دراسات

الإرهاب...لادين له...عبر التاريخ /27


 عبود مزهر الكرخي ||

 

والحقيقة أن ما ذكرناه حول مجازر الصهاينة في الأراضي الفلسطينية المحتلة هو غيض من فيض ، وهناك الكثير من المجازر والمذابح تجرى وبدم بارد وبمباركة من دول محور الشر من أمريكا والغرب ، ولنأخذ مثال بسيط وليس الحصر ، أنه هذا الكيان المسخ قد قتل(500)شهيد فلسطيني في الضفة الغربية العام الماضي ، وأنه قام بقتل(90)فلسطيني منذ بدء الطوفان المبارك الأقصى والعدد في ازدياد ناهيك عن المعتقلين في الضفة والذي وصلوا إلى أكثر من(900)فلسطيني، ولو لاحظنا أنه في اليوم السابع عشر من حرب طوفان الأقصى  أنه قام خلال(24)ساعة في ذلك اليوم بغارات جوية على غزة البطلة أي(24) غارة في كل ساعة والتي استشهد فيها(266)شهيد منهم(117)طفل من هؤلاء الشهداء ، وهذا ليست من عندنا بل إحصائية من قبل الصليب الأحمر الدولي..

فإي عدالة وإنسانية يتكلم عنها من يدعون الإنسانية وحقوق الإنسان حيث يتم القتل بعشوائية وبدون رحمة في قطاع غزة الصغير والذي يعيش أكثر من مليونين نسمة ، وهؤلاء الشهداء كلهم من المدنيين وأغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ الكبار ، ولهذا احببت أن أشير إلى هذه المسالة المهمة والخطيرة.

الكيان الصهيوني ونظرية التوسع

ومن المعروف أن الكيان الصهيوني هو كيان استيطاني أقامته أمريكا والغرب المتحضر!!!وهو عبارة عن صورة مستنسخة عن المستعمر الغربي والأمريكي ، في رغبته بالتوسع وضم الأراضي بالقوة و العنف وإسالة الدماء من اجل ذلك ، لأننا كلنا يعرف ما قامت به الدول الاستعمارية في القرن الماضي في استعمار الدول العربية وفي مقدمتهم بريطانيا وفرنسا وأمريكا ولحد الوقت الحاضر ، ولذلك تعتبر اللقيطة إسرائيل هي ولد الزنا التي أنجبته تلك أمريكا والغرب عموماً ، والذي في زيارة العجوز الخرف بايدن الأخيرة وخلال اجتماعه مع المجرم نتنياهو إلى الكيان الصهيوني قال بالحرف الواحد "لو لم تنشأ إسرائيل لكنا قد أنشأناه في وقتنا الحاضر " وهذا يدلل على أنها صنيعة الغرب وأمريكا وهي نتاج للسياسات القذرة والتي تمارسها كل تلك الدول .

والأمر المهم الثاني هو خلق بؤرة سرطانية في قلب الوطن العربي ، من أجل منع اقامة وحدة عربية وإسلامية تضامنية تهدد مصالح الغرب وأمريكا في المنطقة ، وجعل  هذا السرطان مصدر تهديد دائمي لكل تلك الدول ، من خلال دعمه واسناده وبكل الوسائل والاساليب وأهمها العسكري والمالي والاقتصادي وليصل حتى النووي ، وجعل هذا الكيان الهجين هو مجتمع قائم على العسكرة والحرب ، من خلال جعل أفراده هم جنود وعساكر في الجيش الصهيوني وليتم استدعائه في أي لحظة عند حدوث الخطر على هذا الكيان ، وهو ما يحصل الآن بالفعل في الحرب الدائرة في غزة.

ومن اجل  ذلك عملت الدول الغربية بقيادة امريكا على جعل هذا الجيش من المرتزقة وحسب ما يدعون أنه رابع جيش في العالم ، وخلق الهالة الإعلامية عن هذا الجيش من قبل الماكنات الصهيونية والغربية وحتى الغربية ، والتي اثبتت الأحداث في السابق وما جرى في عملية طوفان الأقصى مدى ضعف هذا الجيش وهزالته وترهله.

و لنثبت أنه كيان توسعي وانه كيان قائم على الإرهاب والقتل والدم ليس على الفلسطينيين فقط بل على العرب والعالم كافة ، وسوف نستعرض بعض من تلك الأحداث المجرمة والدموية التي قام هذا الكيان المجرم.

نكبة عام(1948)

مصطلح فلسطيني يبحث في المأساة الإنسانية المتعلقة بتشريد عدد كبير من الشعب الفلسطيني خارج دياره. وهو الاسم الذي يطلقه الفلسطينيون على تهجيرهم وهدم معظم معالم مجتمعهم السياسية والاقتصادية والحضارية عام 1948. وهي السنة التي طرد فيها الشعب الفلسطيني من بيته وأرضه وخسر وطنه، لصالح إقامة الدولة اليهودية(إسرائيل). وتشمل أحداث النكبة ، احتلال معظم أراضي فلسطين من قبل الحركة الصهيونية، وطرد ما يربو على 750 ألف فلسطيني وتحويلهم إلى لاجئين، كما تشمل الأحداث عشرات المجازر والفظائع وأعمال النهب ضد الفلسطينيين، وهدم أكثر من 500 قرية وتدمير المدن الفلسطينية الرئيسية وتحويلها إلى مدن يهودية. وطرد معظم القبائل البدوية التي كانت تعيش في النقب ومحاولة تدمير الهوية الفلسطينية ومحو الأسماء الجغرافية العربية وتبديلها بأسماء عبرية وتدمير طبيعة البلاد العربية الأصلية من خلال محاولة خلق مشهد طبيعي أوروبي (1).  وقد بدأ التطهير العرقي في عام 1947 بعد اقتراح الأُمم المتحدة لقرار تقسيم فلسطين. بدأت العصابات الصهيونية بعملية دالت لبدأ التطهير العرقي علي نطاق واسع لفرض سياسة الأمر الواقع على الأرض لإبطال قرار التقسيم حتى إن أرادت الأُمم المتحدة تنفيذه (2) ،(3).

وفي النكبة جرت معركة وهي أول معركة شاملة بين العرب والكيان الإسرائيلي كانت حرب عام 1948، وشاركت فيها من الطرف العربي جيوش الدول العربية المجاورة لإسرائيل بالإضافة لما كان يعرف بجيش الإنقاذ العربي، بالإضافة أيضاً لآلاف المتطوعين من البلاد العربية والإسلامية ، أما من الطرف الإسرائيلي فقد شاركت قوات المنظمات الصهيونية المختلفة التي كانت قد تأسست ودعمت في فترة الاحتلال البريطاني لفلسطين، قبل إعلان قيام دولة إسرائيل عام 1948.

كانت نتيجة هذه الحرب المباشرة هزيمة العرب ووقوع كارثة التهجير الفلسطيني وتشريد الشعب الفلسطيني وتحول اكثريته إلى لاجئين. وأهم أسباب هزيمة الطرف العربي الصراعات العربية التي منعت من التنسيق الحقيقي، وتبعية قيادات الجيوش العربية لدول أجنبية والخيانة العربية من قبل الحكام العرب والتي لازالت متأصلة لدى الحكام العرب ولحد الوقت الحاضر وواضحة للعيان، إضافة للدعم الغربي للدولة الصهيونية الناشئة ، ومن المضحك أن من يقود الجيش الأردني قائد انكليزي هو الجنرال كلوب باشا وكان في الجيش الأردني (50)ضابط بريطاني ، وقضية الأسلحة الفاسدة التي حصل عليها الجيش و بتواطؤ من الملك وقضايا أخرى أدت إلى هزيمة الجيوش العربية.

ولنا وقفات أخرى إن شاء الله لتوضيح نكسات وهزائم الحكام العرب وخيانتهم في كل تلك المعارك ، والتي ضحيتها الشعوب العربية المقهورة والمظلومة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصادر :

1 ـ معنى النكبة (كتاب) قسطنطين زريق - أغسطس 1948

2 ـ إيلان بابيه (2006). The Ethnic Cleansing of Palestine. One World Oxford.

3 ـ مأخوذة من موقع ويكبيديا الموسوعة الحرة.مقال ، باب نقاش بعنوان(النكبة) أخر تعديل بتاريخ 26 أغسطس 2023.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك