اليمن

اليمن/ شنب يلبس الخمار !!

2601 2022-07-11

عبدالملك سام ||

 

كما يقول الأخوة المصريين "ماصورة ستات وإنكسرت"، وهذا تعبير يقال عند كثرة النسوة، ولكن عندنا هذه الماصورة أنكسرت في الفيسبوك فجأة، وبات من الطبيعي أن تجد أسماء كـ (سوسو - شوشو - توتو) وهي تحاضر وتنظر بينما الرجال فاغري الأفواه (المقعيين) الذين يستمعون لهن ويبتسمون ويعلقون بالموافقة على كل ما قلنه دون أعتراض وكأنهم يستمعون لنابغة أو عالم جهبذ!

الموضوع ليس أن اليمنيات تخلين عن حيائهن فجأة وبدأن يناقشن مواضيع مثيرة للجدل، أو أنني أقف حائلا بين "حرية التعبير" والمرأة اليمنية، بل أن الموضوع يتعدى هذا كله.. نحن نتحدث عن أجهزة مخابرات وخبراء في الحروب النفسية يقودون هذه القطعان للفتك بالجبهة الداخلية الصامدة منذ أكثر من سبعة أعوام، ومستغلين سذاجة البعض ليتخذوا من الأنوثة سلاحا لتمرير مخططاتهم وكذبهم طالما وأستخدامهم للأدوات القديمة لم ينفع!

اليوم تجد حسابات في مواقع التواصل الإجتماعي باسماء أنثوية لديها من المتابعين ما يفوق عدد المتابعين لقنوات إعلامية رسمية، وهذه الحسابات تنشر السم في العسل، وقد أحصيت في منشور واحد أكثر من أربعة (خوازيق)، في حين أن عدد الكلمات في المنشور لم تتعدى العشرين كلمة فقط!! ولما قرأت تعليقات المتابعين المحترمين لم أجد من يرد على حضرة الأستاذة ولو بكلمة أعتراض، بل أن البعض شكرها على كلامها الرائع!! والمصيبة الأكبر أن بعض هؤلاء من الوجوه الإعلامية المعروفة!!!

هنا يجب أن نتوقف للحظة، ولنراجع بعض الأمور الهامة، فأولا نحن ما نزال في خضم صراع مع عدو حقير وغير شريف لن يتورع عن إستخدام كل أساليب الخداع والكذب لتحقيق أهدافه، خاصة وهو عاجز تماما عن تحقيقها عسكريا رغم ما يملك من دعم وإمكانات.. أما ثانيا فلا يغر البعض أستخدام الأسماء الأنثوية فنحن نعلم أن معظم هؤلاء ليسو سوى ضباط مخابرات أو مرتزقة بدليل الإمكانيات وعدم مضايقتهم من قبل مديري المنصات كما يحدث للناشطين الإعلاميين اليمنيين، فأنت قد تتحدث مع "فوفو" في حين أنها في الحقيقة "مشعل" أو "تركي"!

أيضا من حيث مضمون هذه المنشورات، فنجد أنها تتنوع بين منشور يستهدف شخصا أو جهة رسمية نشاطها يضايق العدوان كهيئة الزكاة او مؤسسة الشهداء مثلا، أو تستغل ظرفا معينا كما يحدث في وقت الأزمات التي يسببها العدوان لنا بتوجيه الإتهامات لجهات وشخصيات في الداخل! ومنشورات أخرى ظاهرها تافه ولكن هدفها خبيث كتلك التي تستهدف زكاء النفس والحياء مثل تلك التي تقوم بإظهار صورة لليد أو القدم (أعزكم الله)، أو تلك التي تثير الخيال بتصوير جلسة مقيل أو حتى منشور يتحدث عن رغبات مخلوطة بمشاعر لإثارة غرائز البعض، فـ "من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه".

أما النوع الآخر من هذه المنشورات الملعونة فهو ذلك الذي يستهدف كل من يظهر جانبا مشرقا أو يبرز دور شخص شريف أنجز عملا جيدا، فتستهدف هذه المنشورات صاحب المنشور ومن في المنشور بأتهامه بالتطبيل مثلا! أو بالتقليل من أهمية العمل أو بنفي ما نشر تماما!! والملاحظ أن كل هذه المنشورات تؤدي نفس الدور اللعين الذي تؤديه أجهزة الإعلام التابعة لدول العدوان بالضبط، وإن اختلف الأسلوب.

الخلاصة أننا يجب أن نكون واعين، وألا نكون ممن يمكن خداعهم بسهولة، حتى لا يظن هؤلاء أننا سذج وحمقى.. يجب أن نعي أن الكلمة موقف وسيحاسبنا الله عنها، وأن ندرك أننا في خضم معركة مع أشر الناس طرا، وأن نتائج هذه المعركة ستؤسس لمستقبل بلدنا وشعبنا.. يجب أن نحفظ دماء الشهداء ومعاناة أبطالنا، وألا نسمح بتمرير مخططات الأعداء وأن نكف عن الجري وراء كل ما ينشر، بل يجب أن يكون لدينا مشروع لما سنقوله وفقا لما يرضي الله وما نتحمله من مسئولية تجاه أنفسنا وأمتنا، وأن ندرك أن هناك فرقا بين مصطلح (حرية التعبير) وبين الصدق، والفرق كبير جدا.. والله من وراء القصد.

ــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك