الصفحة الرياضية

المنتخب الوطني يرتدي اللباس الاخضر الموشح بالابيض في لقاء اليوم امام الاردن

2610 16:29:00 2012-06-03

ذكر مصدر في الوفد المرافق إن المنتخب الوطني العراقي سيرتدي اللباس الاخضر الموشح بالابيض في مباراة اليوم امام الاردن بتصفيات اسيا المؤهلة لمونديال البرازيل.

وأوضح نائب رئيس وفد المنتخب كامل صغير  أن "المنتخب الوطني العراقي سيرتدي اللباس الاخضر الموشح بالابيض فيما سيرتدي حارس المنتخب اللباس الازرق الفاتح".

وأضاف أن "المنتخب الاردني سيرتدي لاعبوه اللباس الابيض الموشح بالاحمر، وسيرتدي حارس مرماه اللباس الاصفر الكامل".

ويواجه المنتخب العراقي بكرة القدم في الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد بتوقيت بغداد المنتخب الاردني على ملعب عمان الدولي في العاصمة الاردنية في المرحلة الختامية المؤهلة لكأس العالم الذي سيقام في البرازيل عام 2014 .

وتحظى مباراة اليوم بأهمية خاصة لكلا المنتخبين اللذين يبحثان عن بداية طيبة تمنح اللاعبين الثقة في مواصلة النتائج الإيجابية وبما يعزز حظوظهما في بلوغ مونديال البرازيل وبخاصة أن الحظوظ تبدو متساوية في كافة المجموعات مما سيجعل الإثارة حتى النهاية عنوانا عريضا للقاءات الدور الحاسم.

ويتابع الجمهور العراقي هذه المباراة باهتمام كبير عززه رئيس الوزراء نوري المالكي الذي اتصل امس هاتفيا بالمنتخب للوقوف على اخر استعدادات منتخبنا الوطني في مباراته .

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود في تصريح لوكالة كل العراق [أين] ان" المالكي اتصل به شخصيا للاطمئنان على وضع المنتخب الوطني وتذليل المعوقات التي قد تعوق مسيرته بتصفيات كاس العالم ".

واشار حمود الى " ان رئيس الوزراء تمنى ان يحقق منتخبنا الفوز في مباراة الغد وزرع البسمة على شفاه الشعب العراقي مضيفا" ان  المالكي جدد دعمه اللامحدود للرياضة العراقية بصورة خاصة وكرة القدم على وجه الخصوص ".

ومن المفارقات في هذا اللقاء ان مدرب المنتخب العراقي مدرب اجنبي هو البرازيلي زيكو بينما يدرب المنتخب الاردني المدرب العراقي عدنان حمد.

وأعرب مدرب المنتخب العراقي زيكو عن امله بان " يظهر المنتخب العراقي بمستوى متميز في مباراة يوم غد وان يحقق النتيجة الايجابية بعد فترة الاستعداد التي دخلها في تركيا " مشيرا الى ان " هناك اشياء غير محسوبة قد تحدث كما حصل في تأخر وصول وفد المنتخب من معسكر تركيا الى العاصمة الاردنية عمان ".

من جانبه قال مدرب المنتخب الاردني عدنان حمد خلال مؤتمر صحفي عقده أمس السبت ان " البعض يريد اخراج المباراة من اطارها الرياضي والمهم ان نفوت الفرصة على الاقلام الصفراء .مبينا ان" مباراة الاحد امام المنتخب العراقي مهمة جدا لانها اتت في بداية الدور الحاسم من التصفيات ".

وتعتبر مواجهة اليوم هي الثالثة للمنتخبين في مشوار التصفيات الحالية حيث التقيا في تصفيات الدور الثالث وتبادلا الفوز فيما بينهما ففاز الأردن ذهابا في اربيل [2-0] ورد العراق خسارته ايابا في عمان [3-1].

وبالعودة إلى تاريخ مواجهات المنتخبين الشقيقين فإنهما تقابلا في [39] مباراة رسمية وودية حيث بدأت أولى المواجهات بينهما عام 1963 عبر مباراة ودية جمعتهما في الأردن وفاز العراق يومها [3-1]، وتشاء الصدف أن آخر مباراة جمعت المنتخبين في التصفيات الحالية في الدور الثالث انتهت أيضا بفوز العراق بذات النتيجة.

وكانت القرعة قد وضعت العراق في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات اليابان واستراليا وعُمان والاردن

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك