اليمن

قل لي من تتولى أقول لك من أنت ؟!

1275 2022-07-18

عبدالملك سام ||

 

سألني (مشعل) - طبعا هذا ليس أسمه - عن الولاية، وقبل أن أجيبه راح يطلق النكات ويسخر من الأمر قبل أن أجيب! أما أنا فقد وقفت مغتاضا للحظات لأني أعتقدت أن الله هداه فجاء يسأل ليفهم! صحيح بأني كنت أشك في نواياه ومن شكله القريب من كهنة المعابد في المسلسل الشهير (يوسف الصديق)، ومن طريقة كلامه التي تجعلك تعتقد أنك أمام سائح أجنبي يتباهى بتعلمه اللغة العربية، في حين أنه يحاول أن يتشبه بهم، وقد نجح في سعيه الحثيث للتشبه باليهود حتى صار يشبههم شكلا ومضمونا لدرجة مرعبة!

لقد صار الفتى صهيونيا من الداخل والخارج، بل أنا متأكد أنه لو تمشى في شوارع "تل أبيب" فلن يشك أحد في جنسيته! لقد صار هو بحد ذاته أكبر دليل على أهمية الولاية وتأثير التولي، وما عاد يحتاج أحد ليفهمه معنى التولي. لقد كان يدافع عن اليهود تحت مبرر "التسامح الديني"، ويتكلم عن التعايش والروابط البشرية، ولكنه كان دائما يتحاشى ويتجاهل هذه المصطلحات عندما نتحدث عن تعامل اليهود مع الفلسطينيين، ولطالما شعرت أحيانا أنه بات يكن لأهل فلسطين حقدا غير مفهوم، وإن حاول ألا يظهر ذلك صراحة!

الأمريكي يقولها صراحة بأنه صهيوني لأن مصلحته مع اليهود، والسعودي عبد للأمريكي أصبح يدعو للتطبيع مع اليهود وقريبا سيعلن أنه صهيوني، وهذا الفتى يعبد السعودي الذي يعبد الأمريكي الذي يعبد الصهيوني، وهو يقف موقفهم ولو على حساب بلده وشعبه ويؤمن بأن واجبه أن يدعو للتعايش مع اليهود، إذا هو بالتبعية صهيوني؛ لأن نهاية هذه العجلة من الولاءات تصب في مصلحة الصهاينة، ولأن الله سبحانه قد قال: {ومن يتولهم منكم فإنه منهم}، حتى ولو لم يقولها صراحة، هو صهيوني.

قضية فلسطين ما عادت تهمه، فقد كان بالأمس يتظاهر فقط، أما اليوم بعد أن صارت الأمور "وعلى عينك يا تاجر" فقد منعوه من الكلام، فسكت! ولو تجرأ ليعلن عن موقف مغاير أو ردد إحدى هرطقاته القديمة، فسيجد حذاء الضابط السعودي في فمه؛ فهؤلاء لا يؤمنون بحرية التعبير! وشيئا فشيئا بدأ (مشعل) يأخذ مواقف أكثر عدوانية تجاه الفلسطينين، ويردد عبارات التشفي إذا ما سمع عن شيء محزن حصل لهم، ويشعر بالضيق إذا ما سمع عن إنجاز حققه هؤلاء المستضعفون! فهل فكر للحظة لماذا هو ومن يتولاهم قد أصبحوا حقراء إلى هذه الدرجة؟!

نسمع تبريرات مشعل بأن النبي (ص) تعايش مع اليهود، وهذه تبريرات غير موفقة؛ ذلك أن النبي نفاهم فيما بعد من كل شبه الجزيرة العربية لأنهم نقضوا كل عهودهم ومواثيقهم معه وتآمروا ضده، وقال عنهم: "لا عهد ليهود". ثم أنه لم يصالحهم وهم يحملون السلاح ويحتلون بلدا عربيا مسلما ويقتلون أبناءه ويستحيون نساءه ويجاهرون بالعداوة للعرب والمسلمين ونبيهم وكتابهم وقبلتهم وربهم! ومشعل يعلم أنه لو سجد لهم لما رضوا عنك؛ فهم يحتقرونه ولا يبادلونه مشاعره الحمقاء نحوهم! أنه الحقد وسوء السريرة الذين جعلا مشعل ومن على شاكلته في هذا الموقف المخزي.

الولاية مبدأ خطير أيها الغر، ولذلك تستحق منا هذا الأهتمام، وهذا المبدأ هو ما جعلنا محصنين ضد مكائد وخداع اليهود، وهذا المبدأ ما جعلنا منسجمين وثابتين مع مبادئ ديننا ولا نخاف ممن يتوعدنا أو نقلق على ما سيكون. لذلك فنحن نؤمن بأننا سنقتلع إسرائيل من أرضنا ونستعيد مقدساتنا مهما طال الوقت أو قصر؛ فنحن تولينا الله ورسوله والذين آمنوا، ولذلك فنحن حزب الله الغالبون، أما مشعل ومن على شاكلتك فقد تولوا النظام السعودي الذي يتولى الأمريكي والصهيوني وهم أولياء الشيطان، ولذلك فهم حزب الشيطان الخاسرون.

سأقول لك كلاما لن يعجبك يا مشعل، ولكن أسمع: نشهد الله ورسوله والمؤمنين بأننا لن نرضى عن اليهود لو أشعلوا لنا أصابعهم كلها شمع، بل لابد أن يكونوا صاغرين لملتنا، ولابد أن ننهي شرهم عن أرضنا كلها ولو كانت شبرا، ولن نذل أو نخضع لهم ولو كان ثمن هذا أن نباد من على وجه البسيطة.. لن نشتري رضاء هؤلاء الشياطين بسخط الله، ولن نعترف لهم بباطل ونحن نقرأ كتاب الله ونعرف ما يمكن أن يكون ثمن هذا الموقف، شاء من شاء وأبى من أبى. فأرح نفسك، وصدقني أن موقفك في صف الأعداء لن يزيدني سوى طمأنينة وراحة؛ فأمثالك لا يمكن أن يكون لائقا بي أن أقف معهم في صف واحد.

ــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1428.57
الجنيه المصري 74.4
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
عبدالرحمن الجزائري : السلام عليكم ردي على الاخ كريم العلي انت تفضلت وقلت ان الحكومات التي قامت بإسم الإسلام كانت ...
الموضوع :
هذه بضاعتي يا سيد أبو رغيف
ابو هدى الساعدي : السلام عليكم ...سالت سماحة المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله ..بشكل عام .....لماذا ينحرف رجل ...
الموضوع :
فاضل المالكي .. يكشف عورته
سليم : سلام علیکم وفقکم الله لمراضیه کل محاظرات الشيخ جلال لانها على تويتر تصلنا على شكل مربع خالي ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن الصحابة وما أُثير في وسائل الإعلام في شأن الحاج باسم الكربلائي
رأي : مشكلتنا في هذا العصر والتي امتدت جذورها من بعد وفاة الرسول ص هي اتساع رقعة القداسة للغير ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن الصحابة وما أُثير في وسائل الإعلام في شأن الحاج باسم الكربلائي
1حمد ناجي عبد اللطيف : ان أسوء ما مر به العراق هي فترة البعث المجرم وافتتح صفحاته الدموية والمقابر الجماعية عند مجيئهم ...
الموضوع :
اطلالة على كتاب (كنت بعثياً)
Ali : بعد احتجاز ابني في مركز شرطة الجعيفر في الكرخ .بسبب مشاجرة طلب مدير المركز رشوة لغلق القضية.وحينما ...
الموضوع :
وزارة الداخلية تخصص خط ساخن وعناوين بريد الكترونية للابلاغ عن مخالفات منتسبي وضباط الشرطة
يوسف الغانم : اقدم شكوى على شركة كورك حيث ارسلت لي الشركة رسالة بأنه تم تحويل خطي إلى خط بزنز ...
الموضوع :
هيئة الاتصالات تخصص رقماً للمشتركين للشكوى على شركات الهواتف
ابو حسنين : الى جهنم وبئس المصير وهذا المجرم هو من اباح دماء المسلمين في العراق وسوريه وليبيا وتونس واليمن ...
الموضوع :
الاعلان عن وفاة يوسف القرضاوي
يونس سالم : إن الخطوات العملية التي أسس لها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلمو في بناءالدولة وتأسيس الدواوين ...
الموضوع :
الاخطاء الشائعة
ابو سجاد : موضوع راقي ومفيد خالي من الحشو..ومفيد تحية للكاتب ...
الموضوع :
كيف بدات فكرة اقامة المقتل الحسيني ؟!
فيسبوك