الأخبار

سماحة السيد الحكيم (مد ظله) يلتقي بوجهاء وشيوخ عشائر (آلبو عامر) بمنطقة (الراشدية) في مدينة بغداد

3582 16:32:00 2006-05-25

دعا سماحة السيد الحكيم (مد ظله) إلى ضرورة ممارسة الضغط الهادف والإشارة لكل الممارسات الخاطئة وتوجيه النقد لسياسة الحكومة، من أجل إشعار الحاكم بأنه محاسب من قبل الناس.وأضاف سماحته بأن الضغط الشعبي البعيد من الهرج والمرج ينتج أثره الفعال في تقويم الأخطاء، ويوفر المبررات للمرجعية الدينية عندما تنبه مسؤولي الحكومة للمشاكل التي تعترض حياة الناس.

وأكد سماحته خلال احتفائه بوجهاء وشيوخ عشائر (آلبو عامر) بمنطقة (الراشدية) في مدينة بغداد، بمكتبه في النجف الأشرف يوم الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1427هـ بأن المرجعية الدينية تبذل الجهود المضنية في خطاب المسؤولين الحكوميين من أجل العمل على رفع الأعباء عن كاهل الناس.وفي تعقيب سماحته على ما أورده أحد الحاضرين، بضرورة ممارسة المرجعية الدينية الضغط على الحكومة وحثها على ممارسة الحزم في تطبيق القانون من أجل رفع معاناة الناس نبه سماحته إلى أن المرجعية الدينية تمارس هذا الدور الذي يعتبر من أبرز مهامها وهو المحافظة على مقدرات البلاد ورعاية المصالح العليا، إضافة لمهامها الأكبر بالمحافظة على كيان الطائفة وفرض وجودها الحقيقي بعدما كانت في المنظور العام أنها أقلية عديمة الولاء لوطنها.

وذكر سماحته بالموقف الذي اتخذته المرجعية الدينية في هذا الصدد أن حثت وبقوة على المشاركة في الانتخابات ودعم المشروع السياسي الديمقراطي برغم أن هذه المفاهيم ليست من أولويات المرجعية ولا من متبنياتها. وأضاف سماحته وما خروجنا للانتخابات إلا لحث الناس على ممارسة حقهم وتثبيت وجودهم المغيب المهمش، وإظهارهم بالمظهر الذي أبهر العالم بتوجيه المتعقل، ومحافظته على مقدرات بلاده في ظل انعدام كل وسائل الأمن في أعقاب سقوط النظام البائد.

وأشار سماحته بتوجيهات عموم المؤمنين والتفافهم حول مرجعيتهم واستجابتهم لدعواتها، والتضحيات الجسيمة التي بُذلت هي عملت على تحقيق المكاسب الحقيقية الحاصلة، منبهاً سماحته إلى أن صاحب المركز الاجتماعي لا يمكنه صنع الإنجازات إلا بالاستناد على توجيهات عموم الناس والتفاهم حوله، وهذا ما لمسته المرجعية الدينية من أبنائها الطيبين.

وأنثى سماحته على موقف الفقيد الشهيد الشيخ على الفياض العامري وبقية الشهداء الأبرار واصفاً إياهم بأنه موضع الفخر والاعتزاز، وأن الإرهاب لم يطالهم لكونهم سياسيين وإنما لكونهم من أتباع أهل البيت عليهم السلام وهذا هو شأن وقدر المؤمنين، مذكراً سماحته بالتضحيات الكبيرة والعزيزة التي بذلت لن تذهب هباءً، وإنما هي بعين الله تعالى، فلقد تحققت الكثير من المكاسب والإنجازات، وازدياد شعور المؤمنين بالقوة والمنعة ورفعة الشأن.ودعا سماحته إلى بذل الجهود وتدارك الأمور من أجل زيادة الحيطة والحذر والتأكيد على وحدة الكلمة، والصف والابتعاد عن المهاترات الجانبية التي تؤدي إلى نتائج مريعة.من جانبهم، عبر شيوخ ووجهاء عشيرة (آلبو عامر) عن كامل امتنانهم ومؤازرتهم لتوجيهات المرجعية الدينية، كما عبروا عن استعدادهم وعلى طول الخط على التزام الطريق الذي سلكه الآباء بالتمسك بولاء أئمة أهل البيت عليهم السلام وبامتدادهم الطبيعي المتمثل بالمرجعية الدينية.

مكتب سماحة السيد الحكيم دام ظله

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك