التقارير

محور المقاومة يبدأ المرحلة الثانية "لطوفان الأقصى"... القواعد الامريكية تحترق وواشنطن تزلزلها الاضرار


القواعد الامريكية تحت النيران... عنوان أصبح يتكرر كثيرا بظل الانتصارات التي يسطرها محور المقاومة الاسلامية بمختلف اطرافه في دك معاقل قوى الاستكبار العالمية المتمثلة بالولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني الغاصب، بعد الخطط الجديدة التي أدخلت الى قواعد الاشتباك منذ بداية معركة طوفان الأقصى ولغاية الان.

أمريكا ولأول مرة تعترف بمقتل واصابة 37 قتيلا وجريحا في برج (22) المتواجد في الأردن، فضلا عن استمرار المقاومة العراقية في دك القواعد الامريكية المتواجدة في العراق وسوريا لحين إيقاف الحرب على قطاع غزة، واخراج القوات القتالية الامريكية من البلد، بالإضافة الى الحصار الاقتصادي من المقاومة اليمنية على السفن الإسرائيلية، فتعدد الجبهات هو بمثابة البدء بالمرحلة الثانية من المعركة.

* انتقالة نوعية بالقصف

وبالحديث عن هذا الملف، يصف الخبير الأمني والاستراتيجي، عقيل الطائي، القصف الأخير الذي استهدف القاعدة الامريكية شمال شرقي الأردن بالانتقالة النوعية بعمليات محور المقاومة، فيما اكد ان الاستهداف هو بمثابة رسالة بعدم وجود حدود إقليمية للضربات.

ويقول الطائي، في حديث ل/ المعلومة/، إن "تصعيد العمليات جاء نتيجة؛ استمرار الكيان الصهيوني بمخطط الإبادة الجماعية لسكان قطاع غزة"، مشيرا الى ان "الاستهدافات الأخيرة اكدت على عدم وجود خطوط حمراء مع القواعد الامريكية ومصالح الكيان الصهيوني".

وتابع، ان "واشنطن مستمرة بالمماطلة بملف اخراج قواتها القتالية من العراق لكسب الوقت، وخلط الاوراق بين داعش والتدريب والاتفاقيات الأمنية"، لافتا الى ان "العملية الأخيرة تعد تطورا ملحوظا وانتخاب اهداف جديدة غير متوقعة من واشنطن".

وأضاف، ان "ضربات واستهدافات محور المقاومة الإسلامية في المنطقة مستمرة لحين ايقاف القصف والحرب الشعواء على المدنيين في قطاع غزة، وخروج القوات الامريكية من العراق"، مبينا ان "أمريكا ولأول مرة تعترف بشدة الاستهداف والخسائر البشرية والمادية".

* خطط المرحلة الثانية

الى ذلك، يعد القيادي في تحالف الفتح، علي الفتلاوي، تصاعد استهداف القواعد الامريكية في بعض البلدان العربية هو بداية لتنفيذ خطط المرحلة الثانية، مضيفا ان محور المقاومة قارد على دك معاقل القوات الامريكية أينما وجدت.

يقول الفتلاوي، في حديث ل/ المعلومة/، إن "جميع القواعد الامريكية في الشرق الأوسط أصبحت اهداف مشروعة لمحور المقاومة في المنطقة"، مشيرا الى ان "عمليات المقاومة مستمرة لغاية إيقاف الحرب الهمجية الصهيونية على قطاع غزة وخروجها من العراق".

ويتابع، ان "خطط المرحلة الثانية ستكون متعددة الأقطاب في الاستهدافات والضربات ولن يتركز على جهة معينة"، مبينا ان "قوة المقاومة بدأت تتصدر في المنطقة بدلا من قوى الاستكبار العالمي المتمثل بالولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني".

ويردف: ان "ضرب معاقل القوات الامريكية ستضع الحد للهيمنة وفرض الإرادة من واشنطن على الشرق الأوسط في العديد من الملفات"، لافتا الى ان "تصاعد الاستهداف القواعد الامريكية في بعض البلدان العربية هو بداية خطط المرحلة الثانية".

وتستمر ضربات محور المقاومة الإسلامية بدك القواعد الامريكية بالمسيرات والصواريخ المباشرة، واخرها العملية النوعية التي اسفرت عن قتل واصابة اكثر من 37 قتيلا وجريحا من القوات الامريكية في مثلث التنف بين العراق وسوريا والأردن.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك