الأخبار

تقرير مفصل عن الحالة الامنية لمحافظة ديالى المنسية والتي شهدت مجازر فضيعة هذا اليوم

3300 20:48:00 2006-08-26

pna --- ديالى في عين الوقت الذي كان معالي رئيس الوزراء نوري المالكي يفتتح المؤتمر الاول للمصالحة الوطنية بحضور اكثر من 600 من رؤساء العشائر العراقية ,وبعد مجزرتي بلدروز وبعقوبة التي خلفت 8 شهداء من الفتية والكهول يوم امس وصباح اليوم السبت وبعد اغتيالات واعمال عنف اخرى شهدتها مدن ديالى المنسية منذ الصباح وحتى عصر اليوم ,شرع المقاومون الشرفاء (كما عبر عنهم احد المشاركين في المؤتمر )في موجة عنف دموية اضافية عصر اليوم في المقدادية وبعقوبة وبلدروز وباقي مدن ديالى .

فقد اصيب 3 افراد من اسرة واحدة من ضمنهم طفلة دون الرابعة من عمرها اثر انفجار عبوة ناسفة امام منزلهم ظهر اليوم في مدينة بعقوبة . واوضح مصدر امني مسؤول ان عبوة ناسفة انفجرت امام دار المواطن عماد حاتم في منطقة المفرق (احدى احياء مدينة بعقوبة الغربية )تسببت في اصابة 3 من ابنائه بينهم طفلة في حوالي الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم وقد تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج,كما انفجرت عبوة اخرى امام دار المواطن مهدي صالح في الحي ذاته بعد اقل من نصف ساعة من انفجار الاولى تسببت في الحاق اضرار مادية فقط.

والى الشمال من بعقوبة حيث مدينة الخالص التي اصيب فيها مدني يدعى حسين الخدران (ابن عم نائب محافظ ديالى السابق )بجروح باعتداء مسلح من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الاسود المقابلة للمقر العام للقوات الامريكية في محافظة ديالى المعسكرة في مطار بن فرناس الجوي .

اما في جنوب بعقوبة حيث بلدة كنعان (15 كم جنوب شرق بعقوبة ) فقد اقدم مسلحون مجهولون في حوالي الساعة الثانية والنصف تقريبا على قتل سائق صهريج للوقود واحراق الصهريج في منطقة سيسبانة على الطريق العام المؤدي الى مدينة بلدروز .

والى الشرق من بعقوبة ب43 كم حيث المقدادية التي ذكر فيها مصدر امني فضل عدم الاشارة الى اسمه ومنصبه بعد ظهر اليوم السبت ان افراد الجماعات المسلحة اغتالت مواطنا من اهالي خانقين ويدعى خالد وليد صالح اثر اطلاق نار كثيف صوب عجلته المدنية على الطريق العام الجديد قرب اعدادية صناعة المقدادية .واضاف ان 3 قنابر هاون على تسقطت على محيط قرية شوك الريم شمال مدينة الا انها لم تلحق اية خسائر بشرية او مادية ,مشيرا الى ان عصابات الخطف قامت باختطاف سائق شاحنة لنقل المواد الانشائية من مقالع صدور ديالى الى بلدروز ويدعى صباح الساعدي ,موضحا ان عملية الاختطاف تمت على الطريق العام في منطقة امام عسكر المؤدي الى بلدروز وقد اتجهوا به الى جهة مجهولة.

وكانت الزمر التكفيرية الجناةقد ارتكبوا مساء امس وصباح اليوم مجزرتيين في بلدروز وبعقوبة خلفت 8 شهداء و12 جريحا تراوحت اعمارهم من الثامنة عاما والى 87 عاما . فقد اقدمت زمرة ارهابية تقلهم عجلتين مدنيتين في حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم السبت على اطلاق نار غزير من اسلحتهم الرشاشة على اسرة المواطن خليفة نواف التميمي !! التي كانت مشغولة برزم امتعتها للرحيل من منطكقة التحرير (شرق بعقوبة )بسبب تلقيها تهديدات خطية من جماعات تكفيرية مرتبطة بالقاعدة ,مما اسفر عن استشهاد 4 من اسرته واصابة 11 اخرين من ضمنهم نساء واطفال تتراوح اعمارهم من الثامنة وحتى ال87 عاما .

اما في بلدروز , فقد ارتفعت صباح اليوم السبت حصيلة ضحايا العمل الارهابي التي اقدمت عليه احدى هذه الزمر التكفيرية في ساحة كرة قدم شعبية في منطقة الكسيرات الى 4 شهداء فتية واصابة 10 اخرين بجروح متفاوتة اثر وفاة رابعهم اليوم في المستشفى .

وكان مصدر امني مخول في مدينة بلدروز (45 شرق بعقوبة )قد ذكر مساء امس الجمعة ان عبوة ناسفة شديدة تم اخفاءها بين ملابس اللاعبين انفجرت عقب انتهاء اللعبة ومحاولة ارتداءهم الملابس مما ادى الى استشهاد 3 منهم في الحال واصابة 11 اخرين وكلهم من الكورد الفيلية من اهالي مندلي المرحلين .وغير بعيد عن العنف الطائفي والمذهبي في المدينة,قام مسلحون تكفيريون بتفجير منزل عضو المجلس البلدي للمدينة حامد عباس ,تبعها اطلاق نار كثيف صوب المنزل , ملحقة اضرار مادية فقط.

وكان مصدر امني مطلع مقرب للشرطة في محافظة ديالى قد اعلن ظهر اليوم ان المجاميع المسلحة اغتالت مواطنا مدنيا يدعى حسين علي واصابة اخر يدعى صباح حسين في سوق حي المفرق (احدى احياء مدينة بعقوبة الغربية ) صباح اليوم السبت ,فيما تم اغتيال موظفا في دائرة توزيع كهرباء بعقوبة يدعى محمد عامر في منطقة التحرير (شرق بعقوبة ) .

وقال المصدر ان منزل ملازم الشرطة محمد علي (الواقع خلف مدرسة الامين وسط بعقوبة تعرض الى اطلاق نار من قبل مسلحين مما ادى الى اصابته بجروح تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج . واضاف ان عبوة ناسفة استهدفت محلا تجاريا يعود لمختار حي المعلمين عبد الجليل اللهيبي ادى انفجارها الى اصابة احد المدنيين , و عبوة اخرى قرب دار راضي الباوي ( موظف في نفط ديالى ) وثالثة قرب دار الموطن محمد عبد اللطيف ( مدرس متقاعد) في منطقة التحرير ,الحقت اضرارا مادية فقط, كما انفجرث 3 عبوات اخرى قرب المركز الصحي في التحرير و السادة دون ان تلحق اية اضرار مادية او بشرية .

اما في المقدادية فقد ذكر مصدر امني مخول ان مفارز الشرطة عثرت على جثة حارس لاحدى مقرات الحزب الاسلامي العراقي شعبة المقدادية ويدعى صباح نجم ,كانت مرمية عند مدخل دور الضباط في المدينة . وقال المصدر ان مدنيا اخرا يدعى محسن رحيم قد استشهد وا صيب مدنيين اخرين يدعيان عبد الكريم كاظم وحميد راغب اثر تعرضهم لاطلاق نار من قبل مسلحين في منطقة حي المعلمين بالمقدادية ,فيما تمكنت فرق معالجة المتفجرات من ابطال عبوتين ناسفتين في قرية نوفل(المجاورة لمنطقة صدور ديالى السياحية ) . اما في قصبة ابي صيدا (احدى بلدات المقدادية )فقد اغتال مسلحون مجهولون مدنيا يدعى احمد الربيعي ,فيما تساقطت 3 قنابر هاون على منطقة ابو خنازير في البلدة دون ان تلحق اضرار بشرية او مادية .وفي الوجيهية (احدى بلدات المقادية ايضا )انفجرت عبوة ناسفة قرب دار المواطن علي محمد ( معلم ) دون ان تلحق خسائر بشرية .

وفي بني سعد اعلن مصدر عسكري مسؤول في الفرقة الخامسة العراقية ان ضابطا برتبة ملازم من منتسبيها قد استشهد واصيب عدد من جنوده اثر انفجار عبوة ناسفة على دوريتهم امام قرية 17 تموز في بلدة بني سعد(20 كم شمال غرب بعقوبة )مساء امس الجمعة .

وفي كنعان( 15 كم الى الجنوب الغربي من بعقوبة ) اغتالت الجماعات المسلحة مدنيين يدعيان محمد عبد الواحد وفالح حسن واصابة ثالثهم بجروح اثر تعرضهم الى اطلاق نار من قبل مسلحين عليهم قرب ترعة تمر وسط المدينة صباح اليوم السبت .

وفي بلدة ( احدى بلدات مدينة خانقين ,حوالي 70 كم الى الشمال الشرقي من بعقوبة ) ذكر مصدر مطلع موثوق ان مسلحين مجهولين قاموا ليلة امس الجمعة بتفجير دار المواطن ابراهيم خليل في السعدية وهي دار غير مسكونة ادى الى سقوط الدار المجاورة والتي تعود للمواطن ابراهيم كنو مما ادى الى وفاته مع نجله واجد ابراهيم واصابته زوجته انتصار احمد واحد ابناءه بجروح .

وفي بلدة جلولاء المجاورة تم ابطال عبوة ناسفة قرب مستشفى البلدة من قبل خبير معالجة المتفجرات في شرطة المدينة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
samiali
2006-08-27
تخيل ان منطقه لاتبعد عدة كياومترات عن ابران بنشط فيها الاعراب ذيول الامريكانواحذيتهم صهاينة العراق لانلوم الا انفسنا نحن متخاذلون لاقرار لنا والا فالدين وضح في مطالبة الانسان بحقه وفي قتل المفسدين في الارض لاحل الا بقتل السرطان واجتثاثه تحركوا يامسلمين يااحفاد الحسين والا والله ستبادون الى اخر واحد ولا تمشوا وراء مطالبات امريكا بغرض الاعراب عليكم باسم المصالحه التي تعاقب الشهداء وتكافىء القاتل
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك