سوريا - لبنان - فلسطين

تواصل الإدانات للتفجير بضاحية بيروت الجنوبية..

1024 07:56:00 2013-08-17

 

أدان رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام وبأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت أمس مؤكدا أن هذه الجريمة الإرهابية " ضد رمز المقاومة" تهدف إلى "تفجير الأوضاع في لبنان وإدخال المنطقة بالكامل في صراعات داخلية" تشغلها عن مواجهة عدوها الأساسي المتمثل بالاحتلال الإسرائيلي الغاصب.

 وأشار اللحام في بيان لمجلس الشعب تلقت اليوم إلى إن هذا التفجير الإرهابي الغادر "لا يمكن فصله عن حلقات الإرهاب التكفيري التي تضرب سورية والعراق ومصر مدعومة من قوى الاستعمار الغربي وأدواتها في المنطقة في محاولة منها لتفتيت الدول العربية وإضعافها خدمة للمشروع الصهيوني الاحتلالي".

 وأكد البيان وقوف مجلس الشعب بكل قوة إلى جانب الشعب العربي في لبنان والعراق ومصر في مواجهة هذا الفكر الإرهابي المتطرف مشيرا إلى أن المعركة واحدة والعدو واحد سواء جاء من كيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب أو من المجموعات الإرهابية المتطرفة.

 ودعا الشعب العربي بمختلف مكوناته للتنبه لمخاطر هذا الفكر الإرهابي الظلامي الذي "يتغذى على دماء الأبرياء" والعمل بكل قوة لاقتلاع أصحاب هذا الفكر الدخيل على مجتمعاتنا.

 وكان تفجير إرهابي وقع اول أمس في محلة الرويس قرب محلات محفوظ في الضاحية الجنوبية لبيروت أدى إلى مقتل 18 شخصا وجرح 291 آخرين وفقا لحصيلة أعلنها وزير الصحة العامة اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل.

 مجلس الأمن يندد بالتفجير الإرهابي في الضاحية الجنوبية لبيروت

 من جانبه ندد مجلس الأمن الدولي بشدة بالتفجير الإرهابي واصفا إياه بأنه "عمل شنيع".

 و أشار أعضاء مجلس الأمن الـ"15" بالاجماع في بيان اوردته ا ف ب الى "ضرورة ملاحقة المسوءولين" عن هذا التفجير الارهابي.

 وأضاف البيان أن "أعضاء مجلس الامن يدعون جميع اللبنانيين الى المحافظة على الوحدة الوطنية امام محاولات ضرب استقرار البلد".

 وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون ادان بشدة امس التفجير الارهابى فى الضاحية الجنوبية لبيروت ودعا اللبنانيين الى الوحدة.

 روسيا: التصدي لمن يحاول إشعال الفتنة الطائفية في الشرق الأوسط

 وأدانت روسيا بشدة التفجير الإرهابي في الضاحية الجنوبية لبيروت داعية إلى التصدي لمن يحاولون إشعال الفتنة الطائفية في الشرق الأوسط من خلال أعمال إرهابية.

 وجاء في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش أن "موسكو تدين هذه الجريمة الشنيعة التي يجب أن ينال مدبروها العقاب الذي يستحقونه" مضيفا "أننا نؤكد مرة أخرى على ضرورة التصدي العاجل لمن يسعون من خلال عمليات إرهابية كالتي تجري في لبنان وسورية والدول الاخرى بالشرق الأوسط إلى إشعال الفتنة الطائفية الفتاكة بالنسبة للمنطقة".

 وقدم لوكاشيفيتش التعازي الى أسر الضحايا وتمنى الشفاء للمصابين.

 إيران:عمل إجرامي يحمل بصمات إسرائيل

 من جانبها أدانت إيران بشدة التفجير الإرهابي الذي أوقع عشرات الشهداء والجرحى في الضاحية الجنوبية لبيروت .

 ونقل موقع برس تي في عن عباس عراقجي المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية قوله في مؤتمر صحفي أمس إن هذا التفجير عمل اجرامي يحمل بصمات الارهاب واسرائيل وهو يهدف الى زعزعة استقرار لبنان ومحاولة توجيه ضربة للمقاومة الوطنية اللبنانية.

 وأضاف عراقجي إن الشعب اللبناني وخصوصا المقاومة الوطنية اللبنانية سيحبط بالتاكيد المؤامرة الشريرة التي يقودها الصهاينة وحلفاؤهم لزعزعة استقرار لبنان وزرع الخلاف بين اطياف الشعب اللبناني ابان الذكرى السنوية السابعة لانتصار المقاومة اللبنانية .

 وتابع المتحدث الايراني إن الشعب اللبناني لن يسمح أبدا للأجانب والمعتدين بسلبهم حقهم الثابت في الدفاع الشرعي وهم من خلال الحفاظ على وحدتهم ويقظتهم سيقطعون ايدي المعتدين الذين يستهدفون الوحدة الوطنية في لبنان وسيادته .

 وأعرب عراقجي عن التعاطف مع عائلات الضحايا مؤكدا أن المقاومة الوطنية اللبنانية المتمثلة بـ "حزب الله" تشكل العامل الاساسي والثابت في الدفاع عن وحدة اراضي لبنان وسيادته الوطنية .

 فتح  / اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني: هو الإرهاب ذاته الذي يستهدف سورية

 إلى ذلك استنكرت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الانتفاضة بشدة العمل الإرهابي الإجرامي الذي "قامت به حفنة مارقة تعمل لصالح العدو الصهيوني".

 واعتبرت اللجنة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هذه الأعمال الارهابية التي تزامنت مع ذكرى انتصارات حرب تموز 2006 هدفها الأساسي النيل من صمود حزب الله ومواقفه الوطنية مشيرة الى أن هذا "الارهاب هو ذاته الذي يستهدف سورية" المتمسكة بمشروع المقاومة وتحرير الأرض العربية.

 وجددت اللجنة في ختام بيانها موقفها في المحافظة على قضايا الامة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والوفاء لدماء الشهداء الطاهرة.

 الخارجية اليمنية والمجلس الأعلى للطلائع الثورية في اليمن: ضرورة متابعة الجناة في هذه الجريمة ومحاكمتهم

 من جهته أدان اليمن بشدة التفجير الإرهابي الذي تعرضت له الضاحية الجنوبية لبيروت.

 ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر مسؤول باسم الحكومة اليمنية قوله إن اليمن يدين حادث التفجير الإرهابي والحكومة اليمنية تؤكد ضرورة متابعة الجناة في هذه الجريمة ومحاكمتهم كما تدعو جميع الأطراف اللبنانية إلى ضبط النفس وتفويت الفرصة على من يريد جر اللبنانيين إلى العنف والصراعات.

 من جهته أدان المجلس الأعلى للطلائع الثورية في اليمن بشدة هذا الهجوم الإرهابي الجبان مجددا تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني المقاوم.

 وقال المجلس الأعلى للطلائع الثورية في اليمن في بيان له إن هذا العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف المدنيين في الضاحية الجنوبية لبيروت يخدم العدو الصهيوني ومن يدور في فلكه من العملاء والمرتزقة المرتهنين الذين باعوا ويبيعون أنفسهم للعدو الصهيوني في محاولة بائسة للنيل من المقاومة العربية ومن صمودها.

 وأشار المجلس إلى أن هذا العمل الجبان هو انتقام من المقاومة اللبنانية العربية الرافضة للفكر الإرهابي الوهابي التكفيري ولمواقفها الوطنية والقومية والتي أفشلت مشروع العدو الصهيوني الذي يستهدف منطقتنا العربية ودقت المسامير الأخيرة في نعش المشروع الصهيوني إضافة إلى طرده من جنوب لبنان في حرب تموز عام 2006".

 وختم المجلس متقدما باسم كوادره و عموم اليمن بأحر التعازي لأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

13/5/13817

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك