الأخبار

واشنطن بوست: عمليات تعذيب لجنة ابو رغيف جرت بعلم القوات الامريكية في مطار بغداد


اكد تقرير لصحيفة واشنطن بوست الامريكية ، الاربعاء، ان عمليات التعذيب التي كانت تقوم بها لجنة 29 التابعة لاحمد ابو رغيف بحجة مكافحة الفساد التابعة لحكومة الكاظمي جرت بعلم القوات الامريكية في مطار بغداد . 

وذكرت الصحيفة  في تقريرها الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن " مراسل صحيفة واشنطن بوست شاهد في شهر كانون الثاني من عام 2021 القوات الامريكية موجودة في مطار بغداد ، مما يشير إلى أنهم كانوا على دراية بما كان يحدث هناك". 

واضاف أنه " وردا على سؤال عما إذا كانت قوات التحالف على علم بالانتهاكات ، أو أعربت عن مخاوفها لزملائها العراقيين ، انكر الكولونيل جو بوتشينو ، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية علمه بالموضوع قائلا  إنه ليس لديه معلومات ليقدمها".  

وتابع التقرير انه وبحسب معتلقين  ومسؤولين عراقيين  سابقين فإن " هناك انتهاكات إضافية حدثت في سجن تحت الأرض في المنطقة الخضراء في بغداد ، مقر السلطة الذي بنته الولايات المتحدة والمحصن بشدة للقيادات العراقية". 

 وقال  رجل اعتقلته اللجنة خلال الجولة الاولى من الاعتقالات "بدأوا في تعذيبي لمدة 13 يومًا ، وسألوني عمن أعطيت رشاوى ومقدار المال الذي أملكه"، مضيفا " لقد طلبوا مني مبلغ  1.5 مليون دولار. قلت لهم إنني لا أستطيع الدفع لأن الأموال كانت مقيدة في مشاريع ، لذلك بدأوا بصعقي بالصدمات الكهربائية في منطقة القضيب ، والضرب بأعمدة معدنية ، وتعليقي على الحائط ". 

وبين التقرير ان " تلك الروايات مدعومة بتقارير طبية وصور تم التقاطها في الحجز وراجعتها الصحيفة ويبدو انها أنها تظهر إصابات تتفق مع الإساءات الموصوفة، و في حالات أخرى ، قال محتجزون إنهم مُنعوا من الحصول على السجلات الطبية لإثبات مزاعمهم". 

و قال مسؤول عراقي رفيع سابق لقريبه وزملائه في الزنزانة إنه أُجبر على الجلوس على جزء ناتىء من محرك سيارة ، وهو عمل يمكن أن يشكل اغتصابًا شرجيًا بموجب القانون الجنائي العراقي، فيما وصف أحد المحتجزين منظر الرجل وهو يعود إلى زنزانته. يتذكر قائلاً: "كان يزحف كالطفل ، حتى أنه لم يكن يستطيع المشي". "كانت ساقه متورمة وأصابعه مكسورة".

يشار الى أن " الرجل الذي قاد ما يسمى  بحملة مكافحة الفساد  احمد  أبو رغيف ، وهو شخصية معروفة في وزارة الداخلية العراقية ، ومحاورًا رئيسيًا للحكومات الغربية والأمم المتحدة طوال فترة حكم الكاظمي. اشتهر بأنه مقاتل إجرامي متشدد ، وقد تأثرت به شائعات بأنه نجا من 13 محاولة اغتيال".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك