الأخبار

السنجري امتطى الجمل بما حمل وهرب الى سوريا

4996 15:01:00 2007-01-26

الارهابي السنجري الهارب الى سوريا

من مراسلنا في ديالى - مازالت تداعيات حادث تفجير مبنى قائمقامية قضاء بعقوبة -- مركز محافظة ديالى -- وما ال اليه مصير القائمقام المحامي خالد السنجري متواصلة في الغموض . و قالت مصادر مقربة لادارة محافظة ديالى اليوم الجمعة  ان قائمقام قضاء بعقوبة المحامي خالد السنجري الذي يثار كثير من الغموض واللغط حول مصيره ,امتطى الجمل بما حمل وتوجه نحو سوريا بمعية عقيد في الشرطة كان يشغل لوقت قريب منصبا امنيا كبيرا اقصي منه في الاسبوع الماضي .

وقالت هذه المصادر ان السنجري وعقب اقصاء العقيد عباس الدليمي من منصبه كمعاون لمدير مركز التنسيق المشترك في محافظة ديالى تلقى نصيحة ذهبية من الدليمي تفيد بان هناك وثائق عديدة تدينه قد وقعت في ايدي مناؤيه ,لاسيما مايتعلق بمصير مئات الملايين من الدناير المصرفة على مشاريع الاعمار الوهمية وعلاقاته بالجماعات المسلحة عبر نجله اسامه خالد السنجري وعلاقاته المتشابكة بمجلس شورى المجاهدين المرتبط بتنظيم القاعدة ,وانه من المقرر ان يعتقل مع بداية تنفيذ الخطة الامنية الجديدة التي من المقرر لها ان تبدأ مطلع الشهر القادم ,لذلك فضل السنجري ان يتغذى بالحكومة واركانها قبل ان تتعشى به كما يقول المثل العراقي الشعبي.

ورجح المصدر ان يكون رئيس المجلس البلدي لمدينة بعقوبة رعد الدهلكي المختفي هو الاخر قد هرب الى سوريا ,لاسيما وان نجلي كليهما (اسامة خالد السنجري وتحسين رعد الدهلكي )قد القي القبض عليهما بتهمة حيازة متفجرات في وقت سابق وافرج عنهما بصفقة مالية كبيرة مع امر اللواء الثاني العميد الركن سامان الطالباني في الصيف الماضي .  ومن جانبه كشف مصدر امني مطلع طبقا لمعلوات استخبارية تسربت من تحقيق اصولي تجريه الشرطة حول حادث تفجير مبنة القائمقامية ان السنجري كان يحتسي الشاي مع الارهابين في مكتبه بينما كان اخرون منهم يفخخون المبنى وبعد الانتهاء من ذلك اركبوا السنجري في سيارتهم واتجوا به الى هة مجهولة وتبين فيما بعد انهم انزلوا في منطقة خان اللوالواة بحمل العشرات من الوثائق واسرار الدائرة المهمة واختفى عن الانظار.

محافظ ديالى رعد رشيد الملا جواد (زميله في المحاماة واحد اصدقاءه المقربين قبل وبعد سقوط النظام البائد )ساهم هو الاخر في زيادة الغموض الذي يكتنف الحادث ,فقد قال "ان مبنى القائمقامية تعرض الى اعتداءين ليلة الاحد وظهر الاثنين ولا نعلم اي شيء عن مصير القائمقام ,هل تم خطفه من قبل المسلحين ام شيء اخر ,الله وحده هو العالم ,لااستطيع الجزم باي شيء ".

مصدر مقرب لقائد شرطة ديالى اللواء الركن غانم القريشي زاد الطين البلة كما يقول المثل العراقي , فقد اكد على ان "السنجري مختفي ,ولكن اين ؟ ولماذا؟ وهل مختفي لغرض يعلمه هو فقط؟ ام تم اختطافه ,او متواطؤ مع الارهابين الذين دخلوا المبنى دون ان تطلق ولا اطلاقة من سرية حمايته!!! كل هذه الاحتمالات واردة, ولم نصل الى اية حقيقة ,ومازال الامر قيد التحقيق.

اما الشائعات والكلام غير المسؤول والهمس الذي يدور في اروقة ادارة المحافظة والدوائر الامنية حول الامر فحدث عنها ولاحرج , فقد اكد مصدر امني مسؤول في مدينة بعقوبة " ان ذات المجاميع الارهابية التي اقتحمت مبنى قائممقامية مدينة بعقوبة ليلة الاحد الماضي ,دخلوا في حوالي الساعة الحادية عشر من ظهر يوم الاثنين مبنى القائممقامية بوجود القائممقام المحامي خالد السنجري وسرية حمايته , وقاموا بتفيخيخ المبنى وتفجيريها بعد ان تم اركاب السنجري في( همره ) والتوجه به الى جهة مجهولة بصحبة عدد من قادة تلك المجاميع الارهابية وسط الضحكات والهلاهل .

وقال موظف في ادارة المحافظة (اشترط عدم الاشارة الى اسمه وبعكس ذلك يتنصل من اقواله )ان معلوماته تشير الى ان مجموعة ارهابية قوامها فقط 5 افراد ! دخلوا ليلة الاحد الماضي ونادوا على الحراس وتسائلوا منهم عن هوياتهم القومية والمذهبية , وعند ما تاكدوا من خلو المبنى من الكورد والشيعة دخلوها دون ان تطلق حتى اطلاقة واحدة ! وقاموا بتعبئة كامل الاسلحة واجهزة الاتصالات الموجودة فضلا عن الاجهزة الكهربائبة واجهزة الحاسوب في عجلات الدائرة والخروج منها وكانهم وفد رسمي في حوالي الساعة الحادية عشر ليلا ,الا ان التبليغ الرسمي عن هذه الحادثة تم في حوالي الساعة الثالثة صباحا !!! .

الشيء المؤكد الذي نستطيع الاشارة الية ان الرجل (السنجري) تحوم حوله الشبهات كثيرا ,وقد تم اعتقاله في العام الماضي من قبل قوة من وزارة الداخلية العراقية مع اكثر من 600 مطلوبا وتم الافراج عنه بكفالة صديقه وزميله محافظ ديالى رعد رشيد الملاجواد بعد تدخل مباشر من المكتب السياسي للحزب الاسلامي العراقي وقيادته ,رغم انه لاينتمي للحزب,كما اشيع مؤخرا في مدينة بعقوبة بان السنجري , قد استحصل موافقة الجماعات المسلحة الناشطة في المدينة بعدم التعرض لدوريات قوات متعددة الجنسية اثناء تجوالها في شوارع بعقوبة واستثناءها من الاعتداءات التي تتعرض لها القوات العراقية سواء من الشرطة الوطنية او الجيش العراقي طبقا لفرمان اميري وافقت عليه القيادات المشتركة لهذه الجماعات عقب اجتماع موسع لها في العاصمة الكاطون(عاصمة الامارة الاسلامية المعلنة من قبل تنظيم القاعدة في مدينة بعقوبة ).

بينما اشار عضو في مجلس محافظة ديالى الى " ان السنجري ومعاون قائد شرطة ديالى العميد اياد عبد محميد الكرخي هما السبب المباشر في استفحال الجماعات المسلحة في مدينة بعقوبة وفشل قائد الشرطة السابق اللواء الركن غسان عدنان الباوي من احتواء الوضع الامني المتردي وانتشال الشرطة من الانتكاسات المتواصلة طيلة العام الماضي , الى ان اصبحت الشرطة في مدينة بعقوبة لاتقدر حتى على حماية مقراتها الحصينة !,مؤكدا على ان اجتماعات الرجلين متواصلة في قرى الكرخية وسيسبانة في بلدة كنعان جنوب مدينة بعقوبة ". واستدل اخر على " ان السنجري متواطؤ مع المجاميع المسلحة ,وان سكنه في حي التحرير الذي يعتبر احد اهم معاقل مجلس شورى المجاهدين المرتبط بالقاعدة والذي تم فيه اغتيال او اصابة او تهجير اصغر موظف حكومي ساكن فيه.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد الكاظمي
2007-01-26
نحن من سكنة منطقة شعبية امنت (خطاً)بالوحدة الوطنية بعد سقوط نظام البعث الكافر ودفعت الثمن غاليا فقد اصبحت من اقوى مراكز الارهاب واعانها بذلك تواطؤ حكومة البعثي اياد علاوي المهزوم الا ان ابناء المنطقة انتفضوا خير انتفاض ولم يقولوا للارهابيين نعم نحن نخاف منكم وننتظر الجيش بل قاموا بنفسهم بسحق الارهابيين سحقة لامثيل لها بل وتعدوا ذلك في الدفاع عن المنطقة في حالة الهجوم المشترك من قوات الاحتلال الامريكي وعملائهم البعثيين الكفرة عليها.واحيانا الهجوم عليهم.قوموا بذلك يا اهل ديالى احسن لكم من البكاء
حيدر
2007-01-26
قام المجرم الارهابي السنجري بتهجير عدد من العوائل الشيعيه في منطقة التحرير فضلا عن قيامه بامر منه بزرع العبوات وله ارتباطات مع القاعده ومعه النائب محمد الدايني ورعد الدهلكي رئيس المجلس البلدي لمدينة بعقوبه كماقام بتمويلالارهاب عن طريق سرقة الاموال المخصصه للمشاريع ومعه الدهلكي كما اجرى عدة لقاءات في قرية ركة الحاج سهيل مع الدهلكي وشقيقه امير القاعده تحسين وشقيقهما عقيدالمخابرات السابق ياسين ويسادهما عقيد المرور رزاق مستغلا وظيفته
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك