الأخبار

في مدن ديالى المنسية مازال العنف الدموي هو سيد الموقف

2393 20:18:00 2006-09-03

PNA- ديالى: مازال الغموض يكتنف حادث التفجير الذي حدث ا داخل عجلة مدنية فيها خمسة مدنيين بينهم اربعة اطفال قرب اسواق النجمة في منطقة بعقوبة الجديدة (احدى ضواحي مركز المحافظة الغربية ) في حواي الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الاحد والذي ادى الى مقتلهم جميعا .وقال مصدر امني ان المختصين عاكفون الان على دراسة وتحليل الحادث للوصول الى اسباب التفجير ,موضحا بانه لم يتم التعرف لحد الان على هوية القتلى بسبب تفحم جثثهم الناتجة عن احتراق العجلة بالكامل قبل ان تصلها فرق الاطفاء .وافاد بعد ذلك مصدر طبي في الطبابة العدلية بمستشفى بعقوبة العام بانه تم التعرف على اسماءهم وهم عماد فاروق (رجل متوسط العمر) وابناءه اساور عماد فاروق 8 سنة و مخلد عماد فاروق 6سنه و مسرة عماد فاروق 2سنه و علي احمد فاروق سنة ونصف وهم من اهالي بلدة بهرز.هذا واستشهد شرطيان واصيب ضابط برتبة ملازم اثر قيام مسلحون مجهولون باطلاق نار غزير تجاه السيارة التي كانت تقلهم في منطقة بعقوبة الجديدة قبل ظهر اليوم الاحد .

وقال مصدر في الشرطة ان ضحايا الشهداء احمد عبد الحميد ومحسن علي والمصاب الملازم جاسم محمد ينتسبون الى سرية الحراسات الخاصة التابعة الى مديرية شرطة ديالى , وكان مصدر امني في غرفة العمليات المشتركة في ديالى قد قال ان شرطيا يدعى كاظم عباس قد اغتيل مساء امس السبت اثناء توجهه الى منزله في حي المفرق (احدى ضواحي مدينة بعقوبة الغربية ) عقب انتهاء خفارته , و اصيب شرطي بجروح مختلفة اثر قيام الارهابين باطلاق قنبرتي هاون على مبنى مديرية شرطة ديالى ,فيما لم يسبب انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في حي التحرير (من احياء شرق بعقوبة ) اية خسائر بشرية او مادية .

وفي سياق متصل , ذكر مصدر مسؤول في الفرقة الخامسة العراقية ان احد منتسبي الفوج الثاني اللواء الثاني المنتشرة قواته في محيط مدينة بعقوبة ويدعى احمد خليفة تم اغتياله في شارع الاطباء وسط بعقوبة من قبل مسلحين مجهولين ,مضيفا ان انفجار عبوة ناسفة على دورية للفوج ذاته على مقربة من مقره في معسكر سعد صباح اليوم ادى الى اصابة اثنين من افرادها وتضرر العجلة التي كانت تقلهم .

وعلى صعيد منفصل اعلن مصدر مقرب للمجلس البلدي لبلدة بهرز (احدى بلدات مدينة بعقوبة الجنوبية )بعد ظهر اليوم الاحد ان مجموعة مسلحة اقدمت على اختطاف عضو المجلس عبد الكريم محمد المجمعي من المدينة واتجهت به الى جهة مجهولة , فيما ذكرمصدر مقرب لشرطة ديالى بعد ظهر اليوم ان مواطنا مدنيا صاحب محل للصيرفة يدعى حسين عودة اغتيل قرب حسينة الامام الحسين في وسط سوق بعقوبة ,مضيفا ان مدنيا اخرا يدعى احمد مطشر الشمري اغتيل هو الاخر في بلدة كنعان (احدى بلدات بعقوبة والى الجنوب منها ب15 كم ).

وفي اطار الاستهداف المتواصل للمراقد والمزارات الدينية في محافظة ديالى واصل الارهابيون ولليوم الثالث على التوالي مسلسل التفجير والتدمير ,فبعد ان اقدموا على تفجير مرقد الامام ابراهيم سمين ( ينسب الى الامام موسى الكاظم ع) في بلدة قرة تبة التابعة لمدينة خانقين و مرقد السيد محمد البندر الصميدعي (احد اسلاف السادة الصميدع في محافظة ديالى ) فضلا عن العشرات من الحسينيات والمزرات الاخرى في اوقات سابقة , عادوا اليوم الى تفجير مرقد الشيخ شهاب الدين(احد الصلحاء ) في حي الوحدة في بلدة السعديةالتابعة لمدينة خانقين (70 كم الى الشمال الشرقي من بعقوبة ) وقد تم تدميره بالكامل ومساواة بناءه مع الارض .

وفي شان متصل انفجرت عبوة ناسفة قرب حسينية زاغنية(احدى قرى مدينة بعقوبة الشيعية ) مما تسببت في الحاق اضرار مادية كبيرة بالمبنى. وفي شان اخر ورغم هجرة اغلب اهاليها الى مدنة الصدر في بغداد او الى الجنوب العراقي الا ان قرى الانتصار و17 تموز وخفاجة والرسول مازالت مسرحا لسقوط هاونات الارهابين وقد اطلقت هذه المجاميع اليوم 4 قذائف هاون مستهدفة قرية 17 تموز و5 قنابر على قرية الرسول في بلدة بني سعد التابعة لميدنة بعقوبة , لم يسفر انفجارها عن حدوث خسائر بشرية او مادية ,وقال مصدر مطلع في شرطة ديالى ان الارهابين اعقبوا ذلك اطلاق نار كثيف من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة صوب القرى مما استدعى تدخل قوات الشرطة والجيش العراقي المدعومة من قوات متعددة الجنسية لبسط الامن والاستقرار فيها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك