن يستطيعون إنجازه بسهولة ويسر.

لا أريد أن تغضب من كلامي، ففي الأخير هي نصيحة صديق، وتستطيع أن تتجاهلها، وتستطيع أيضا أن تفكر فيها بشكل عقلاني، فربما أنت مخطئ في كيفية أداء عملك فتعدل من تصرفك، وربما الخطأ في فهم الناس لك، وهذا يتطلب أن تكتسب مهارات في فن التعامل مع الآخرين، أو قد يكون مناسبا أن تكتسب موظفا للعلاقات العامة. المهم أنك يجب أن تفهم أن عملك أمانة ويجب أن يرضي الناس الذين تخدمهم، وليس الجميع بالطبع؛ فرضاء الناس غاية لا تدرك، ولكن لنقل معظم الناس خاصة البسطاء منهم. وإذا ما عجزت عن ذلك فصدقني: أرحل، أرحل قبل أن يجبرك على ذلك الواقع، وقبل أن يتحول غضب الناس طوفانا يجرفك، فنحن جميعا عايشنا فترة التغيرات، وعرفنا ماذا يستطيع غضب الناس أن يفعل!

عزيزي.. قل ما شئت عن كلامي هذا، فأنا والله صادق في نصحي، ولا منفعة لي من وراء كلامي سوى مصلحتنا جميعا. لست مدسوسا ولا طامعا في كسب عداوتك، وليس لي معرفة شخصية بك. أنا واحد من الناس الذين تؤرقهم هموم الحياة ومصلحة البلد.. أنا مواطن مثلك ومثل الكثيرين الذين لا يريدون سوى أن ننتصر في معركتنا اليوم ضد المحتلين والمرتزقة، وأنا واحد من ملايين لا يحلمون سوى بأن ننتصر ويصير بلدنا عظيما كما يليق به، وصالح لعيشنا نحن وأبنائنا، ونريد أن نعيش بكرامة، ودون وجود فساد، فقد تعبنا كلنا.. أليس كذلك؟! وأنت محظوظ فعلا لأن هناك الكثيرين ممن يتمنون نجاحك في عملك، وهم - لحسن الحظ - أكثر من الذين يتمنون فشلك.

ــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك