الأخبار

وزير الدفاع يرفع شعار "قادمون يانينوى" ويؤكد أنها المعركة الفصل

1183 12:04:15 2015-01-06

اكد وزير الدفاع خالد العبيدي ، اليوم الثلاثاء، ان القوات المسلحة استعادت زمام المبادرة من عصابات داعش الارهابية بمساندة الحشد الشعبي وابناء العشائر لتطهير مدن العراق، مشيرا الى ان نينوى ستكون معركة الفصل مع الارهابيين .

وقال العبيدي في كلمته التي القاها بمناسبة الذكرى 94 تأسيس الجيش العراقي، ان " ما حدث بعد الغزو الداعشي البربري المرتد في احداث سقوط الموصل وتداعياتها المرة على مجمل التراب العراقي فهو حدث غير مقروء وغير مسموع وفق السياقات المهنية والمفاهيم العسكرية وهو صدمة رجت ارجاء الوطن من اقصاه الى اقصاه وجعلته على مفترق لحظات تاريخية حاسمة ".

وبين ان " ضعف الاداء وترهل القيادات وتولي العناصر غير الكفوءة سلم القيادة، وقلة الانضباط والتدريب وسوء الاداء وانفقاد الثقة الشعبية مع القوات الامنية بشكل عام كانت اسبابا حقيقية للنكسة مثلما كان الفساد معولا ثقيلا نخر جسد المؤسسة العسكرية واهدر فرصها في البناء السليم والتسليح والتجهيز ".

واكد العبيدي ان " الشعوب ذات الحضارات العظيمة مثل شعبنا العراقي باستطاعتها تفكيك اجزاء الازمة واعادة الامور الى نقطة الشروع من جديد بعد قراءة الاسباب وعوامل الضعف واستنهاض عوامل القوة الكاملة ".

وقال" اننا توكلنا على الباري بهمة يحدوها الامل ، املين الى بناء جيش ومؤسسة عريقة بدء من قمة الجيش وقيادته واستبدالها بعناصر وقيادات وطنية مهنمية كفوءة لم يلطخها الفساد ولا تنقصها الشجاعة، وهي مرحلة اولى ستتلوها مراحل اخرى نزولا الى ادنى هرم الجيش ".

واوضح قائلا: " بعد فترة قصيرة من الزمن والتركة الثقيلة التي ورثناها ورغم التحديات ننهض من جديد يدفعنا نداء الوطن وامن الناس وامالهم بغد افضل لتحرير كل ذرة تراب من هذا الوطن ، لقد اتخذنا سلسلة من الاجراءات للاصلاح واعادة البناء شملت كل مفاصل الجيش في القيادة والسيطرة مثلما في العمليات والرقابة والتقويم والحساب للعناصر الفاسدة والمفسدة على مستوى الافراد والمؤسسات ".

واستطرد  العبيدي قائلا: " بعمل شاق شمل جميع الموارد وترشيدها مادية وبشرية بعضها معلن والاخر من اسرار المؤسسة العسكرية استطعنا ان نضع الجيش على عتبة مرحلة جديدة لاعادة الهيبة له، وادامة الثقة الشعبية به، وها نحن اليوم استطعنا اخذ زمام المبادرة من داعش وزمام الامور من جديد بمساندة قوى الحشد الشعبي البطلة وبناء العشائر الغيارى لتطهير مدن العراق ".

وتابع " اقول لاخواننا وشركائنا في الوطن على مختلف مذاهبهم واطيافهم ومكوناتهم، وتوجهاتهم السياسية والفكرية والعقائدية، ان لا عزة ولا قوة الا بالله والعراق وحدة، ومصلحته ينبغي ان تكون حاضرة فوق كل قرار لا ولاءات اخرى ولا مصالح غير مصلحة العراق وبهذه العناوين نعين الجيش على اداء مهامه، وبخلاف ذلك لا تنتظروا امنا ولا استقرار وتلك من بديهيات الوطنية واسس الامن ومقوماته ".

وتوجه العبيدي بخطابه الى ابناء القوات المسلحة قائلا ان " مشهد الوطن هذا يستصرخكم ويستنهض هممكم، لتكونوا جزء من صورته الملحمية ومدد لا يمتد وعدة وذخيرة لعمليات تحرير كبرى ستخوضها قواتنا البطلة بمؤازرة ابناء شعبنا الكريم لتحرير ماتبقى من تراب الوطن من دنس الدواعش ليكن شعارك النصر لا سواه والامل والعمل لا غيره ".

واضاف ان " الانبار رئة العراق تنظر اليكم وقد طال انتظارها وصلاح الدين تقترب من حسم مؤزر، وتبقى ام الربيعين نينوى معركة منتظرة سنخوضها مستندين على قدرة قواتنا وذخيرة شعبنا ودعم حلفائنا نينوى ستكون معركة الفصل والفيصل بين عدالة قضية العراق وظلم الدواعش ".

ودعا القوات المسلحة لاتخاذ [ قادمون يا نينوى] شعارا لهم .

وتقدم العبيدي بالتهاني الى " طلبة الكلية العسكرية مصنع الابطال ونواة الجيش الذين يتزامن تخرجهم مع ذكرى تاسيس الجيش الـ94 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك