سوريا - لبنان - فلسطين

امير سعودي يحذر سعد الحريري: لهذا السبب الخطير لاتاتي الى الرياض ؟


حذر الحساب الشهير على تويتر المعروف بـ " فارس " رئيس الوزراء سعد الحريري من مغبة مجيئه الى المملكة ويعتقد ان الحساب "فارس " يعود لاحد الامراء السعوديين القريبين من الامير محمد بن نايف والامير احمد بن عبد العزيز .

وقال فارس نجد في تحذيره قبل قليل " نصيحتي للشيخ سعد_الحريري? إنسى زيارة الرياض مهما قُدِّم لك من إغرائات وتعَهُدات فحديثك مع بعض مرافقيك مُسجل وموثق ووصل لـMBS وهو ينوي الإنتقام " .

 

 

 

ويعتقد مراقبون ان حساب فارس موثوق للغاية في نقل الاخبار والاسرار واشارته الى حديث الحريري مع بهض مرافقيه  المسجل هي اشارة دقيقة سيفهمها سعد سيبني عليها وعلى سعد الحريري اخذ هذا التحذير على محمل الجد واذا ما استجاب الحريري له يكون فارس قد انقذه ولبنان والمنطقة من منزلق خطير  .

ويتوقع فارس في تغريرداته ان تغير قيادة المملكة من سلوكياتها اذا ما انفضح احد اسرارها وقد يكون الامر كذلك مع سعد الحريري ولعلها لاتنفذ عملية الانتقام منه بعد اطلاع المخابرات السعودية على هذه التعريدة التي ستصل بن سلمان سريعا ولكن هذا الامر لايعني ان تحذير المغرد فارس غير حقيقي فاخر تغريدة له صرح بصدور اوامر ملكية في السابع من الشهر الجاري وتم تاجيل الاوامر ولكن التعينات التي تمت بالامس الاثنين جائت لغايات ضرب مصداقيته واتساع الاعتقاد بصحتها ماحول القيادة السعودية الى محط سخرية لانها باتت تتاثر وتغير من سياساتها وتقلق من حساب على تويتر اكثر من قلقها المفروض ان يكون على ضياع القدس ومايهدد الامة من نكبات وويلات .

ومن المتوقع ان يقوم رئيس الوزراء سعد الحريري بزيارة المملكة بناء على دعوة وجهت له بعد زيارة قام بها المستشار السعودي العلولا .

وكان المكتب الصحفي لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، قال أن الحريري تلقى دعوة من مبعوث سعودي لزيارة المملكة.

وأضاف المكتب أن الحريري سيلبي الدعوة في أقرب وقت ممكن .

وصرح سعد الحريري عقب الاجتماع مع المبعوث السعودي نزار العلولا في بيروت قائلا "السعودية هدفها الأساس أن يكون لبنان سيد نفسه، وهي حريصة على استقلال لبنان الكامل، وسنرى كيف سنتعاون معها في شأن المؤتمرات الدولية المقبلة".

يذكر أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، كشف اليوم الإثنين، 26 فبراير/ شباط، عن سبب تقديم استقالته من رئاسة الوزراء، من العاصمة السعودية الرياض.

وفي حلقة خاصة مع الأطفال عبر قناة "MTV"، قال الحريري: "استقلت لأنني رأيت أن هناك خطراً كبيراً يهدد لبنان وكان هدفي أن أخلق صدمة إيجابية، وبعد الاستقالة حصلت الوحدة التي نحتاجها". وأضاف ردّاً عن سؤال حول سبب استقالته من السعودية قال: "اخترت أن تكون الاستقالة من السعودية لتكون "دراماتيكيا أكثر".

ويشار إلى أن استقالة الحريري المفاجئة التي أعلنها في بث تلفزيوني من الرياض، في نوفمبر/ تشرين الثاني، دفعت لبنان إلى واجهة الصراع الإقليمي بين السعودية وإيران، وعاد رئيس الوزراء إلى بيروت بعد أسابيع وعدل عن استقالته.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك