الأخبار

رئيس عشيرة العبيد يهدد بمقاضاة فضائية الجزيرة وعضو مجلس النواب العراقي محمد الدايني

2309 02:54:00 2006-06-17

يقول المثل ان حبل الكذب قصير ووقع عضو مجلس النواب محمد الدايني ممثل جبهة الحوار الوطني وفضائية الجزيرة الارهابية  بحبال كذبهم  فقد هدد رئيس عشيرة العبيد في محافظة ديالى الشيخ عبد الوهاب احمد منديل بمقاضاة فضائية الجزيرة وعضو مجلس النواب العراقي محمد الدايني (ممثل جبهة الحوار الوطني) عشائريا  ما لم يثبت الدايني بالوقائع والادلة الدامغة مزاعمه التي روجتها فضائية الجزيرة حول  تعرض عدد من نساء عشيرة العبيد لاعتداء جنسي في موقف مديرية شرطة ديالى .

 جاء ذلك في معرض نفيه خلال مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من رؤساء افخاذ عشيرته وشيوخ اخرين من العشائر الاخرى, لما اوردته فضائية الجزيرة نقلا عن الدايني الذي زار بعقوبة يوم السبت الماضي بمعية عضوين اخرين من التوافق العراقي هما الدكتور سليم عبد الله والشيخ مظهر سعدون الجبوري. وطالب المنديل الدايني ان يثبت ادعاءاته التي اساءت لعشيرته وكل عشائر محافظة ديالى وبعكس ذلك " سنقيم دعوى قذف و تشهير ضده في المحاكم المعنية فضلا عن متابعة القضية عشائريا" , واضاف "لقد قررنا ايقاف مطالبنا السابقة من ادارة المحافظة والشرطة لحين ظهور نتائج اللجنة التحقيقية حول ملابسات القضية وقد انتدبنا محاميين اثنين من ابناءنا لمتابعة ذلك".

واشاد المنديل بقيادة شرطة ديالى الذين استقبلوا اليوم وفدا عشائريا ترافقهم مجموعة صحفية للوقوف على حقائق الامور وخفاياها وجها لوجه مع الموقوفات. ومن جانبه وصف عضو مجلس محافظة ديالى الدكتور حسين الزبيدي(الحزب الاسلامي العراقي ) التقرير بانه "افتعال ازمة ورد فعل من الدايني على ادارة المحافظة والمجلس الذين اختلفا معه في الرؤيا حول الية مكافحة الارهاب في مدن ديالى". واضاف "نحن في الوقت الذي نبرأ شرطتنا ونساءنا الموقوفات من هذه التهمة المنكرة" نقول :بان هذه التصريحات هي مهاترات ومزايدات سياسية غير مبررة وغير مسؤولة ومن المفروض ان لا تصدر ممن يدعي بانه ممثل شعب ديالى في مجلس النواب العراقي " .

 وقال الزبيدي"فور نشر التقرير بادرنا بتشكيل لجنة تحقيقية من ادارة المحافظة والمجلس لزيارة وتفقد مواقع التوقيف وسجن الشرطة الفدرالية ومخاطبة دائرة صحة ديالى بتعزيزنا بلجنة طبية نزيهة لفحص الموقوفين والموقوفات طبيا للوقوف على حقيقية ادعاءات الدايني وقد باشرت اللجنة اعمالها وستنهي اجراءاتها كافة خلال الاسبوع القادم وسنعمد الى نشر نتائح التحقيق علنا وعلى ضوء النتائج نقرر الخطوة اللاحقة ".

 ووصف الشيخ اياد حميد شيخ عشيرة اللهيب في ديالى التقرير بانه" مشين بفاعله ومدعيه وبئس القادة هولاء" مضيف بان الدايني وظف قضية مفبركة بما يخدم اغراضه السياسية ,فاذا كانت البلاد تبنى على ايدى امثال الدايني فعلى البلد السلام ".

واكد شيخ عشيرة السادة الصميدع سلام منصور الصميدعي " لقد زرنا والتقينا بالموقوفات اللائي اكدن كذب هذه المزاعم" , فيما اشار الشيخ ثامر حسين عليوي الى "ضرورة تفعيل الحكم الاسلامي في هذا الشان خاصة وان رمي المحصنات بمثل هكذا تهم يستحق الرجم والجلد" ,فيما وصف الشيخ جاسم محمد العبيدي عضو المجلس محمد الدايني بالفسق ضمنيا من خلال اشارته الى الاية الكريمة التي تقول "يا ايها الذين امنوا اذا جاءكم بفاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة ...) . يشار في هذا الصدد بان عضو مجلس النواب العراقي محمد الدايني وصل الى بعقوبة في اول زيارة بعد ستة اشهر من انتخابه ممثلا لديالى وهناك اعلن بانه وقف بالضد من حملة عسكرية لتجفيف بؤر الارهاب في ديالى مما اثار استياء ادارة ومجلس ديالى الذين يطالبان بذلك منذ فترة طويلة , وحصلت مشادات كلامية حادة بين الطرفين ,وعلى هامش زيارته تفقد مديرية شرطة ديالى وعند وصوله الى بغداد سرب شريط فديو الى قناة الجزيرة مدعيا فيه بان عدد من نساء عشيرة العبيد الموقوفات تعرضن للاغتصاب في موقف المديرية . وكان افراد حمايته قد اعتدوا على عضو رابطة الاعلاميين الموحدة في ديالى ومسؤول رصد الانتهاكات في الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين الزميل علي الحجية الذي اقام اليوم دعوى اصولية ضده.

ومن جانبهن اقسمت النساء المقوفات باليمين الغليضة بان"اي حديث حول هذه المسألة لم يتم مع الدايني" مشيدات بالتعامل الانساني معهن من قبل المسؤولين ,وردا على تسائل  لموفد فضائية بغداد (التابع للحزب الاسلامي العراقي ) حول دواعي هذا الاتهام من قبل  الدايني قلن "هو وربه ,ولنا عشيرة تطالب بحقنا وسمعتنا وشرفنا التي داسها الدايني  في سبيل استيزاره") .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
قاسم محمد الكفائي
2006-06-17
* نريد من أخوتنا آل عبيد أن يكونوا جادين بمقاضاة هذا ( الدايني ) بشرط أن يراعوا مصلحة الوطن أولا وأن لا يخرجوا عن طور حكومتهم المركزيه في بغداد . كذلك عليهم أن يستغلوا هذا الفعل الشنيع لضرب المنافقين أشخاصا وحركات . نحن مع أهلنا آل عبيد فهم عنوان الشرف العراقي والوطنية وأملنا بهم كبير في فضح خطوط النفاق . كندا - تورونتو
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك