الأخبار

القوات الامنية العراقية والقوات الخاصة الامريكية تعتقل 16 ارهابياً من القاعدة في العراق

1342 15:03:00 2007-08-30

ثلاث بيانات

اعتقل عناصر من قوات الامن العراقية خمسة من ارهابيي القاعدة في العراق وذلك في عملية نفذت بناء على معلومات استخباراتية بتاريخ 29 اب في المويلحة.اشارت التقارير الى ان الارهابيين كانوا ينتمون الى خلية تضم اكثر من 100 عنصر . اظهرت التقارير الاستخباراتية ان اعضاء الخلية كانوا يديرون هجمات مباشرة وغير مباشرة بالعبوات الناسفة وقذائف الهاون والسيارات المفخخة.

وفي عملية ثانية، فقد قامت قوات الجيش العراقي بتنفيذ غارة بطائرات الهليكوبتر بناء على معلومات استخباراتية فاعتقلت 11 من المشتبه بهم غرب التاجي. وداهم جنود كشافة  اهدافا متتالية واعتقلوا مشتبها به مهماً يعتقد كونه احد اعضاء القاعدة في العراق ولتورطه المشبوه بدعم خلية من القناصين تعمل في منطقة الكرمة.

بعد اعتقال ستة ارهابيين اخرين لوحظ هروب بعض الاشخاص من احدى الاماكن الخاضعة للتفتيش الى جامع قريب. دخلت القوات العراقية الجامع لتفتيشه و استطاعت القاء القبض على اربعة مشتبه بهم اخرين. عثر اثناء العملية على خمس رشاشات كلاشنكوف والعديد من هويات التعريف اضافة الى منظار قنص. كذلك العثور على خمس قاذفات صواريخ وقنبلتين يدويتين واسلاك توصيل وحاويات تحوي على متفجرات محلية الصنع والتي تم تدميرها في الموقع.

التحالف يستهدف قيادة القاعدة ، أعتقال سبعم أرهابيين مشتبه بهم

أعتقلت قوات التحالف مشتبه بهما أثنين وخمسة آخرين يزعم أنهم من الأرهابيين خلال عمليات يوم الخميس أستهدفت قادة كبار للقاعدة في العراق على طول ساحل نهر دجلة . أعتقلت قوات التحالف أحد المشتبه بهم من مقدمي التسهيلات المهمين وشخص آخر خلال عمليتي دهم منسقتين قرب سامراء . مقدم التسهيلات المزعوم أصطحب قوات التحالف الى مسجد للبحث عن أرهابيين مطلوبين آخرين ، وقد كانت القوات البرية شديدة الحذر أثناء عملية البحث بحيث أنها لم تسبب أزعاجا للمسجد .

في عملية الدهم الثانية ، التقرير الأستخبارية أشارت الى أن قائدا مهما للقاعدة في العراق كان يختبيء في أحد المساجد القريبة والذي كان لايزال قيد التشييد . دخلت قوات التحالف الى المسجد بدون أستخدام القوة وقامت بعناية فائقة بتأمين المبنى . أحد الأشخاص في أحد الأبنية القريبة كان قد أعتقل للأشتباه بأرتباطه بأحد قادة القاعدة في العراق .

مقتل اثنين من الأرهابيين والقاء القبض على 29 وتدمير عمليات شبكة القاعدة

 تمكنت قوات التحالف من قتل اثنين من الأرهابيين ومن ضمنهم احد القادة والقت القبض على اثنين من المشبوهين خلال العمليات يوم الخميس ضد شبكة العمليات التي تديرها القاعدة.  وفي عملية في جنوب الطارمية تمكنت قوات التحالف من قتل الأمير العسكري لمنطقة الطارمية المسوؤ ل عن الهجمات ضد قوات التحالف والمواطنين العراقيين في المنطقة .وعندما تحركت القوات نحو الهدف لاحظ الجنود وجود رجل مسلح في المنزل المجاور كان يتهيأ لمهاجمة القوات .وقد دافعت قوات التحالف عن نفسها ضد هذا الخطر واطلقت النار على الشخص المسلح واردته قتيلاً. وقد تحرك رجل مسلح آخر في سطح البناية ولكن قوات التحالف تمكنت من قتله ايضأ. وقد تم التأكد ان الرجل كان اميرً في القاعدة . وقد تمكنت قوات التحالف من اعتقال 11 شخص مرتبطين بمنظمة القاعدة .

وفي العمليات في بعقوبة والموصل ضد قادة القاعدة تمكنت قوات التحالف من القاء القبض على شخص في بعقوبة يشتبه بأنه يقوم بعمليات لأثارة العنف الطائفي وتوفير الأسلحة الى منظمة القاعدة ومهاجمة قوات التحالف.وقد القت القوات القبض على 9 اشخاص آخرين يشتبه بان لهم علاقة بالمنظمات الأرهابية . وقد تم اعتقال احد القادة في الموصل وكان هذا الشخص قد فر الى الموصل ويشتبه بانه كان يقوم بتوفير الدعم المالي لمنظمة القاعدة وتسهيل حركة الأرهابيين الأجانب وادارة العمليات الأرهابية في المنطقة التي تقع الى جنوب مطار بغداد . وقد تم القاء القبض على سبعة من معاونيه.

الى الشمال البعيد من المنطقة ، أعتقلت قوات التحالف شخصا يعتقد بأنه أمير أرهابي سابق من منطقة بغداد ويزعم أنه يعمل مع قادة مهمين للقاعدة في العراق على تعزيزسيطرة الأرهابيين على بيجي . وأعتقلت القوات البرية أربعة آخرين يشتبه أنهم متورطون مع شبكة بيجي للقاعدة في العراق.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك