التقارير

صحف مصرية: الإخوان باعوا مصر التاريخ إلى دويلة مكتوبة بقلم الرصاص اسمها قطر

1486 08:14:00 2013-02-20

 

أكد عدد من الكتاب والسياسين المصريين في مقالات نشرتها الصحف الصادرة صباح اليوم أن جرائم الإخوان المسلمين في حق الشعب المصري تزداد كل يوم وأن مصر أصبحت كالفريسة تنهشها الضباع بلا رحمة وسيسجل التاريخ للإخوان في صفحات العار

أنهم باعوا مصر التاريخ إلى دويلة مكتوبة على خريطة العالم بقلم الرصاص اسمها قطر.

وقال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع في مقال بصحيفة المصري اليوم إن الجرائم تصطف واحدة خلف الأخرى في طابور طويل وفي أقل من شهر سجل الحكم الإخواني رقما قياسيا فى ارتكاب جرائم سوف تسجل له فى تاريخ مجلل بالعار.

وأضاف إنه ابتداء من أحداث بورسعيد ثم الاعتداء الوحشي على جنازة الشهداء ليكون هناك شهداء جدد ثم أحداث الإسماعيلية والسويس ثم سحل مواطن مسكين وتعرية عورته أمام العالم أجمع ثم الاغتيال الوحشي تحت التعذيب فى معسكرات سرية للشهيد محمد الجندي ثم شهيد آخر وغيره ويمتد الطابور طويلا فهذه طبيعة الحكم المتأسلم وهكذا فعلها في بلدان أخرى سبقته فأغرقت شعبها ثم أغرق نفسه في دماء لم تجف.

وأكد السعيد أن الحكم الإخواني المتوحش مارس أبشع جرائم التعذيب والضرب والسحل وتعرية المتظاهرين المصريين السلميين وكأن التعرية بذاتها مزاج عندهم واقتيد العديد منهم إلى معسكراتهم السرية لممارسة التعذيب مرة أخرى ومحاولة انتزاع اعترافات مزعومة منهم ودون أن تسألهم النيابة عند تسلمها للمقبوض عليهم بعد أن جرى عجنهم فى معجنة التعذيب الإخواني.

ورأى السعيد أن تعذيب واغتيال المتظاهرين السلميين يتمدد إلى تعذيب المواطنين عامة عبر سوء الأداء وسوء الأوامر الصادرة من الجماعة فالخبز آخر ملاذ للفقراء ينقرض حجمه فإن جاع المواطن يستمر جائعا لأنه لن يجد ما يشترى به غير المدعم وتتراكم عملية تعذيب المواطنين عبر سوء التعليم والعلاج ووسائل النقل والإسكان وفى كل مناحى الحياة.

واعرب السعيد عن دهشته من أن "الدولة الإخوانية" التي تتبدى فرعونية الأداء نازية التعذيب ترتد في ذات اللحظة لتكون متهالكة لا تستطيع تحقيق أمن المواطن وفى إطار ذلك كله يخرج علينا الرئيس محمد مرسي وقادة جماعة الإخوان المسلمين يتحدثون متهمين جبهة الإنقاذ بأنها تعطى غطاء للعنف معتبرا ذلك "تذاكيا إخوانيا منقوعا فى حمأة التسلط والتأسلم والرفض لأي عقل أو تعقل".

وفي مقال بصحيفة الوطن المصرية أكد الكاتب أحمد الطاهري أن مصر كالفريسة المنبطحة والضباع والكلاب ينهشون في لحمها بلا رحمة وسيسجل التاريخ للإخوان في صفحات العار انهم يبيعون أقدم دولة فى التاريخ أرضا وحضارة وتاريخا وكفاحا طويلا إلى دويلة مكتوبة على خريطة العالم بالقلم الرصاص اسمها قطر.

وقال إن هذه النتيجة ستكون حصيلة "جوعان" شعب جائع وحكم أشد جوعا لنعيم السلطة وهذا ليس تجنيا عليهم.. انظروا إلى نهمهم في الهيمنة على مقدرات الدولة ومفاصلها.

وأضاف إننا أمام رئيس منشغل بترتيب أوضاع أسرته الصغيرة وأسرته الكبيرة وهي جماعة الإخوان أما مصر فلها رب كريم.

وختم بالقول إن الرئيس مرسي ارتضى أن يظل داخل أسوار الجماعة ورفض أن ينطلق إلى ساحة الوطن وقسم ولم يجمع الفرقاء وهو من أشعل الاضطراب السياسى في البلاد بإعلانه الدستورى فى تشرين الثاني الماضى و استعجل الخصومة قبل الاتفاق وسعى إلى التحدى قبل الوفاق والتمكين قبل الإنجاز وسيحصد ما زرعه حتى وإن ظل في الحكم قرنا من الزمن فالتاريخ لا يرحم.

بدوره قال الكاتب وائل عبد الفتاح في مقال بصحيفة التحرير المصرية إن المسافة بين النظام والمافيا تتلاشى فى نموذج الاستبداد المصرى وهذا ما يفسر احتياج الجماعة إلى خيرت الشاطر بعد التحول من دولة الجنرال إلى دولة المرشد ولم يعد دور الرجل الغامض يمكن أن يلعبه مدير مخابرات أو أحد تابع لأجهزة الدولة.

12/5/13220

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك