اليمن

ماوراء القلق الصهيوني من تنامي القدرات العسكرية اليمنية

1419 2021-01-18

 

 هاشم علوي ||

 

 

ست سنوات على العدوان السعوصهيوامريكي على الشعب اليمني بمشاركة اسرائيلية مؤكدة بالطيران الحربي والتجسسي والاستطلاعي والاستخباراتي واللوجستي بإعتراف قيادات اسرائيلية ومواقع اعلامية وخبراء ومحللين.

فشل تحالف العدوان السعوصهيوامريكي في تحقيق اهدافه المعلنة والهزيمة النكراء والتنكيل الذي منيت به جيوش الغزاة ومرتزقتهم والتكلفة الباهضة التي اثقلت كاهل دول البعران وتنامي قوة الردع المتنامية للقوات المسلحة اليمنية ووصول مسيراتها وصواريخها الى مواقع عسكرية واقتصادية حساسة داخل العمق السعودي والاماراتي افزع القيادة الاسرائيلية واصابها بالقلق والمتابعة المستمرة للوضع والاتجاهات التي تأول اليها المعركة حتى صارت اليمن مصدر الاكثر قلقا على كيان العدو الصهيوني.

ففي مطلع الاسبوع الماضي تناولت وسائل اعلام عبرية تصريحات صهيونية حول احتمالات الخطر القادم من اليمن مادفع بالمؤسسة العسكرية الاسرائيلية بارسال غواصة بحرية الى باب المندب في جولة استعراضية عادت ادراجها الى ميناء إيلات بخليج العقبة.

تنامي القوة العسكرية اليمنية التي تنظر اليها اسرائيل على انها ترسانة ايرانية تكدسها باليمن لاستهدافها حدزعم خبراؤها وساستها فإن

اسرائيل بعدخطوات التطبيع مع بعران الخليج وجدت لها مجال للتحرك والتواجد بالبحرالاحمروالبحرالعربي والخليج في إطار التعاون مع الدول المطبعة وكان آخرها ضم الكيان الصهيوني الى القوات المشتركة المتواجدة بالدول الخليجية التي تتواجدفيهاقواعد امريكية في محاولات لان تقود اسرائيل المعركة ضد محور المقاومة.

اليمن بموقعه الاستراتيجي وتنامي القدرات العسكرية اليمنية يزيد من قلق اسرائيل حتى اسرف اعلامها بالتحليل الناتج عن مخاوف من ان يكون اليمن شوكة في حلق الصهيونية واطماعها التوسعية والتطبيعية والنفوذ والتواجد العسكري وهي التي تمتلك قاعدة عسكرية على الجهة الغربية من مضيق باب المندب وتسعى الى ان يكون لها حضور على جزيرة ميون اليمنية التي تتوسط مضيق باب المندب الهام.

اسرائيل ترى ان تتدخل باليمن لصالح مملكة بني سعود كدافع لبني سعود لاعلان التطبيع هذه المغازلة تغري النظام السعودي الذي يبحث عمن يحقق له النصر البعيد المنال حتى لوكان ببيع الامة والمقدسات لليهود بلامقابل سوى الاحلام التي تراود ولي العهد الفاشل.

وسائل اعلام عبرية اعلنت ان الوصول الى الرياض عبر صنعاء ويقصد بذلك رغبة اسرائيل خدمة محمد بن سلمان باليمن للوصول الى استكمال اعلان التطبيع مع مملكة بني سعود التي تدفع بدول اخرى وتسيرفيه على إستحياء ينطبق عليها المثل اليمني (تغنج وهي راضية).

اسرائيل تحاول الاستفادة الفعلية من التطبيع والحرية في التحرك بالبحرالاحمر والعربي والخليج والدفع باتجاه توريط البعران بحرب لن تقوم لها قائمة بعدها كساحة وتمويل.

ماوراء القلق الاسرائيلي من تنامي القدرات العسكرية اليمنية ينطلق من ادراك الصهاينة للعقيدة الجهادية التي يحملها الشعب اليمني الذي ينظر من منظور قرآني ان اليهود اعداء الله وانبيائه والمسلمين فالعقيدة القتالية التي يحملها الجيش اليمني مرتبطة بالهوية الايمانية التي تشخص العدو الصهيوني انه الخطر على الامة وان اسرائيل غدة سرطانية يجب اقتلاعها من الارض الفلسطينية والعربية وان الشعب اليمني يحمل تحرير فلسطين والقدس والاقصى على رأس قائمة اهدافه الجهادية.

الشعب اليمني اهم حامل للقضية الفلسطينية وحدد بوصلة العداء بناء على المنهج القرآني الذي حذر من تولي اليهود.

ومن هذا المفهوم فإن اسرائيل قلقة وتنظر الى اليمن مصدرخطر قادم لامحالة وقد سبق ذلك التوجه الاسرائيلي تحذيرات القيادة الثورية والسياسية للكيان الصهيوني من أي حماقة تجاه الشعب اليمني.

اسرائيل بسياسة التطبيع تحاول ان تقطف مكاسب مشاركتها بالعدوان على الشعب اليمني بالتواجد على هذه الجزيرة او تلك وقلنا من قبل ان من اوصل الصواريخ الى ينبع وخريص وبقيق والشيبة والرياض يستطيع ان يصل بها الى اماكن حساسة اسرائيلية كماقال قائد الثورة السيد المجاهد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي حفظه الله فمابلنا بميون او سوقطرة او المهرة او غيرها فعلى الباغي تدور الدوائر..والعاقبة للمتقين.

الله اكبر... الموت لامريكا... الموت لاسرائيل.. اللعنة على اليهود... النصر للاسلام...

ـــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك