:كاظم المطيري: منتظرون3
شيخنا تذكر في الروايات خسف وليس زالزال ، كيف تفسر ذلك ؟
✍الجواب:
الخسف احد انواع الزلزال
ابو سجاد التميمي: منتظرون4
سؤال سماحة الشيخ :
هل يمكن ان يغير الله سبحانه وتعالى وقت الظهور الشريف بعد خروج السفياني واليماني وبصورة اوضح هل للبداء ان يحصل في الظهور بعد وقوع الحتميات ؟
✍الجواب:
من حيث الامكان الفلسفي فلا شك ان الله لن يعجزه شيء ان اراد امراً، ولكن ما من شك ان للامام روحي فداه يوم لابد ان يظهر فيه، وقد تحدث الامام صلوات الله عليه عن هذه العلامات بانها حتميات وحدد مع مواعيد السفياني اوقاتا عبر عنها بان لن تتقدم يوما ولن تتاخر ولا يمكن للامام ان يتحدث بلغة الجزم الا لانه يعلم ان هذا الجزم هو من الامر المحتوم لا سيما وان هذه العلامات تاتي قريبة من الظهور الشريف بحيث ان الوقت بينها وبين الظهور الشريف ما عاد ليغير شيء في استعدادات الامة او في تخاذل العدو، ولهذا يمكن القول بان تاخير اجل الرايات الثلاثة اسهل في التصور من تاخير اجل الظهور، وقد ورد في بعض الروايات ان الله تعالى لن يغير المحتوم لانه من نوع العلم الذي انزله الى انبيائه واولياءه ولن يخجل الله انبياءه واولياءه
:small_blue_diamond:Hussain Ali: منتظرون4
السلام عليكم
سؤال: هل من واجبات الزوج ان يتكفل بحجة لزوجته ؟
✍الجواب:
ليس من الواجب
:small_blue_diamond:محمد عبدالله: منتظرون5
شيخنا الكريم ، الاخوة الافاضل
يقول احد الكتاب ان علي ع لا يرى بأن القران الكريم كافيا لهداية البشر وانه -القران - يستطيع ان يدعم الفكرة ونقيضها.
وهو يستند في ذلك لقول ينقل عن الامير بأن القران حمال اوجه
فهل وردت هذه الكلمات عن سيد الوصيين ؟
وهل ما اجترحه الكاتب من معنى موافق لمعتقدات علي ع ؟ وماذا يراد من المقولة فعلا ؟
✍الجواب:
الكلمة للامير عليه السلام ولكن كون القران الكريم حمال وجوه اي ان كلماته لا تفسر على معنى واحد وانما تحمل في مضامينها معاني كثيرة من دون ان يكون ذلك مدعاة للتناقض لان القران الكريم ينفي عنه التناقض والاختلاف: ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا
https://telegram.me/buratha