الأخبار

مصادر استخبارية غربية : السفير السعودي قام بـ 6 زيارات للنجف للاتصال باطراف شيعية بهدف تفكيك التحالف الوطني

3799 21:00:04 2016-03-08

كشف "راديو اوستن" الاووربي نقلا عن مصادر استخبارات غربية ، عن نشاط مكثف لجهاز مخابرات النظام السعودي الوهابي ، و بتمويل مالي كبير ، يستهدف العمل على تفكيك التحالف الوطني الشيعي في العراق مشيرا الى دور كبير للسفير السعودي المدعو ثامر السبهان ، في تنفيذ مشروع استخباراتي معقد للسعودية بهدف ضرب التحالف الوطني الشيعي في العراق و تقسيمه عبر اثارة النزاعات فيما بين قادته .
ونقل تقریر رادیو اوستن الاووربی عن مصادر استخبارات غربیة ”رصدها لنشاط سری للسفیر السعودی بالعراق بهدف الاتصال بشخصیات شیعیة و التباحث معها بشان القلق السعودی من وجود مستشارین عسکریین من حرس الثورة الاسلامیة فی العراق و تقدیمها السلاح للحشد الشعبی وبهدف فتح قنوات اتصال معها” .
وقال التقریر : ”ان السفیر السعودی ثامر السبهان تحدث بالفعل مع طرف شیعی مشارک فی التحالف الوطنی الشیعی ، و انه تم التاکد من نجاحه فی عقد عدة جلسات معهم خارج العاصمة بغداد لکن لم یتم التاکد من ان هذه اللقاءات شملت زعیم هذا الطرف الشیعی” .
واکدت مصادر الاستخبارات الغربیة ”ان السفیر ثامر السبهان زار مدینة النجف الاشرف 6 مرات منذ استلام منصبه فی بغداد قبل شهرین ، اثنتان منها فقط قام باطلاع وزارة الخارجیة العراقیة بشانها ، کما تقتضی ضوابط و تعلیمات تنظیم نشاط السفراء والدبلوماسیین الاجانب فی العراق ، فیما تمت الزیارات الاربع بصورة سریة ، و دون اطلاع وزارة الخارجیة العراقیة علیها .
ونقل تقریر رادیو اوستن عن المصادر الاستخباراتیة الغربیة قولها : ان سفیر دولة غربیة کبیرة فی العراق مهتمة بالشان العراقی ، سال السفیر السبهان فی جلسة جمعتهما فی الاول من شهر اذار الحالی قائلا : ”علمنا بسفراتکم المتکررة الى مدینة النجف ، وهی خطوة جیدة .. لکن من شانها ان تسبب ضجة سیاسیة وشعبیة کبیرة اذا انتشر نبأ الزیارات هذه ؟” .. فرد علیه السبهان مبتمسا : ”صحیح سعادة السفیر انا لست شیعیا ، لکن لا تنسى ان والدتی شیعیة وبالتالی فهذا یسهل علی القول بأن توجهی للنجف کان بهدف الزیارة” ، فرد علیه سفیر الدولة الغربیة : ”مستر سبهان .. لا تستعجل الامور ، فهذا العراق لا یبقى فیه سر ، و قتلکم النمر زاد فی غضب العراقیین منکم” .
ووفق التقریر الاوروبی ، فان ”النظام السعودی وضع مخططا شاملا للعمل فی الوسط الشیعی فی العراق والذی یشمل فی اهدافه ، بالاضافة الى شق صف التحالف الوطنی الشیعی کسب صداقات رؤوساء عشائر شیعیة فی الجنوب والوسط من خلال وسطاء عراقیین بعضهم من تکتل ایاد علاوی ، بالاضافة الى کسب کتاب واعلامیین شیعة عراقیین ، حیث تشعر السعودیة ان الاعلام الشیعی العراقی یشکل واحدا من اکبر الوسائل التی تحرک الشارع الشیعی ضد السعودیة ، خاصة بعد قرار الریاض قطع راس الزعیم الدینی الشیعی المعارض ایة الله النمر فی الثانی من کانون الثانی الماضی مع مجموعة من ارهابیی عناصر القاعدة" . یذکر ان تصریحات السفیر السبهان لقناة ”السومریة” التی تبث من العراق اثارت موجة غضب شعبی عارم و ذلک بهجومه المفاجئ و الصریح على الحشد الشعبی. وفی المقابلة کشف السبهان ایضا عن قلق بلاده من الاعلام الشیعی فی العراق والذی وصفه ایضا بالاعلام الطائفی ، ومن هنا یبدو ان السعودیة قررت کسب اعلامیین شیعة للعمل على تحسین سمعتها لدى الشیعة الذین یشکلون الاغلبیة السکانیة فی العراق .
• غرفة عملیات سعودیة الکترونیة لایقاع الفتنة بین الشیعة
وکانت وکالة "تسنیم" الدولیة للانباء ذکرت یوم امس نقلا عن مصادر امنیة عراقیة ، أن سفیر نظام ال سعود الوهابی”ثامر السبهان” ، یخطط الى عملیة تخریبیة داخل العراق ، حیث اضافت المصادر أن السفارة السعودیة فی بغداد أنشأت غرفة عملیات إلکترونیة للقیام بعملیة تخریبیة أطلق علیها اسم "الحریق” ، تهدف إلى إیقاع الفتنة بین شیعة العراق من جهة ، و حزب الله لبنان و ایران من جهة اخرى .
و وفق المصادر ذاتها ، فان الخطة تعتمد على القیام بحملة من التحریض و الشتم بین صفحات وهمیة ، و تضع شعارات توحی انها تنتمی إلى إیران ، و تقوم بشتم السید مقتدى الصدر .
وفی المقابل تقوم صفحات تحمل اسم التیار الصدری بشتم الامام الخامنئی .. ثم أخذت هذه الصفحات تروج بأن حزب الله و إیران تریدان اغتیال السید مقتدى … وبعدها اخذت هذه الصفحات تروج لهذه الاتهامات السخیفة .
و بالامس ظهر فی نشرة الأخبار تقریر على قناة "العربیة” السعودیة الوهابیة یقول ان حزب الله و إیران یحاولون إغتیال السید مقتدى الصدر .. فیما یدرک الشارع العراقی جیدا ، أن هذه ، هی لعبة سعودیة خبیثة لضرب المکون الشیعی .. لکن المخیف ان النظام السعودی ، قد یلجأ إلى إغتیال السید مقتدى الصدر بعد هذا التمهید الإعلامی .. خصوصا وأن هذه الحملة التخریبیة المریبة ، بدأت وللأسف ، تنطلی على بعض السذج .
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علی-ایران
2016-03-09
لعنة الله علي يا آل سعود..
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك