الأخبار

مجلس النواب يقيل عبد الناصر الجنابي والدليمي يتحدث عن إقالة الجنابي بأنها تعرقل جهود المصالحة الوتنية (بلغة السلجوقيين)!!

2122 23:16:00 2007-10-04

أقال مجلس النواب اليوم الارهابي عبد الناصر الجنابي من مجلس النواب، بعد محاولة مستميتة لجبهة التوافق لكي تمنح الجنابي حقوق الاستقالة، وصوت المجلس بالأغلبية على إقالته، رغم زعيق عدنان الدليمي الذي هدد بأن إقالة الجنابي ستؤدي إلى الإضرار بالمصالحة الوطنية!!، وكان الجنابي قد هرب من العراق بعد اصدار مجلس القضاء الأعلى طلباً لمجلس النواب يدعوه لرفع الحصانة عنه بسبب جرائم ارتكبها بحق العشرات من جملتهم اشتراكه بذبح 22 مواطناً من مدينة عفك تم اختطافهم على الطريق بين الديوانية وبغداد واقتيادهم إلى منطقة البحيرات حيث اشترك المجرم الجنابي بعملية ذبح بعضهم بيده، وبعد هربه أعلن عودته لحركة ذباحي العراق المسماة بالمكاومة.

وكان جدلاً شديداً بين أعضاء جبهة التوافق وبين أعضاء الائتلاف العراقي الموحد والتحالف الكردستاني حول قانونية الاجراءات التي تقدمت بها جبهة التوافق والتي اذعنت في النهاية إلى عدم قانونية ما طالبت به، ولهذا طالب الدكتور اياد السامرائي بتلبية طلب جبهة التوافق بإحلال إسم آخر بدلا من الجنابي وفقاً لقانون استبدال الأعضاء بأية حال من الأحوال!! مما جعل مجلس النواب يتجه مباشرة إلى إصدار قرار بإقالة الجنابي عن عضوية مجلس النواب.

قرار مجلس النواب سيعطي لمجلس القضاء الأعلى الحرية في الطلب من الأنتربول الدولي لاعتقال الجنابي، وهذا الأمر رغم إن البعض قد لا يراه مؤثراً لأن الأنتربول لا تسري إجراءاته إلا على الدول الموقعة على اتفاقية الأنتربول مما يجعل المجرمين المحتمين بالنظام السوري في منأى من يد الأنتربول، ولكن هذه الخطوة مهمة جداً في تحديد حركة هذا الإرهابي، وفضح الجهد السياسي الذي يقوم به، وهو بالنتيجة يفضح الجهة التي اوصلته إلى البرلمان..

وكالة انباء براثا ( واب )

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
جابر العراقي
2007-10-06
كان من المفروض ان تقدم قائمة الائتلاف وهي الكتله الاكبر في البرلمان طلب رفع الحصانه عن المجرم الجنابي بعد المشاده الكلاميه التي حصلت اثناء استضافة السيد رئيس الوزراء من قبل البرلمان مع سابق علم جميع الائتلافيين بالجرائم التي ينفذونها برلمانيون ولازالوا . الى متى هذه المجاملات التي سوف يضيع كل شىءمنا واني لااعجب من هذا التفرق عن حقناواجتماع القوم على باطلهم.الى الله المشتكى.
جعفر الساعدي
2007-10-05
عندما كانوا هؤلاء البعثين في سدة الحكم كانوا يحاكمون الناس على شكوك كأن يكون يتهم شخصاً ما بانه كتب شعار على جدار مدرسة في قرية نائية فبالتأكيد في كل الأحوال أفضل الأحكام التي يسعد الشخص المتهم لسماعها هي الحكم عليه بالسجن لبضعة سنين ونجاته من الحكم الغالب وهو الاعدام أما اليوم فالتهمة هي قطع رؤوس المواطنين ولكن العقاب هو المطالبة بالحصول على استحقاقات ورواتب الموظف الذي أنجز هذه المهمة لأنه ساهم في حل مشكلة زيادة السكان!!!!!!
حيدر المالكي
2007-10-05
عتبنا على اعضاء مجلس النواب لماذا هذا التاخير في الاجراءات الرادعة بحق المجرمين؟ هل يوجد اشخاص من الائتلاف يمانعون او من التحالف الكردستاني؟ نرجوا فضحهم للشعب واذا لايوجد من يمانع! يؤسفني ان اقول انكم مقصرين بحق الشهداء وذويهم وبحق الدماء السائلة يوميا في الشوارع وبحق العراق والعراقيين وبحق السماء الى متى تعرفون الحزم؟ كم من السنين ننتظر؟اين الدايني؟اينكم من السلجوقي ابوسدارة ؟اينكم من النوافق بشكل عام؟اينكم من اياد جمال الدين البعثومنافق؟والواوي اياد علاوي؟ فوالله هذا مايساله المواطن البسيط!!!!
واحد كتلة القهر
2007-10-05
ليش كل هذا الاستعجال خلوه فد سنة بعد يسرح ويمرح ويتلاعب بارواح العراقيين وبعدين فكروا شتسوون اللي رجليه بالفي والباقي عليكم
ابو هاني الشمري
2007-10-05
من شاهد نقاش مجلس النواب حول قضية اقالة المجرم الجنابي لاحظ بوضوح استماتة مجموعة التوافه وبعض المتفيقهين الجدد يضاف اليهم اغلب الاكراد لتمييع المسأله واحالتها الى اللجنة القانونية وتبسيط الامر الى حد جعل ماقام به هذا المجرم من قتل للعراقيين واستهانة بالحكومة وتحقير لهؤلاء الجالسين تحت قبة البرلمان وتهديده لكل الشعب بالقتل والدمار، امر عادي يحتاج الى دراسة وتحليل وتحويل رواتب هذا الافاك الزنيم اليه وصرف حقوقه التقاعديه وربما منحه مكافأه. لكن هناك شرفاء مثل الشيخ الصغير تصدوا لهؤلاء الواطئين.
المنصفة_ سوريا
2007-10-05
يعتبر قرار الاقالة خطوة جبارة وجريئة للحد من نشاطات العفالقة والتكفيريين المتسترين في الحكومة وان شاء الله تتبعها قرارات اخرى حازمة ومماثلة تشمل كل اعضاء جبهة التوافق بدءا من السيد عدنان وحتى السيدة لينا ؟؟؟
ابو اسامة
2007-10-05
خطوة ضعيفة جدا لقد انتظرنا فترة طويلة جدا لاقالته والظاهر ان جماعتنا لا تبادر لاتخاذ مواقف حازمة
مريوش
2007-10-05
مجلس النواب حيل مستعجل باللاقاله خلي عبد الناصر يقبض الراتب والتقاعد خطيه وخلي يدبح بعد فد 100 عراقي وبعدين بطلوه
شنافية
2007-10-05
سلمت الايدي الشريفة والتي شاركت باقالة هذا الارهابي البعثسلفي اما المصالحة الوطنية فلا نعلم هل تعني يجب ان نقتل بكم وتصمتون ولا تحركون ساكنا والا الويل والثبور مصالحة اخر زمن
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك