الأخبار

بعقوبة وضواحيها برميل بارود قد ينفجر في اي وقت

2299 22:13:00 2006-09-14

ديالى-- عراق نيوز سجلت الاوضاع الامنية في مدينة بعقوبة وضواحيها خلال يوم امس الاربعاء واليوم الخميس ترديا خطيرا قد يؤدي الى انفجار شعبي بعد ان وصل الاحتقان المذهبي الى درجات لايمكن عندها جرعات الصبر والوعود العسلية التي تطلقها هذه الجهة او تلك ان تضع حلولا شافية لمشكلة التهجير القسري وافراغ العديد من احياءها من الابرياء وذوي الاصول الجنوبية والكردية لاسيما احياء التحرير والمفرق و المعلمين والكاطون , فضلا عن قرى عديدة في الوجيهية وابو صيدا وبهرز وبلدروز وخان بني سعد وهبهب,اما الاغتيالات فقد تكيف الناس هنا معها ولم تعد خبرا يهتموا به . وقد بلغ عدد المدنيين و منتسبي الشرطة الذين تم اغتيالهم يوم امس واليوم 16 فيما تم العثور على 6 جثث احدها لامراءة كما اصيب 22 أخرين .

واعلن مصدر مسؤول في شرطة ديالى بعد ظهر اليوم الخميس ان مفارز الشرطة عثرت جثتي مواطنين مدنيين يدعيان قاسم عودة المحمداوي وحسين علي الحديدي قرب محطة الغاز في منطقة الكاطون غرب مدينة بعقوبة ,مشيرا الى ان ان اثار عدة اطلاقات نارية واضحة للعيان في منطة الراس لكليهما موضحا ان المغدورين هما من اصول جنوبية ويعملون كسبه في بعقوبة منذ اكثر من ربع قرن .

واضاف المصدر ان المجاميع الارهابية الناشطة في المنطقة قامت باغتيال الملازم عمر باسم البياتي المنسوب الى تسفيرات شرطة ديالى واصابة الشرطي مثنى خليل و المدنيين غانم ابراهيم ودعاء جمال في اعتداء ارهابي على عجلتهم ,فيما اغتالوا مواطنا اخرا يدعى حميد درويش قرب مستشفى الرحمة عند مدخل الحي وكذلك اغتيال مدني اخر مجهول الهوية (شاب بيلغ من العمر 30 سنة تريبا ) قرب جامع الاقصى في الكاطون ايضا .

والى حي المعلمين المجاور للكاطون حيث استشهد الشرطي فاضل البياتي اثر تعرضه لاطلاق نار من احدى المجاميع المسلحة , فيما اصيب شرطيان واحترقت عجلتهما اثر اعتداء ارهابي قرب قرب نقظة تفتيش الرازي !!!.

اما في منطقة التحرير التي تشكل هي الاخرى بؤرة للارهابين فقد استشهد المواطن مزهر سعدون (صاحب مكتب دلالية في منطقة دور الجاهزة),كما استشهد المواطن منهل العبيدي واصيب شخص اخر بجروح في حادث اخر .

والى وسط مدينة بعقوبة التي شهدت استشهاد شرطيين في اعتداء ارهابي على دوريتهم قرب مدرسة الوثبة وانفجار عبوتين شديدتين قرب الموقع الحق اضرار بالغة بالمنازل المجاورة ,فيما اغتيل المواطن رائد داود (حارس مدرسة الزهراء ).

وفي منطقة الهاشميات على الطريق العام بعقوبة --بغداد تعرضت عدد من احياءها السكنية الى قصفا بالهاونات ادى الى اصابة الاطفال نورهان يونس العبادي 1999 وشقيقيها خلدون 2001 و زيد 2005 بجروح مختلفة .

اما في قرية زاغنية التابعة لبلدة العبارة ( من بلدات مدينة بعقوبة الشمالية ) فقد عثرت مفارز الشرطة على جثة مجهولة في منطقة بودجة مضيفا ان مجموعة ارهابية قامت باغتيال المواطنيين احمد صيهود الشمري (سائق باص) وحسين نجم الباوي و احمد قاسم الباوي (عمال زراعيون ) , فيما نجح خبير معالجة المتفجرات في ابطال عبوة ناسفة كبيرة (عبارة عن 3 قنابر هاون) في القرية ذاتها .

الى هناك ,مازالت العديد من قرى بلدة بني سعد( من بلدات مدينة بعقوبة ) تتعرض الى قصف بالهاونات على الرغم من افراغها من الابرياء والاسر العمالية والفلاحية المنحدرة من اهوار الجنوب العراقي. وقال مصدر مقرب للشرطة ان قرية خلوف التي اشرف الجيش العراقي على ترحيل العشرات من اسرها نهاية الشهر الماضي تعرضت ليلة امس وصباح اليوم الى قصف بالهاونات ,حيث تساقطت قنابرها على محيط القرية ولم تحدث خساءر بشرية ,فيما تعرضت الاحياء السكنية في البلدة ذاتها الى 12 قنبرة هاون ,اما في بلدة كنعات التابعة الى بعقوبة ايضا فقد تم رفع ومعالجة 3 قنابر هاون غير منفلقة على طريق كنعان --بعقوبة .اما في بقية مدن ديالى فلم تكن الاوضاع فيها احسن حال من بعقوبة مركز المحافظة ,ففي الخالص (15 كم شمال بعقوبة ), استشهد مترجم واصيب 2 من مرافقيه في العجلة التي كانت تقله فيما اصيب 6 من منتسبي شرطة المدينة اثر انقلاب عجلتهم .

واوضح مصدر مطلع في شرطة المدينة بعد ظهر اليوم الخميس ان مسلحين مجهولين قاموا باطلاق نار غزيرة على عجلة مدنية في منطقة الاسود مما ادى الى استشهاد المترجم عباس هادي واصابة مرافقيه ضرغام مزهر وصالح زبالة بجروح ,مضيفا ان قنبرة هاون على سقطت المنازل السكنية في حي العمال في المدنية .واثناء توجه دوريات الشرطة الى موقع الحدث انفجرت عبوة ناسفة استهدفتها تسبب انفجارها الى ارتباك سائق العجلة و انقلابها و اصيب على اثر ذلك 6 من منتسبي الشرطة بجروح ,جروح 2 منهم خطرة, فيما ابطل خبير معالجة المتفجرات مفعول عبوة ناسفة في تقاطع جيزاني الامام (شمال شرق الخالص ). وفي المقدادية (45كم شمال ابعقوبة )فقد تم العثور على 3 جثث احدها لامراءة واستشهد واصيب 9 اخرين في عدة حوادث متفرقة شهدتها المدينة وبلداتها ابو صيدا والوجيهية ,واوضح مصدر امني مسؤول في شرطة المقدادية ان مفارز الشرطة عثرت اليوم على جثتين مجهولتين الهوية في منطقة زور بالمنصورية (احدى توابع مدينة المقدادية الشرقية ) وفي مدخل شارع الجزيرة وعيها اثار العديد من الاصابات في الراس .

واضاف المصدر ان مجموعة مسلحة اطلقت النار على مدنيين ابرياء في منطقة الحي العصري في المقدادية ادى الى استشهاد المواطن فوزي عباس البياتي واصابة خليل فيصل الربيعي وشذى مجيد ,مشيرا الى ان مسلحين مجهولين قتلوا 5 مدنيين في منطقة امام مسافر ,وعند وصول الشرطة الى موقع الحدث ,ادعى مواطنوا المنطقة ان الجثث تم نقلها من قبل سيارات مدنية الى جهة مجهولة !!!,فيما اصيب المواطن ابراهيم توفيق بجروح باطلاق النار قرب مصرف الرافدين .

اما في بلدة الوجيهية (احدى بلدات المقدادية )فقد تم العثور على جثة امراة مجهولة الهوية (تبلغ من العمر 40 تقريبا ) على الطريق المؤدي الى قرية العزية , فيما انفجرت عبوة ناسفة قرب دار المواطن فهمي محمود الخيلاني(مدرس ) في بلدة ابي صيدا(من بلدات المقدادية ايضا ) والحق انفجارها اضرار مادية فقط.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك