الأخبار

الارهابيون يسعون الى تطويق بني سعد وعزله عن بغداد

1268 17:31:00 2007-03-15

قرر مجلس انقاذ بني سعد المستحدث مؤخرا تشكيل فصائل من الشباب الراغب في اشاعة الامن والسلام في البلدة مهمتها نشر الوعي الوطني ومحاربة الافكار التكفيرية التي تروجها الجماعات المسلحة الارهابية بين اهالي البلدة.

وقال عضومجلس انقاذ بلدة بني سعد (20 كم جنوب غرب بعقوبة والمتاخمة للحدود الادارية للعاصمة بغداد) سعيد الهاشمي في حديث لمراسل PUKmedia في مدينة بعقوبة صباح اليوم الخميس 15/3 إن المجلس الذي انبثق في 20/2/2007 اثر اجتماع موسع لجمع كبير من رجال الدين والشيوخ والوجهاء والمثقفين من كلا الطائفتين في مضيف الشيخ درع فياض العامري وبحضور القادة الامنيين العراقيين والامريكان، أخذ على عاتقه حماية المنطقة من الارهابيين بالتعاون مع قوات الجيش والشرطة والمتعددة الجنسية.

وأضاف ان المجلس وبعد مداولات مستفيضة للاوضاع الامنية في البلدة، اتفق على منع دخول الغرباء والمخربين اليها, والاخبار السريع عنهم الى الجهات المسؤولة ومحاسبة كل من يوفر لهم الدعم ولاسناد والمأوى, واعتباره ارهابيا و شريكا اساسيا لهم حسب قانون مكافحة الارهاب.

وقال الهاشمي: ان مسؤولية امن الشوارع والطرقات العامة تقع على العشائر المحيطة كل حسب موقعها وقربها للطرق السالكة وان مسؤولية عمليات الخطف والاغتيالات والتسليب وزرع العبوات الناسفة تقع عليها ايضا.

وتابع: ان كل قرية او حي سكني مسؤول عن اطلاق الهاونات والقناصات والقاذفات تجاه القرى والاحياء الاخرى معتبرين هذا العمل خرقا للاتفاق مشيرا الى سعي الموقعين في تهيئة الارضية المناسبة لاعادة الاسر المهجرة قسريا من كلا الطرفين وبالتدريج بالاتفاق مع القوى الامنية العراقية والصديقة.

واضاف الهاشمي ان المجلس قرر استحداث غرفة عمليات مشتركة بالتعاون مع مركز التنسيق المشترك للبلدة لمتابعة مشروع الامن والمصالحة المتفق عليه في 25/1/2007 من جميع الاطراف وتعزيز الحماية والحصانة لاعضاء مجلس الانقاذ باعتبارهم اعضاء حياديين لتمكينهم من حرية الحركة والاجتماع لمتابعة خطة الامن والمصالحة ومعالجة الحالات الطارئة والخروقات التي قد تحصل هنا وهناك.

وقال الهاشمي ان الارهابيين يسعون الى تطويق البلدة وعزلها عن ممرها الآمن الى بغداد, الا ان صمود اهلها واسيما القرى الواقعة على جانبي الطريق العام المؤدي الى بغداد وتمسكهم بالارض أشل هذا المسعى مشيرا الى ان التكفيريين المرتبطين بشكل او بآخر بتنظيمات القاعدة تستوطن في قرى عبد الجبار المطلة على نهر ديالى ومنطقة المرادية وابن خلدون والهاشميات ونهر البستان وسيد عواد وسبع الخماس التي اضحت الان مراكز لايواء الارهابيين الوافدين وتدريبهم بقيادة الارهابي عامر الطرفة , وقرية حسين الحمادي التي يقودها الدكتور عبدالعظيم احمد عدوان فضلا عن قرية عرب الشيخ التي تعتبر الممر ومركز الاستقطاب الاساسي وتوزيع الارهابين لموقعها الاستراتيجي على نهر ديالى واتصالها بمنطقة بهرز الساخنة هي الاخرى, من الضفة الاخرى للنهر.

واختتم عضو مجلس انقاذ بلدة بني سعد حديثه بالاشارة الى ان عدد العوائل المهجرة قسرا عن البلدة وقراها الى مدينة الصدر ببغداد والى الوسط والجنوب العراقي وصل الى 1250 عائلة وان عدد ضحايا الارهاب فيها فاق الـ200 شهيد، فضلا عن تدمير وتفجير 5 حسينيات ومساجد.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك