الأخبار

ولادة الصديقة الزهراء وسط ضجيج الارهاب

2945 16:40:00 2006-07-16

نون/ أقامت إدارة الروضة الحسينية المقدسة مساء السبت 15 تموز 2006م، الموافق 19 جمادي الثاني 1427هـ، حفلا على قاعة مدرسة الإمام الحسين عليه السلام الدينية في الصحن الشريف بمناسبة الولادة الميمونة للسيدة الصديقة فاطمة الزهراء سلام الله عليها.

استهل الحفل بأي من الذكر الحكيم تلاها المقرئ السيد عبد الكريم الموسوي، تلته كلمة سماحة (الشيخ عبد المهدي الكربلائي) عضو اللجنة العليا لإدارة العتبات المطهرة في كربلاء المقدسة وممثل المرجعية الدينية العليا فيها، حيث أشار فيها إلى عظم هذه المناسبة في قلوب محبي آل البيت عليهم السلام موضحا ان هناك شعورين يحملهما الإنسان المؤمن في هذا البلد العظيم، الشعورالاول تتجسد فيه كل معاني الفرحة والغبطة والبهجة بهذه الولادة الميمونة، أما الشعور الثاني فانه يتجلى بآلام الحزن لما حل ببلدنا العزيز العراق الجريح بالإضافة إلى ما يمر به الشعب اللبناني في هذه الأيام .

وفي ختام حديثه أشار سماحته إلى عظم هذه المرأة الجليلة وما تحمله من مناقب خصها الله تعالى بها حيث فضلها على سائر نساء العالمين من الأولين والآخرين . أعقبه بعد ذلك الشاعر (حسن الفتال) بقصيدته التي جسدت أبياتها كل البطولة والعفة والمزايا الطيبة التي تمتعت بها هذه المرأة العظيمة الى جانب المزايا التي تعجز القوافي عن جمعها مضيفا الى انه رغم ذلك فأنها غصب حقها وسلب (فدكها).

في حين قدم خطيب المنبر الحسيني السيد (نزار المولى) بخطبته بطاقات التهنئة إلى مقام الإمام صاحب العصر والزمان الحجة المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف والى العالم الإسلامي اجمع والى كل محبي الصديقة الزهراء سلام الله عليها .

مشيرا إلى انه في الوقت الذي نعلن به عن سعادتنا بهذه الولادة الميمونة فان قلوبنا تعتصر الما لما يمر به وطننا الحبيب وما تمر به كربلاء المقدسة، مؤكدا على ان من يمس كربلاء بسوء فانه سيخزى في الحياة الدنيا وسيحاسب في الآخرة حسابا شديدا.

بعد ذلك قدمت فرقة دورة الفرقان بعض الموشحات الدينية التي تخص هذه الذكرى المباركة ليختتم الحفل بقصيدتين من الشعر الشعبي لكل من الشاعر غسان الكربلائي والشاعر علاء عوينات.

وفي ختام الحفل توجه عريف الحفل الاستاذ (علي الصفار) بالدعاء لرفع البلاء عن العراق الجريح والتعجيل بظهور الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف لياخذ بثار امه الشهيدة الصديقة الزهراء سلام الله عليها. 

موقع نون الخبري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك