الأخبار

نواب أكراد بالموصل: اتهامات النجيفي مخطط للتستر على تهجير المسيحيين

963 15:41:00 2008-10-26

قال نواب في كتلة التحالف الكردستاني عن محافظة نينوى، الأحد، أن اتهامات النائب عن القائمة العراقية اسامة النجيفي لقوات الأمن الكردية بالوقوف وراء تهجير المسيحيين في الموصول “مخطط للتستر” على تهجير المسيحيين في المدينة.

وأوضح النواب في بيان نشر على موقع الاعلام المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني ان اتهمام النجيفي “الأخير هو مخطط للحفاظ والتستر على اكبر عملية منظمة لتهجير المسيحيين وان ما قاله ان رئيس الوزراء قد اخبره بأن جزءا من المليشيات الكردية المتواجدة على ارض الموصل هم المتورطون هذا غير صحيح، حيث أن السيد علي الدباغ الناطق الرسمي بأسم الحكومة قد صرح بأن السيد رئيس الوزراء لم يدل بذلك لأي احد حول قضية تهجير المسيحيين”.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ قال في بيان صدر عن مكتبه أمس إن رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي لم يُطلع أي طرف على وثائق إدانة ضد أي طرف أو ملفات تحقيق تخص قضية تهجير المواطنين المسيحيين في الموصل.

وأضاف النواب في بيانهم أن “النجيفي بعد ان اصبح يعلم جيدا بأن اقواله اصبحت تدخل ضمن المحاسبة القانونية وان رئاسة مجلس النواب كان قد قرر إحالة موضوعه على لجنة شؤون الأعضاء ولتشكيل لجنة للتحقيق ومن ثم انهاء عضويته.. يريد الآتي ان يخلط الاوراق”.

وبينوا أن “الجميع يعرف حقد هذا النائب ضد الكرد والكثير يدركون بياناته التي أصبحت معروفة بتعصبه القومي وإثارة الفتنة بين ابناء الموصل” وقد “اصبحت رسالته مكشوفة امام جميع العراقيين”. واشار البيان الى ان “الكل يعلم منذ فترة غير قصيرة والموصل تشكو من تسلط القوى الدينية المتطرفة التي تسمى بدولة العراق الاسلامية وهي خليط هجين من عناصر بعثية متحالفة مع عناصر اسلامية ترتكب الجرائم باسم الدين وتقوم بقتل الناس وتهجيرهم من الموصل, ولا تخفى هويتهم واسماء مرتكبيها على الكثيرين من ابناء الموصل”..

وتساءل النواب في بيانهم “اين كان النجيفي من هذه الجرائم التي كانت ترتكب بحق المسيحيين وغيرهم في الفترة الماضية؟”، مشيرين الى عمليات “قتل القس فرج رحو وأفراد حمايته” و”قتل القاضي المسيحي اسماعيل يوسف صادق في عام 2004″ وعمليات اخرى. ولفتوا إلى أن “تأريخ الموصل حافل بالعلاقات الاخوية بين سكانها وبين العوائل والعشائر العربية والكردية والمكونات والاحزاب الوطنية”.

وطالب النواب الأكراد رئاسة مجلس النواب بـ”الإسراع بمتابعة لجنة شؤون الاعضاء المكلفة بالتحقيق حيث ان أقوال وأفعال النجيفي هو خرق للدستور والنظام الداخلي ويتطلب انهاء عضويته في مجلس النواب”.

وطالبوا ايضا القائمة العراقية الوطنية بأن “تتخذ إجراءاتها باعتبارها احدى القوائم الوطنية المهمة, بحق النجيفي الذي ينتمي إليها ولا يكفي القول بأن تصريحاته شخصية حيث لا يجوز لمثل هذه القائمة ان تضم مثل هكذا نائب يحمل هذا التعصب القومي الطائفي”.

ودعوا وزير الدفاع الى ان “يحرك الشكوى الجزائية ضد النجيفي لأنه يتهم الفرقتين الثانية والثالثة بوجود مليشيات فيها تقوم بقتل الابرياء”. ونوه البيان أنه “نظراً للتحريض المستمر من قبل النجيفي فقد سقط آلاف من الكرد والايزدية والشبك والمسيحيين في مدينة الموصل وإنهم حاليا في دور تحريك الشكوى القانونية بحقه أمام المحاكم المختصة وسوف يقوم الآخرين الباقين بمطالبته أمام محاكم الجزاء لان القوانين العراقية واضحة وقانون مكافحة الإرهاب يعتبر المحرض كالفاعل الأصلي”.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عصام الكردي
2008-10-27
عجبي على حكومتنا التي أنتخبناها كيف تسمح لهذا العفلقي المعتوه أن يجلس في مجلس النواب ويعمل جاهدا أن يدق أسفين الحقد والكراهية بين مكونات شعبنا الابي من ناحية ويدعم قوى الظلام ضد عراقنا الغالي من ناحية أخرى تحت شعارات رخيصة ومكشوفة للجميع ..وأقول لهذا السافل ومن يقف معه بأن العراقييون واعون لاجندتكم الخبيثة ولاتقدرون أن تفرقوا بينهم ,ولايرجع العراق الى الوراء مهما فعلتم فقافلة العراق والعراقييون تسير برعاية الله الى الامام ولايهمهم نباحكم
كامران كركوكى
2008-10-26
اسامة النجيفي كان ولايزال بعثي يتلقى الاوامر من حارث الضاري مايسمى بزعيم هيئة فتنة المسلمين ويجتمع معه كل شهر مرتين او اكثر في سوريا ويجتمع مع محمد يونس الاحمد عضو قيادة حزب البعث المنحل. وتقاضى اموال منهم ومن الحكومة السورية مقابل التصدي للديمقراطية في العراق واعادة حزب البعث الى الحكم. وفي نهاية شهر تموز 2008 زار كل من النجيفي وصالح المطلق وخلف العليان ووصفي العاصي العبيدي منزل بنات صدام في الاردن والتقى بـ رغد بنت صدام ووعدو بانهم سوف يبقون على نهج صدام الى الابد.
ابو علي
2008-10-26
باعتقادي ان العناصر البعثية بدات بالنهوض من سباتها الخبيث والرجوع الى الاساليب الرخيصة من خلال ادواتها في كل مرافق الدولة وما النجيفي الا اداة من ادوات البعث المقيت الذي يتباكى على العراقيين واود ان انوه بان البعثيين حاليا بداوا بالسيطرة على وزارة الدفاع العراقية حيث اغلب عناصر البعث الغادر رجعت الى هذه الوزارة لتعيث الفساد والتخلص من العناصر الوطنية تارة بفصلهم وتارة بنقلهم وتقليل درجاتهم الوظيفية تارة اخرى وهذه رسالة اوجهها الى دولة رئيس الوزراء ...انتبه ياابو اسراء يابطل واسحق راس البعث
الدكتور شريف العراقي
2008-10-26
لاأعتقد الأكراد يعملون على التهجير. ولو كان كذلك لفعلوا في الإقليم الذي يحكمومه.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك