اليمن

اليمن/ مأرب بين الحسم والمبادرة وتصلب ادوات العدوان

1388 2021-08-26

 

هاشم علوي ||

 

مؤخرا كشفت صنعاء عن مبادرة القيادة الثورية بشأن مدينة مأرب التي قدمت للوفد العماني اثناء حضوره كوسيط الى صنعاء في محاولات لدول العدوان اقناع صنعاء بايقاف تحرير مدينة مأرب التي تسيطر عليها ادوات العدوان بادارة سعودية امريكية وسيطرة حزب الاصلاح تحت مسمى حكومة الشرعية  .

المبادرة التي اعلنها رئيس الوفد الوطني المفاوض ناطق انصار الله الاستاذ المجاهد محمد عبدالسلام تضمنت الكثير من النقاط التي تتلخص في تحرير مارب من الاحتلال الاجنبي وتنظيفها من الجماعات الارهابية وتشكيل ادارة محلية من ابناء  محافظة مارب وقوة امنية وشرطوية من ابناء محافظة مارب وتحرير ثروات النفط والغاز من نفوذ قوى الارتزاق واعطاء مارب حصة منها تسخر للتنمية فيها واعطاؤها اولوية بالادارة والمشاريع والثروة واعادة تشغيل انبوب النفط الموصل من صافر في مارب الى رأس عيسى بالبحر الاحمر في الحديدة وتشغيل محطة مارب الغازية الكهربائية واعادة التيار الكهربائي الى العاصمة وبقية المحافظات وارساء مبدأ العفو العام وعدم اعتراض ابناء مارب والمسافرين وجميع المواطنين وايقاف اي ملاحقات غير قانونية وغيرها من النقاط التي تصب في ايقاف نزيف الدماء اليمنية وعدم الارتهان للاجنبي وايقاف التدخلات الاجنبية وغيرها.

كنت انتظر ردود الافعال حول هذه المبادرة التي تنم عن حرص القيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله على المحافظة وابناؤها وتحقيق السلام الدائم لهذه المحافظة التي يتخذ منها العدوان منطلقا لحروبه الداخلية ضدالشعب اليمني واستجلب اليها المرتزقة  والارهابيين من كل حدب وصوب.

ومن خلال تلك المبادرة التي حملها الوفد العماني الى دول العدوان والرباعية وكل من طلب منه التدخل كوسيط والتي لم تلق تجاوبا من دول العدوان السعوصهيوامريكي اوقبولا من ادوات العدوان المرتزقة في مارب او قيادات الخونة بحزب الاصلاح الذي يسيطرون على مارب ويتباكون عليها في آن واحد.

هذه المبادرة لقيت قبولا لدي الكثير من القيادات القبلية من ابناء مارب وافزعت قيادات المرتزقة من ان هذه المبادرة تخلخل صفوفهم المهترئة اصلاً وتحقق تأثيرا في الاوساط القبلية والشعبية مما دفع قوى العدوان الى تشديد قبضتها الامنية داخل المدينة وفي اوساط قوات المرتزقة في ظل الهزائم المتلاحقة التي تتلقاها على ايدي قوات الجيش واللجان الشعبية على ابواب مارب رغم الاسناد الجوي المستمر الذي ينفذه طيران العدوان.

الرفض لهذه المبادرة رافقه حملة تصريحات من قبل سفراء ومبعوثي دول تحالف العدوان المتداخلة بين التحذير والوعيد والاستغاثة من اجل ان تمنع تحرير مارب والذي لاتعيره صنعاء اي اهتمام

يظهر ان قوى العدوان لجات الى الجانب العماني بعدان عجزت عسكريا عن تحقيق اهدافها الخبيثة الرامية الى ابقاء ادواتها القذرة تستنزف البلد.

مقاليد المعركة بيد الجيش واللجان الشعبية وتحالف العدوان السعوصهيوامريكي يسعى بما اوتي من قوة لفرض معادلات لايقبلها ولن يقبلها الشعب اليمني فكل وسائل الترهيب لم تجدي نفعا وكل الصراخ والعويل باسم النازحين مفضوحة.

مجلس الامن الدولي في جلسته الاخيرة تداعى الى التباكي على مارب واسترسل في تشخيص الاوضاع الغير انسانية التي يعاني منها الشعب اليمني ونقص الوقود وانتشار المجاعة وغيرها ولكنه لم يتطرق الى اسبابها المتمثلة بالحصار واغلاق الميناء والمطار وممارسة دول العدوان السعوصهيوامريكي القرصنة على سفن المشتقات النفطية المفتشة والمصرح بدخولها ميناء الحدبدة بتصاريح الامم المتحدة فكيف يناقش النتائج دون معرفة الاسباب وقطعها انه الارتهان لارادة زعماء الحرب العالمية التي تشن على الشعب اليمني كما ان مجلس الامن لم يلتفت الى مبادرة القيادة الثورية بشأن مارب ويتلقف ماتسترسل به دول تحالف العدوان من تصريحات لاتمت للواقع بصلة تغطية على الهزيمة ليس في مارب فحسب بل بكل الجبهات وعمق العمق السعودي.

الايام حبلى بالمفاجأت وربما لن يلتفت لقبول المبادرة ان دقت ساعة الصفر فمازالت لدى قوى العدوان متسع من الوقت للقبول ربما يضيق شيىا فشيئا.

ولله الامر من قبل ومن بعد.

ولله عاقبة الامور.

اليمن ينتصر.. العدوان يحتضر.

الله اكبر... الموت لامريكا.. الموت لاسرائيل  .. اللعنة على اليهود... النصر للاسلام.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك