التقارير

اوكرانيا ومهمة تدوير المنظمات الارهابية في العالم


محمد صادق الحسيني ||

 

بالاضافة الى كونها راعية الكيان الارهابي الصهيوني في اوروبا، تقوم عصابة كييف الحاكمة بلعب دور الخادم الامين لمصالح الاميركيين في دعم واسناد المنظمات الارهابية العاملة تحت رعاية واشنطن في العالم…!

وفي هذا السياق تجمع مصادر مطلعة على ان المخابرات الاميركية تقوم باستغلال الظرف الدولي الفوضوي الذي انشأته عن قصد وعمد على الساحة الاوروبية على خلفية المواجهة المفتوحة القائمة بينها وبين روسيا وتحديداً على الاراضي الاوكرانية ، بهدف توظيف كييف محطة لاعادة تدوير منظمات ارهابية عالمية وفي مقدمتها داعش ..!

وطبقا لتقارير صحفية اوروبية استقصائية  فان مراكز قوى اوكرانية قامت باعادة بيع الكثير من الاسلحة المتوسطة بل وحتى الثقيلة الى داعش ومنظمات ارهابية رديفة اخرى منتشرة في دول الساحل الافريقي الغربي من مالي وتشاد والنيجر وبوكينو فاسو وشمال النيجر وغيرها من البلدان التي تقوم واشنطن بادارة نشاطات المنظمات الارهابية ضدها بغرض زعزعة امن الدول الافريقية غير المضمونة في ولائها للاميركيين..!

 على جانب غير بعيد من هذه المهمة الاميركية وتحديداً لممارسة المزيد من الضغوط ضد عدوها الايراني اللدود فقد اكد مصدر ايراني مطلع ، متابع للتطورات العسكرية في اوكرانياً، على ما يلي :

١) تواصل عصابات تهريب الاسلحه ، المرتبطة بنظام كييف ، بيع الاسلحة الغربية ، التي يتم تسليمها لأوكرانيا ، فيتم اعادة بيعها في السوق السوداء .

٢) ومن بين تلك الاسلحة ، التي يتم بيعها في السوق السوداء ، صواريخ ستينغر ، المضادة للطائرات ، من صناعة  شركة رايثيون الاميركية .

٣) تعتبر البانيا ومقاطعة كوسوفو ، المنشقة عن صربيا ، اهم اسواق بيع الاسلحه المهربة بشكل ممنهج من اوكرانيا .

٤) من بين زبائن عصابات التهريب لاوكرانيا في البانيا منظمة مجاهدي خلق الايرانية الارهابية ، التي اشترى منتسبوها ٣٢ صاروخاً من هذا الطراز ، علماً ان لدى هذه المنظمة معسكراً كبيراً في البانيا .

٥) تباع هذه الصواريخ  ، حسب المصدر ، بمبلغ ٣٠ - ٤٠ الف دولار  لكل صاروخ ، بدون القاذف . اي ان مجاهدي خلق قد اشترتها بهذا السعر .

مع العلم ان وكالة المخابرات المركزية الاميركية كانت قد اعادت شراء عدد من صواريخ ستينغر ، التي كانت قد زودت المجاهدين الافغان بها لقتال السوفييت ، سنة ١٩٨٩ ، بعد الانسحاب السوفييتي من هناك ولكن بسعر ١٨٣،٠٠٠ دولار لكل صاروخ ، حسب ما جاء في مقال : تيم ڤاينر / Tim Weiner/ المنشور في صحيفة نيويورك تايمز الاميركية بتاريخ ٢٤/٧/ ١٩٩٣ .

٦) تمكن منتسبو منظمة مجاهدي خلق الارهابية في البانيا من شراء ١٢ / اثني عشر قاذفاً / لصواريخ ستينغر ، باسعار تتراوح بين ١٢ و ١٥ ألف دولار للقاذف ، حسب المصدر .

٧) كذلك نجح منتسبو منظمة مجاهدي خلق الايرانيه في شراء  ٤٦ صاروخ جاڤلين ، الاميركي الصنع / شركة رايثيون / بسعر تفضيلي ، بلغ مائتي الف دولار للصاروخ الواحد .

علماً ان سعر الصاروخ الواحد ، حسب قوائم مشتريات البنتاغون ، يبلغ مائتين وتسعة واربعين الف دولار للصاروخ بدون القاذف .

٨) يشار الى ان الولايات المتحدة قد سلمت نظام كييڤ سبعة آلاف صاروخ من هذا الطراز ، اضافة الى مئات القواذف والتي يطلق عليها بالانجليزيه اسم : وحدة قيادة الاطلاق / Command launch unit - وتختصر بأحرف : CLU .

هذا حسب ما نشره الباحث الاميركي ، من معهد الدراسات الاستراتيجية والدولية ، نشره في موقع Business Insider بتاريخ ١٣/٤/٢٠٢٢ .

٩) علماً ان سعر صاروخ جافلين مع القاذف قد بلغ حوالي مائتين وستة وستين الف دولار ، حسب ما جاء في مقال نشره الموقع الاميركي المتخصص : ذي ديفينس بوست / The defense post ، بتاريخ ١٩/١٠/ ٢٠١٩

 

بعدنا طيبين قولوا الله

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1538.46
الجنيه المصري 78.13
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2083.33
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 403.23
ريال سعودي 390.63
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.86
التعليقات
د. قيس مهدي حسن البياتي : أحسنتم ست باسمة فعلاً ماتفضلتم به.. وانا اقترح ان يخصص وقت للاطفال في مرحلة الابتدائية للعب والاطلاع ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين!؟
ابو حسنين : المعلوم والمعروف عن هذا الطبال من اخس ازلام وجلاوزة البعثيين الانجاس ومن الذين ركبوا بقطار الحمله الايمانيه ...
الموضوع :
بالفيديو .... فتاح الشيخ : جمهور الصدر اكثر طاعة من جمهور الامام علي (ع)
العراقي : اولا فتاح الشيخ معروف تاريخه ومعروفه اخلاقه وميوله ثانيا- تسمية جمهور الامام علي تسميه خاطئه وهي ذر ...
الموضوع :
بالفيديو .... فتاح الشيخ : جمهور الصدر اكثر طاعة من جمهور الامام علي (ع)
ابو تراب الشمري : عراق الجراح منذوا ولادته كان جريحا ومازال جرحه يدمينا عراق الشهادة وذكرى شهدائه تحيينا السلام على العراق ...
الموضوع :
أضـغاثَ أَفـعال ..!
حميد مجيد : الحمدلله الذي أنعم وأكرم هذه النفوس الطيبه والأنفس الصادحه لتغرد في سماء الولايه عنوانا للولاء والتضحية والفداء، ...
الموضوع :
بالفيديو ... نشيد سلام يا مهدي يا سيدي عجل انا على العهد
عباس حسن : سلام عليكم ورحمته الله وبركاته ........اناشد الجهات المسؤولة لمنع الفساد في سرقة المعلومات الى شركة (كار ) ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
ali alsadoon : احسنت يا زينب. بارك الله فيك. استمري في الكتابة الوعظية فهي مفيدة جدا. شكرا لك . ...
الموضوع :
لحظة ادراك..!
عامر الكاتب : نبقى بحاجة ماسة لهكذا اعمال فنية تحاكي مستوى ثقافة الاطفال وتقوي اواصر المحبة والولاء للامام الغائب روحي ...
الموضوع :
على خطى سلام فرمانده، نشيد إسلامي تحيتي وحدة عن الامام المنتظر عجل الله فرجه برعاية وكلاء المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة
زهره احمد العرادي : شكرا على هذا العمل الجبار الأكثر من رائع ونأمل بأعمال بنفس المستوى بل وأقوي ...
الموضوع :
لا تستنسخوا سلام فرمانده..!
ابو تراب الشمري : السلام على الحسين منارة الثائرين السلام على من قال كلا للكفر والكافرين السلام على من سار في ...
الموضوع :
ِعشـقٌ وَعاصِفَـةٌ وَنـار..!
فيسبوك