الأخبار

في السعودية فتاوى تدعوالى هدم ضريح الامام الحسين والسيدة زينب عليهما السلام ولجان تطوع لطلبة جامعة محمد بن سعود للتحريض على هدم المراقد

4471 11:00:00 2007-07-19

عذرا للاحبة متصفحي الموقع , حاولت ان اجد اجمل من هذه الصورة فلم اجد

تسود الجماعات السلفية الوهابية في السعودية موجة من الحماس بعد الاعتداء الارهابي الثاني على المرقدين الطاهرين للامام علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام بتفجير مأذنتي المرقدين ، بعدما ظلتا شامختين رغم شدة وعنف التفجير الارهابي للمرقدين المطهرين في الثاني والعشرين من شباط فبراير العام الماضي .

وشهدت مدن المملكة السعودية حملة مسعورة لتكثيف نسخ فتاوى علماء الوهابية وتوزيعها والتي تدعو الى هدم الاضرحة والقبور لانها رمز للشرك وعبدة الاصنام !!، وخاصة بعدما ادت حالة الفرح والسرور بتفجير المرقدين في سامراء للمرة الثانية وتبادل التهاني والتبريك والدعاء للمجرمين الذين نفذوا هذه العملية الارهابية ، الى تزايد الشعور بالقدرة على " ازالة معالم الشرك من بلاد المسلمين " على حد زعمهم .

الجديد في تحرك علماء الوهابية ، هو في تشجيعهم على هدم بقية الاضرحة في العراق وخاصة ضريح سيد الشهداء الامام الحسين بن علي عليه السلام ، لانهم حسب رايهم هو راس اضرحة الشرك في العراق وفي العالم ، والحسين عليه السلام برئ من شرك الرافضة !! كما تنقل الاخبار المنتشرة في المنطقة الشرقية في السعودية .وعلى هذا الصعيد بدأ طلاب في جامعة محمد بن سعود ، منذ شهرين وبعد اسبوع واحد من التفجير الثاني الذي تعرض له مرقدي سامراء في الثالث عشر من تموز الماضي ، في تشكيل لجان من الطلبة المتطوعين للمشاركة في عطلة الصيف هذه في ترويج فتاوى علماء الوهابية لهدم الاضرحة في العراق ، التي سموها بالاصنام وتسويتها بالارض. ونقل طلاب في هذه الجامعة عن عدد من علماء الوهابية لديهم الحث على هدم بقية الاضرحة في العراق ، وخاصة في كربلاء واكدوا بان مجموعة من العلماء باركوا كل جهد يؤدي الى محو اثار الشرك من بلاد المسلمين وخاصة في العراق . ومن هؤلاء  فتاوىلشيوخ الظلال عبد الرحمن البراك والشيخ ممدوح الحربي والدكتور ناصر العمر،وابن جبرين ،والدكتور سفر الحوالي والعالم الوهابي الكويتي حامد العلي .

وكشف موظفون عرب يعملون في الجامعة ، ان عشرات الطلبة وخاصة طلاب المرحلة الاخيرة في كلية الشريعة في جامعة محمد بن سعود، تطوعوا للعمل على نشر ماأسموه ب "ثقافة التوحيد الخالص في صفوف الامة وخاصة في العراق ، للتخلص من الاضرحة وقبور الاولياء وتطهير بلاد المسلمين منها " !!،وجرى ذكر ضريح الامام الحسين بن علي عليه السلام في كربلاء وضريح الامام علي عليه السلام صراحة وعلنا ، كمثال ليكونا الهدف المقبل للـ " الموحدين المجاهدين " ليصيروهما على غرار سامراء .! وسيكون عمل هذه اللجان في مواقع الانترنت وفي الدورات الصيفية للطلبة ، والعمل على تشكيل لجان مشابهة في دول الخليج وبقية الدول العربية .وحسب هؤلاء فان اضرحة اخرى جرى تسميتها للتشجيع على هدمها وتخليص المسلمين من وقعهم بالشركيات ، وقد جرى ذكر ضريح السيدة زينب عليها السلام في الشام ، وضريح السيد البدوي في مصر . والجدير ذكره ان الوهابي سفر الحوالي ، قد سئل صراحة عن ضريحي السيدة زينب والسيد البدوي ، فاجاب " يجب القضاء على هذه الشركيات وهذه الاصنام المعبودة من دون الله تبارك وتعالى ".وقام مكتب الوعظ والارشاد التابع لجامعة الامام بن سعود الوهابية بترويج فتاوى ابن جبرين وناصر العمر وسفر الحوالي والبراك والحربي ،وغيرهم من علماء الوهابية لهدم الاضرحة والمراقد المقدسة منذ التفجير الاول الذي وقع في سامراء للمرقدين الطاهرين للامامين علي الهادي والحسن العسكري في الثاني والعشرين من شباط فبراير الماضي ، كما قام هذا المكتب بمباركة عشرات العمليات التي نفذتها المجموعات الوهابية التكفيرية في المدن العراقية بهدم وتفجير مراقد الاولياء ومراقد ذرية ال الرسول الاكرم صلى الله عليه واله .

ونقلا عن مصادر مطلعة مقربة من اساتذة الجامعة في جامعة محمد بن سعود، فان اعداد من الطلبة اختفوا عن المقاعد الدراسية خلال السنوات الثلاث الاخيرة، وقاموا بالالتحاق للمجموعات الارهابية في العراق ، كما سجلت حالات جديدة من الغياب عن المقاعد الدراسية لطلبة سعوديين في جامعة محمد بن سعود الوهابية خلال الشهور الاخيرة ، اختفوا من الجامعة ، وبعضهم تم التعرف عليهم في قائمة من قتل في معارك مخيم نهر البارد مع الجيش اللبناني حيث قاتلوا في صفوف حركة فتح الاسلام التكفيرية التي تنتهج النهج الوهابي السلفي .

وتاتي هذه التقارير في وقت وصلت معلومات استخباراتية الى السلطات الامنية في بغداد منذ اكثر من اربعة شهور ، وصفت بانها " موثوقة وعلى درجة عالية من الصدقية " ، تشير الى ان المجموعات التكفيرية تعد العدة لتنفيذ عمل ارهابي يطال الضريح المقدس للامام الحسين بن علي عليهما السلام ، ، والذي زاد هذه الملعومات توثيقا ، هو اكتشاف الاجهزة الامنية في محافظة كربلاء المقدسة ، صاروخي من نوع غراد موجهين الى مركز المدينة قبل اسبوعين معدان للاطلاق في منطقة "الوند " التي تبعد 25 كيلومترا عن مركز المدينة ، كما ان هذه الاجهزة رصدت معلومات خطيرة تؤكد وجود خطط ارهابية للاعتداء على الضريح المقدس للامام الحسين وضريح اخيه الشهيد العباس بن علي عليهما السلام .

 ان الموقع الرسمي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء التابع ، لدائرة الافتاء السعودية ، مازالت وحتى كتابة هذا التقرير،ينشر فتوى مفتي المملكة الوهابي ابن باز ودعوته الى هدم الاصنام ورموز الشرك من الاضرحة والمراقد . وهذا يعطي دليلا دامغا على ان الحكم السعودي مازال يقدم لهذه الفتاوى مناخا مناسبا ومشجعا على الانتشار ، ولعله يستهدف بالفعل زيادة مشاعر العداء والكراهية في الوسط الديني الوهابي ضد الشيعة في العالم بشكل عام ، وفي العراق بشكل خاص ، ولعل ما ذهب اليه سياسي عراقي قبل ايام بان السعودية تستغل هذه الفتاوى لتشجيع الشباب السعودي الذي يملك استعدادا للانخراط بعمل عسكري بفعل هذه الفتاوى لمغادرة الاراضي السعودية للتخلص منه ، وبذلك يؤدي هذا العمل هدفين اثنين ،في ان واحد ، فمن جهة يسارع الى الانتحار بقيادة المفخخات فيتخلصون منه ومن الخطر الذي قد يشكله داخل المملكة ، ومن جانب اخر يقوم بقتل العشرات من الشيعة في العراق ،فيسبب انحسارا في عوامل قوة الشيعة ويقوي موقف التنظيمات السنية الطائفية المعارضين والمناوئين للشيعة في العراق.

 ان في الامة مازال خير كثير .. وان شاء الله سنرى ونسمع بمن يحمل لواء هذه المشاريع في العراق وخارجه لتاسيس العشرات من لجان الدفاع عن شيعة اهل البيت عليهم السلام وعن اضرحة ومراقد ائمة الهدى .. ائمة اهل البيت عليهم السلام ، ليس فقط لحماية الموجود منها ، بل لبناء الذي هدمه الحاقدون في سامراء ولبناء مراقد ائمة اهل البيت عليهم السلام في البقيع في المدين المنورة ، ولو كره التكفيريون واعوانهم . وما ذالك على الله بعزيز ، "ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز " صدق الله العلي العظيم 40 سورة الحج .

المصدر : نهرين نت

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو حيدر العراقي
2007-07-21
اللهم العن ابن جبرين واعوانه الايوجد من يقف بوجه هؤلاء التكفيريين ويحرك الشكوى عليهم لدى محكمة العدل الدولية لمحاكمة هؤلاء الغربان بالتحريض على ابادة الجنس البشري هل سنظل نسمع عواء هذه الكلاب السائبة واسيادها الكفرة الفجرة اين وزارة العدل العراقيةمن كل هذا الايوجد من قرا القانون الدولي بهذا الخصوص
مهدي الشمري
2007-07-20
شلت يداك يا ابن جبرين وشل الله ايادي كل من والاك وسار على نهجك وخطاك ...وشل ايادي كل الوهابيه اينما كانوا وحلوا !يا مجرمين يا قتله ...الا لعنة الله عليكم ..
أبو أحمد المازني
2007-07-20
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين أبا القاسم محمد (ص) واله الطيبين الطاهرين لدي سؤال وتساءل أحب أن أوجه إلى السادة علماء الشيعة وممثلين المرجعيات الدينية الشيعية المحترمة والتي حضرت ما سمي في حينه مؤتمر مكة حول العراق والذي أنعقد تحت رعاية ما يسمى بخادم الحرمين لماذا لا يجمع هؤلاء العلماء الكرام فتاوى هؤلاء الشرذمة الضالة سواء منها ما يتعلق بتكفير الشيعة أو الدعوى لإحلال دم المسلم الشيعي أو الفتاوى موضوع البحث والخاصة بالدعوة لهدم مراقد أهل البيت (ع) لماذا لا يتم اختيار ممثلين عن المرجعيات الشيعية والعلماء الذين حضروا المؤتمر أو الذين لم يحضروا ويتم تقديم هذه الأدلة والوثائق بشكل رسمي إلى ما يسمى بخادم الحرمين أما مباشرة عن طريق المقابلة الرسمية له أو عن طريق أحدى السفارات الأوربية أو إحدى المنظمات الدولية ليكون هناك صدى دولي للقضية وأخيراً لماذا لا يطلب محاسبة هؤلاء المجرمين قانونيا باعتبارهم محرضين على القتل والإبادة الجماعية وهنا يأتي دور القانونين العراقية ومنظمات حقوق الإنسان العراقية؟ "ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز " صدق الله العلي العظيم 40 سورة الحج .
جميل الجابري- سوق الشيوخ
2007-07-19
بسمه تعالى اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين المنتجين وعجل فرجهم - اللهم العن ضلمي ال بيت محمد من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين ان لكل زمن حجاج ولكل عهد معاويه ولكل وقت هدام فلا نستغرب عندما نسمع أو نشاهد مثل هذه الفتاوي الرعناء- اننااقصد محبي ال بيت النبوه والمتمسكين بالعروة الوثقى علينا ان نتحدى هؤلاء المجرمين بوحدتنا وتكا تفنا لا نجعل لهؤلاء فرصه فبوحدتنا يهزمون هذا اولا اما الشيء الثاني علينا تشكيل لجان لبناء صروحنا ومراقد ساداتنا
لجنة اعتصام سامراء - اوربا
2007-07-19
حملة مئة مليون توقيع لتجريم الفكر الوهابي عالميا تحت شعار ( لا للارهاب ) انطلقت ولله الحمد الحملة العالمية لجمع مئة مليون توقيع لتقديم مشروع قرار الى مجلس الامن الدولي يجرم الفكر الوهابي ويعتبره فكرا اجراميا يستهدف الانسان في كل بقاع العالم . وقد ابتدأت الحملة في جمهورية المانيا الاتحادية وسنقوم بعد التوكل على الله طباعة استمارة التوقيع لأجل نشرها بين الناس والحصول على اصواتهم ومن ثم تقديم هذه الاستمارات الى الاتحاد الاوربي في مدينة بروكسل ليقوم الاتحاد بدوره في السعي لاصدار قرار التجريم من مجلس الامن الدولي . نتوجه لكافة الشعوب المؤمنة بحقوق الانسان أن تقوم بدورها في تأييد هذه الحملة والسعي في انجاحها لانها دعوة انسانية تهدف الى حماية الانسان من الفكر الوهابي السعودي الاجرامي الذي يكفر الناس ويشرعن القتل بالفتاوي الضالة التي يصدرها شيوخ الارهاب في المملكة العربية السعودية امثال مفتي المملكة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين والشيخ صالح الفوزان عضو جماعة كبار العلماء في المملكة . كما نتوجه لكافة الاحرار في العالم ومنظمات حقوق الانسان والمراكز والهيئات الدينية والاجتماعية في جميع دول العالم التواصل معنا لتنسيق العمل بشأن توزيع استمارات التوقيع والاتفاق على كيفية تسيير عمليات نقل هذه الاستمارات وجمعها . وللتواصل يمكنكم الكتابة على الاميل التالي : sa_mm_ra@hotmail.com او التلفون 004915206488959 لجنة اعتصام سامراء - اوربا
علي
2007-07-19
بااللة عليكم هذا المسخ لو يرسل الى دكتور نفساني مو افضك ليش مايذكر شي عن امراء ال سعود هولاء يريدون ان يزرعوا الفتنه في العراق لان يعرفون ان العراق يتجه شيئ فشئ الى الديمقراطيه الحقيقية مستقبلا علما بان هذة الديمقراطيه هي اولئ الديمقراطيات في الشرق الوسط . هل يعرفون هوؤلاء الوهابين بان 5000 اميرا من ال ...سعود , هوؤلاء كل واحد منهم له الحق بانتاج الكميه التي يحتاجها من النفط المستخرج وتباع ويوضع المبلغ على حسابه الخاص سنويا هذا ماقراته في احدى المجلات المانيه.
محمد مهدي الخفاجي
2007-07-19
والله افضل شيء عملتموه انكم لم تنشروا هذه الصورة في الصباح لكنت تركت كل اعمالي ولم اخرج للعمل لكن الحمد لله نشرتموها بعد عودتي بالذمه المعروف عن رجال الدين ان تكون لهم وجوه نورانيه اثر طاعتهم لله جل وعلا فتكون لهم كرامات اولها الوجه النوراني فانظروا الى هذا الوجه لا بل انظروا الى انفه فقد تذكرت البيت الشعري القائل: لك انف قد انفت منه الانوف ... انت في القدس تصلي وهو في البيت يطوف سيماهم في وجوههم
العراقي الأصيل
2007-07-19
ان في الامة مازال خير كثير .. وان شاء الله سنرى ونسمع بمن يحمل لواء هذه المشاريع في العراق وخارجه لتاسيس العشرات من لجان الدفاع عن شيعة اهل البيت عليهم السلام وعن اضرحة ومراقد ائمة الهدى .. ائمة اهل البيت عليهم السلام ، ليس فقط لحماية الموجود منها ، بل لبناء الذي هدمه الحاقدون في سامراء ولبناء مراقد ائمة اهل البيت عليهم السلام في البقيع في المدين المنورة ، ولو كره التكفيريون واعوانهم . وما ذالك على الله بعزيز ، "ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز " صدق الله العلي العظيم وسنرى من الذي يخسر
ابو حيدر السعدي
2007-07-19
انه قبيح الوجه فمن يحث على هدم بيوت الله فهو ابن زنا واوهابين نواصب ماكو عتب عليهم فهم اولاد السيفة واولاد ابو سفيان واولاد هند الزانية اكلة الاكباد لعنهم الله في الدنيا والاخرة
عمر الحذاف
2007-07-19
على الحكومه العراقيه ان تعامل المملكه الأعرابيه الوهابيه بالمثل. فنحن نرى انهم يقتلوننا ولانرى اي خنزير وهابي يعدم. فنحن نقراء شتائمهم في موقع العربيه وغيرها لرموزنا وقادتنا ولانرى رد رسمي على ذلك. فنحن نرى رعايتهم وأسنادهم لأبواق الأرهاب ولا نقوم بالمثل. لـــــــــــمـــــــــــاذا؟ لأنـــنـــــا فــــي خــــندق واحــــــد مـــعهـــــم!!!!!!!!.
علي
2007-07-19
اميري حسين نعما الاميري اذود عنه من كل اولاد الزنا ومن كل جبان حقير اذود عن اولاد فاطمة ‘ع وعن علي ‘ع من كل ابن عاهرة لايعرف اباه هذا الحقيري اولاد زنا ولن استثني احدا منهم ابدا من صغيرا الى كبيري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك