سوريا - لبنان - فلسطين

السيد حسن نصرالله: لا حياة لمشروع التكفيريين الذين يريدون السيطرة على سورية

2152 11:34:49 2014-11-05

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنه “لا مستقبل ولا حياة” لمشروع التكفيريين الذين يريدون السيطرة على سورية مشددا على أن الهزيمة ستلحق بهم في كل المناطق وكل الدول والبلدان.

المقاومة جزء من المواجهة والانتصار الذي سيتحقق ضد التكفيريين وسيكون لها شرف إلحاق الهزيمة بهم

وأشار السيد نصر الله في كلمة له اليوم خلال مراسم إحياء العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية ببيروت إلى أن المقاومة تشعر بأنها جزء من المواجهة والانتصار الذي سيتحقق ضد التكفيريين وسيكون لها شرف إلحاق الهزيمة بهم مبينا أن ما يجري من أحداث في المنطقة يؤكد “صوابية” خيار المقاومة.

وقال السيد نصر الله..”عندما احتشد العالم كله في بداية الأحداث في سورية وتحدث عن سقوطها خلال أشهر لم يكن هدف الأعداء أي مدينة بل السيطرة على كل سورية إلا أن دمشق لا تزال موجودة وسورية لم تسقط”.

وأوضح السيد نصر الله أن “هدف التكفيريين كان السيطرة على سورية وضرب أتباع الأديان الأخرى وكل من لا يوافقهم الرأي إلا أنهم لم يتمكنوا من السيطرة على سورية وهذا انتصار كبير للذين يدافعون ويقاتلون حتى لا تسقط سورية ولا يسقط العراق ولا تسقط المنطقة بيد الذباحين وقاطعي الرؤوس وشاقي الصدور الذين يفجرون ويقتلون ويذبحون ويسبون النساء ويهتكون الأعراض وأن المطلوب هو الوصول إلى الانتصار النهائي”.

وبين السيد نصر الله أنه بالحرب النفسية تقاتل التنظيمات الإرهابية المسلحة منذ أشهر في القلمون لتستعيد قرية واحدة من الجيش العربي السوري وأصدقائه لكنهم فشلوا ولن يستطيعوا وأن الوضع في القلمون ممتاز.

وفيما يتعلق بالتهديدات الإسرائيلية ضد لبنان لفت السيد نصر الله إلى أن هذه التهديدات “دليل خوف ولا تنبع من قوة” موضحا أن وسائل الإعلام التي تتحدث عن ضعف المقاومة تمارس حربا نفسية.

وقال السيد نصر الله إن “الإسرائيليين تصوروا أن تطور الأحداث في المنطقة وخصوصا في سورية سيضعف المقاومة ومحورها ويشغلها عن جهوزيتها واستعدادها ويستنزفها” مشيرا إلى أن الإسرائيليين يعرفون المعطيات الحقيقية ويجمعونها متوجها لهم بالقول “لن تجدوا مكانا على امتداد فلسطين لا تصل إليه صواريخ المقاومة”.

المقاومة حاضرة في الجنوب وقوية وجاهزة وساهرة وفاعلة وفي أعلى درجات الجهوزية

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن المقاومة حاضرة في الجنوب وقوية وجاهزة وساهرة وفاعلة وفي أعلى درجات الجهوزية ولذلك فإن الإسرائيلي ليس مغشوشا ويعلم أن الذهاب إلى حرب سيكون مكلفا جدا والذي يمنعه هو هذا الردع الذي مثلته وتمثله المقاومة التي أثبتت وخصوصا في الأحداث الأخيرة أنها لا تقبل بأي عدوان على لبنان أو بأي خرق إسرائيلي يستهدف اللبنانيين في أي منطقة وسترد في كل وقت تراه مناسبا وتتبنى هذا الرد في وسائل الإعلام.

وشدد السيد نصر الله على أن المقاومة اليوم هي “أقوى وأشد عزما” وأكثر يقينا في مواجهة كل الأخطار والحروب داعيا الجميع إلى أن يكونوا على درجة عالية من الاطمئنان والثقة.

وبالنسبة لما يتعرض له المسجد الأقصى والقدس من تهويد واعتداءات وما يقوم به كيان الاحتلال من إقامة المستوطنات وتهجير الفلسطينيين رأى السيد نصر الله أن الصهاينة يستغلون ضياع العالم الإسلامي وانشغاله بمصائبه ليحققوا حلمهم محذرا من أن هناك خطرا حقيقيا وجديا على المسجد الأقصى ومسؤولية المسلمين جميعا مواجهته وليست مسؤولية أهل القدس وحدهم أو شعب فلسطين وحده.

وأشار السيد نصر الله إلى أن ما تتعرض له مراسم إحياء العاشر من محرم دائما من أعمال تفجير وقتل وما حصل بالأمس في نيجيريا وبمنطقة الإحساء في السعودية واستهداف الزوار في العراق ومجالس العزاء في باكستان يؤكد استمرار “النهج العنفي” الفاشل والضعيف.

وأكد الأمين العام لحزب الله أن تهديدات التكفيريين للمسيرات المدنية السلمية بالانتحاريين أو السيارات المفخخة أو بالقصف بالصواريخ وارتكابهم المجازر في أكثر من مكان في العالم هي دليل جهلهم وضعفهم الفكري والإنساني وتوحشهم وجبنهم موضحا أن هذه الوسائل أثبتت طوال التاريخ أنها لن تجدي نفعا.

17/5/141105

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك