الأخبار

نائب محافظ النجف يؤكد ان الفساد الاداري في النجف اقل بكثير من باقي المحافظات

2234 18:02:00 2006-05-23

النجف الاشرف – و.ا.ب – اكرم صالح :

أكد  نائب محافظ النجف السيد حسن عبطان ان ملف الفساد الاداري هو ملف شامل وان الحكومة العراقية الجديدة قد أكدت على ملفين أساسين هما الفساد الإداري والملف الأمني وان الإدارة المدنية في النجف منذ اليوم الأول بدأت بهذين الملفين الرئيسيين وكشف عبطان النقاب عن ملف الفساد في دائرة التسجيل العقاري والذي وصفه بالاعتداء على أملاك الدولة والرشاوي والتزوير الذي حصل في قطع الأراضي, وان محافظتي النجف وكربلاء أسعار الأراضي فيها مرتفعة لذلك حصل تجاوز كبير عليها وان ملف الفساد في التسجيل العقاري قد أحيل ملفها بالكامل إلى القضاء واصفاً إياه بالشائك والمعقد مؤكداً إن ملف الفساد الإداري في النجف اقل بكثير من باقي المحافظات جاء نتيجة قوة القانون وحالة الانتعاش الاقتصادي مؤكداً إن هنالك فساد سيؤد بجهود كافة المخلصين. 

 وعن التجاوزات على أراضي الدولة أكد عبطان انه سيتم ومن الخميس المقبل توزيع الأراضي على عوائل الشهداء والمستضعفين لكي ترفع هذه التجاوزات تماماً وسيبدأ في هذا المشروع في قضاء المناذرة الخميس المقبل, وستوزع قطع أراضي للمتجاوزين والذين لا يملكون دوراً سكنية كما أعلن نائب المحافظ إن الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على عائلتين مهجرتين قد خبأت الأسلحة والمتفجرات داخل الأثاث ومن جانبه أوضح رئيس المهندسين حيدر الميالي.. إن المحافظة تشهد حالة من الاعمار غير المسبوق- على حد تعبيره- في مختلف الأصعدة, يتزامن مع عدة جهات ممولة منها الحكومة المركزية وما تقدمه من مشاريع لكافة الدوائر منها مصفى النجف الحيوي, وهنالك موعد حدد من قبل وزارة النفط للتشغيل التجريبي خلال الشهرين المقبلين, وان العمل جاري فيه بصورة جيدة ولا يوجد مشاكل في هذا الجانب. مضيفاً: إن هنالك أكثر من ثمانين مشروعاً من المجلس الأعلى للاعمار من المؤمل المباشرة بها خلال الأيام المقبلة بعد تشكيل الوزارة وتصل كلفة هذه المشاريع إلى أكثر من أربعة وثمانين مليار دينار عراقي.

كذلك استلمت الإدارة المدنية في المحافظة مائة واثني عشر مليار دينار عراقي من مشاريع الموازنة الفيدرالية بالمشاركة الفعلية مع مجالس المحافظة كخطوة أولى لترسيخ الفيدرالية في المحافظة وقد بوشر بالقسم الأول منه بمبلغ أربعة وخمسين مليار دينار عراقي, وقد تم إنجاز قسم من هذه المشاريع, كما يجري حاليا المصادقة على العديد من المشاريع وإحالتها لغرض المباشرة فيها والتي تصل إلى أكثر من تسعة وخمسين مليار دينار عراقي, مؤكداً إن هذه المشاريع تتزامن مع مشاريع أخرى ممولة من قبل الدول المانحة ودول المتعددة الجنسيات الذي يصل إلى أكثر من عشرين مليار دينار عراقي, قسم منها تمت المباشرة بها والآخر في طور الاستلام والإنجاز.

وتحدث رئيس مجلس الاعمار عن مشاريع أخرى يجري حالياً استلام العطاءات من قبل الشركات المتنافسة عليها, مؤكداً إن لديهم خطط طموحة ستقدم للوزارات والى الجهات المسؤولة في الدولة, وهنالك خطط استثمارية سيجري العمل فيها خلال الأيام المقبلة, وان مديرية الماء والمجاري والتربية استلمت الخطة الاستثمارية لها وإنها الآن تقوم بالإعلان عن هذه المشاريع ومنها بناية للمحافظة بكلفة 20 مليار دينار عراقي وبتخصيص مقداره سبعمائة مليون دينار, وهنالك مكتبة مركزية وشبكة ماء وتبليط طرق ومشاريع كهرباء بالمناطق الريفية ومدارس, وفي مجال تنمية الأقاليم ومجلس الاعمار اعلن ان هناك مشاريع كبرى تتعلق بخدمات أساسية بمدينة الكوفة المقدسة, وهي مشاريع مجاري مدينة الكوفة القديمة وقد حدد لذلك مبلغ قدره 25 مليار دينار عراقي وان جميع هذه المشاريع سيباشر فيها خلال أيام.

وعن مشاريع الاستثمار أكد رئيس المهندسين: إن المطار في مراحل إنجازه الأخيرة وهو من المشاريع الاستثمارية, وان هنالك هيئة قد شكلت في مجلس المحافظة الموقر لتنفيذ الاستثمار في المحافظة, وذلك لجلب رؤوس الأموال والمستثمرين والشركات للعمل في المحافظة. موضحاً إن هذه المشاريع ستصل بالمحافظة الى المستوى المطلوب من الخدمات, وإنها الخطوة الأولى في مجال الطموح الأكبر لتحسين المستوى العام لمحافظة النجف الاشرف وإيصالها إلى المستوى الذي يطمح فيه كل مسلم ومحب لهذه المدينة, من خلال وضع الأسس والمقومات للنهوض فيها .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك