التقارير

الامن الايرانية: امتنعنا عن قتل ريغي 3 مرات لأنه كان برفقة عائلته

1639 07:14:00 2014-02-24

 

أكد مسئول أمني ايراني أن "العملية الشجاعة التي قام بها رجال وزارة الامن بتاريخ 23 شباط/ فبراير 2010 في القاء القبض علي الارهابي ريغي رئيس جماعة ما يسمي بـ جند الله وزعيم الارهابيين في شرق ايران تعتبر عملية بطولية منقطعة النظير ومن أکبر القضايا الامنية وأکثرها تعقيدا وتمت بنجاح تام".

وصرح مسؤول ملف الارهابي المقبور «عبد المالك ريغي» في وزارة الامن الايرانية اليوم الاحد، بأن الأخير كان في مرمى اسلحة رجال الأمن على مدى 3 مرات لكننا لم نتعرض له لأنه كان مرافقا لعدد من أفراد عائلته.

وأکد هذا المسؤول في حديث خاص لوکالة "تسنيم" الايرانية أن "العملية الشجاعة التي قام بها رجال وزارة الامن بتاريخ 23 شباط/ فبراير 2010 في القاء القبض علي الارهابي ريغي رئيس جماعة ما يسمي بـ جند الله وزعيم الارهابيين في شرق ايران تعتبر عملية بطولية منقطعة النظير ومن أکبر القضايا الامنية وأکثرها تعقيدا وتمت بنجاح تام".

ولدي اشارته الي کيفية القاء القبض علي ريغي وهو في طائرة کانت تمتنع عن الاستجابة لنداء مقاتلتين ايرانيتين، ما يعزز هذا التصور بأن قائدها کان علي علم بمن هو علي متن طائرته، قال هذا المسؤول "ان ريغي ارتکب العديد من الجرائم ضد أبناء شعبنا حيث کانت عملية القاء القبض عليه بمثابة ضربة قوية سددت الي هذا المجرم الذي قتل عددا من أبناء الشعب الايراني العزل"‌.

وفي اجابته علي سؤال: هل کان ريغي في الامارات عندما أريد استهدافه قال "ان رجال الامن امتنعوا عن قتله بسبب مرافقته لبعض افراد عائلته في باکستان خشية أن يلحق الاذي بأحد منهم". واضاف قائلا "ان مراقبته بدأت منذ اجرائه لقائين ببعض مسؤولي الموساد الصهيوني وجهاز التجسس الاميرکي وتمت مطاردته في رحلته التي بدأها من افغانستان وانتهت في الامارات ومن ثم الي قرغيزيا. فعندما غادر کابل في طريقه الي الامارات تمت متابعته بشکل جاد وفي منتهي الدقة وأيقن رجال الامن الايرانيون بأنه علي متن الطائرة التي کانت متجهة الي قرغيزيا حيث انه قام برحلتين جويتين وهو يحمل جواز سفر مزيف".

وأضاف قائلا "‌لما أيقن رجال الامن أن ريغي علي متن الطائرة وقد أجري علي نفسه تغييرات علي شکله ومظهره وان امتلاکه جواز سفر مزورا قد يوحي بأن الامارات لا علم لها بموضوع تزوير الجواز .. الا انه لا يمکن قيامه بمثل هذا العمل لمفرده وانه حصل عليه بفضل دعم أميرکا والکيان الصهيوني".

ورأي هذا المسؤول أن "المقاتلتين الايرانيتين استطاعتا اجبار الطائرة القرغيزية التي کان علي متنها الارهابي ريغي بالهبوط في کرمان بعد عبورها أجواء اصفهان. وأکد أن هذا المجرم قتل وجرح 1024 شخصا بريئا وکان يجب الانتقام والثأر لهؤلاء الابرياء العزل".

واعتبر هذا المسؤول اعتراض هذه الطائرة مغامرة عظيمة قام بها رجال بوزارة الامن مشيرا الي أن ملاحقة ريغي ومطاردته انما تمت بالفعل في الامارات الا انه جري اعتماد الصبر والتريث بخصوص القاء القبض عليه کي لا تثار حفيظة سکان الامارات أو غيرها من الدول.

ولدي اجابته علي سؤال هل ان ريغي أراد الانتحار عندما رأي رجال الامن الايرانيين امامه في الطائرة ، قال هذا المسؤول "ان الموضوع ليس بهذا الشکل بل انه استسلم للواقع خاصة وانه لم يکن مسلحا حين القاء القبض عليه لا قبله ولا بعده وتوصل الي هذه الحقيقة وهي أن ابداء رد فعل ازاء ذلك لن يجديه نفعا وعليه الاستسلام دون أية مقاومة".

و تابع قائلا "ان ريغي لم يتصور أن يتم ارغامه علي الهبوط في الاجواء الايرانية حيث کان مطئمنا بأنه يغادر کابل في طريقه الي الامارات ومنها يتوجه الي قرغيزيا فلم يفکر بأن يحمل معه السلاح کي يدافع عن نفسه".

...............

10/5/140224

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبوحيدر
2014-02-28
{ إن ربك لبمرصاد} ألا لعنة الله على الظالمين خسر هذا اللعين الدنيا والآخرة وذلك هو الخسران المبين .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك