الأخبار

السوداني يوجه بإطلاق مبادرات تخصّ رجال الأعمال والمستثمرين الشباب


وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد (17 آذار 2024)، بإطلاق مبادرات تخص رجال الاعمال والمستثمرين الشباب، مؤكدا ضرورة إيجاد قنوات وآليات لخلق الانسجام والتواصل بين الشباب من مختلف المحافظات.

وقال المكتب الاعلامي للسوداني في بيان إن " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم الأحد، الاجتماع الرابع للمجلس الأعلى للشباب، وجرت فيه مناقشة عدد من القضايا والموضوعات الشبابية، واتخاذ القرارات اللازمة بصددها". 

ووجه السوداني" الوزراء والمستشارين بمتابعة ورعاية وحضور النشاطات والفعاليات التي يقيمها الشباب في محافظات العراق المختلفة".

واشار البيان الى أن "المجلس نظر في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وأقر مشروع (صناعة المستقبل)، الذي يهدف إلى جمع شباب العراق، بما في ذلك شباب إقليم كردستان العراق، ضمن فعاليات موسمية؛ لتعزيز مهاراتهم واطلاعهم على الفرص والتحديات التي تواجههم في المستقبل، ومد جسور التواصل بينهم". 

وتابع "كما جرت الموافقة على المخطط الهندسي للمخيم الشبابي، المقدّم من قبل وزارة الشباب والرياضة، الذي يسع 500 شاب وشابة، المقترح إنشاؤه في بغداد ضمن الأرض المخصصة لملعب التاجيات". 

ونوه بانه "تقرر قيام وزارة الثقافة والسياحة والآثار بتبني رسائل الماجستير وأطاريح الدكتوراه المتميزة الخاصة بالشباب من طلبة الدراسات العليا، والمتعلقة باختصاص الوزارة، وتطبيقها على أرض الواقع". 

ولفت الى " قيام وزارة الثقافة، بمنح إجازات ممارسة مهنة، في ما يتعلق بالمرافق السياحية، مثل افتتاح مكاتب سياحية، مقاهٍ، مطاعم، وغيرها للشباب دون سن 35 سنة، مقابل أجور مدعومة بخصم يقترحه مجلس الإدارة لدائرة المجاميع السياحية التابعة لهيأة السياحة في الوزارة آنفاً، على أن يكون الخصم من 25-50%". 

وفي مجال مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، أوضح البيان أنه "تقرر تأسيس نوادي الروبوت والذكاء الصناعي، ضمن المنتديات التابعة لمديريات الشباب والرياضة في بغداد، بواقع نادٍ واحد في كل مديرية، بالاعتماد على مدربين مختصين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أو من الجهات الحكومية الأخرى، على أن تتولى محافظة بغداد تجهيز النوادي بالمستلزمات كافة، وتكون النوادي يإدارة مكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون العلمية والأكاديمية، وتطبيقات الذكاء الصناعي، بالتعاون مع محافظة بغداد، وبإشراف ومتابعة المجلس الأعلى للشباب". 

وبين ان "الاجتماع شهد أيضاً الموافقة على المعايير والشروط الخاصة بوسام الإبداع للمبدعين الشباب، وفقاً للدليل التعريفي المعدّ من قبل وزارة الشباب والرياضة، الذي يعد تكريماً مهماً يساهم في دعم الشباب المبدعين وتحفيزهم على مواصلة سيرتهم الإبداعية". 

وبهدف رعاية ودعم ذوي الهمم من الشباب، ومدّ حلقات الوصل معهم، فقد "أقر المجلس إطلاق الاستمارة الإلكترونية للفريق الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يضم 1000 شابة وشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الناشطين والمتميزين". طبقا لما ورد في البيان. 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك