سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا / موسع/ ميدانيا: الجيش السوري يعيد الاستقرار لمناطق بريف اللاذقية ويلحق خسائر كبيرة بصفوف الإرهابيين بإدلب وحمص وريف دمشق وحلب

1391 07:38:00 2013-08-12

 

أعادت وحدات من الجيش السوري الأمن والاستقرار إلى قرية أوبين وقمة النبي اشعيا بريف اللاذقية الشمالي بعد أن قضت على المجموعات الإرهابية المسلحة التي تسللت إلى المنطقتين حسب ما أفاد مصدر مسؤول لـ سانا.

وكانت وحدات من الجيش السوري أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى خربة الباز واستربة وبلاطة وعرامو في الريف الشمالي للمحافظة بعد دحر الإرهابيين الذين تسللوا إلى هذه القرى.

 سلسلة عمليات لوحدات من الجيش السوري في مناطق عدة من ريف دمشق تسفر عن تدمير أوكار لإرهابيين وإيقاع قتلى بصفوفهم

 أوقعت وحدات من الجيش السوري أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعات المجموعات الإرهابية في مناطق عدة من ريف دمشق ودمرت أوكارا من أدواتهم الإجرامية.

 وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير كميات من الأسلحة والذخيرة وإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات لوحدات من الجيش في بلدة حتيتة التركمان ومزارع بلدة البحارية ومن بين القتلى حسام طحال.

 وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش لاحقت مجموعة إرهابية في حارة الشلة بحرستا وأردت أفرادها بين قتيل ومصاب بعد أن دمرت أسلحتهم وعتادهم في حين تم تدمير وكر بما فيه من الأسلحة والذخيرة والإرهابيين في بلدة الريحان بمنطقة دوما.

 وفي محيط دوار البلدية بمدينة دوما دكت وحدة من الجيش تجمعا للإرهابيين في عملية نوعية أسفرت عن مقتل متزعم مجموعة إرهابية المدعو أحمد خالد عمور والإرهابي فراس محمد البرازي في حين قوضت وحدات من الجيش في سلسلة عمليات مماثلة تجمعات للإرهابيين في مزارع العب بمنطقة دوما وإلى الشرق من مرج السلطان وحققت إصابات مباشرة بين صفوفهم.

 إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات في عربين وجوبر وبرزة والقابون نجم عنها مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أوكار بما فيها من الأسلحة والذخائر.

 وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين في منطقة النبك ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة رشاشة وبنادق حربية ومن بين القتلى أحمد غازي رعد وسيف البرقاوي.

 وفي مدينة داريا أسفرت عملية لوحدة من الجيش السوري عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين من بينهم ممدوح دوقو ومحمد الجرماني وإرهابي آخر يدعى وائل ويلقب أبو زهير.

 التصدي لمحاولة إرهابيين التسلل للمناطق الآمنة من ريف حلب وتدمير تجمعاتهم بمحيط سجن حلب

 إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش السوري قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات غير سورية بين أفراد مجموعة إرهابية مسلحة على طريق عام الرقة حلب كما تصدت لمحاولة إرهابيين التسلل إلى المناطق الآمنة من ريف حلب.

 وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش السوري دمرت عددا من الرشاشات الثقيلة والمتوسطة وقضت على أعداد من الإرهابيين على طريق كفر حمرا الليرمون وضهرة عبدربه في ريف حلب الشمالي الغربي فيما أوقعت 15 إرهابيا قتلى وأصابت آخرين ودمرت عتادا وأوكارا تابعة لهم في تلة الشهيد بمنطقة الشيخ سعيد.

 إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش السوري تجمعات للإرهابيين بمحيط سجن حلب المركزي ومشفى الكندي شمال المدينة الصناعية على طريق المسلمية وفي قرية كويرس وعلى طريق الباب النقارين وخان العسل بريف حلب الجنوبي الغربي وقرى المنصورة وكفر حمرا وماير وعندان وحريتان والأتارب بريف حلب الشمالي الغربي.

 وفي قرية بنان الحص جنوب السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي دمرت وحدة من الجيش السوري أوكارا للإرهابيين وقضت عليهم بالكامل.

 وفي مدينة حلب اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع أفراد مجموعة إرهابية في الشيخ مقصود من جهة الأشرفية وبني زيد وقضت وأصابت أعدادا منهم كما أحبطت محاولة إرهابيين التسلل إلى حي الخالدية والراشدين وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

 الجيش السوري يقضي على إرهابيين ويدمر أسلحتهم وأدوات إجرامهم في ريف ادلب

  في إدلب دمرت وحدات من الجيش السوري أوكارا وتجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة فى عدة مناطق بريف إدلب وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

 وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري استهدفت اليوم تجمعات للإرهابيين في كل من القيسية معرتمصرين الهبيط ابلين سراقب كفرلاتة مجدليا بنش سرمين معرة النعمان الرامي حيش كفررومة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين ودمرت الأسلحة التي كانت بحوزتهم.

 وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري استهدفت مجموعة إرهابية في بلدة الرامي وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم بعد أن قاموا بأعمال سلب ونهب وقطع للطرقات كما قضت وحدة أخرى على مجموعة إرهابية مسلحة جنوب تل سلمو.

 وأشار المصدر إلى أن وحدة من عناصر الهندسة أحبطت اليوم مفعول عبوتين ناسفتين تزن الواحدة منهما 30 كغ معدتين للتفجير واستهداف المواطنين وعناصر الجيش العربي السوري على طريق إدلب-المسطومة.

 تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في حمص وريفها وإلحاق خسائر فادحة في صفوفهم

 في حمص دمرت وحدات من الجيش السوري أوكارا وتجمعات للإرهابيين في مدينة حمص وريفها وألحقت خسائر فادحة في صفوفهم خلال سلسلة عمليات نفذتها الليلة الماضية.

 ونقل عن مصدر مسؤول بالمحافظة قوله " إن وحدة من الجيش السوري أوقعت خلال عملية نوعية عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين شمال قرية حوش الضواهرة بمنطقة السعن بريف حمص ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم ".

 وأضاف المصدر أن وحدة ثانية دمرت عددا من أوكار الإرهابيين وقضت على أعداد منهم بمنطقة الحولة وبلدة الحصن وقرية الحصرجية بريف تلكلخ ومن الإرهابيين القتلى في بلدة الحصن علاء غازي عيسى وممدوح شحود.

 كما أوقعت وحدة من الجيش السوري إصابات مباشرة بصفوف الإرهابيين ودمرت أوكارا لهم قرب جامع التحية في حي باب هود وقرب مجمع الوليد في حي جورة الشياح.

 في ريف حماة.. تدمير راجمة صواريخ وأسلحة والقضاء على عدد من إرهابيي جبهة النصرة

 في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش السوري راجمة صواريخ وأسلحة بينها رشاشات ثقيلة وتجمعات لإرهابيي جبهة النصرة وقضت على أعداد منهم بينهم جنسيات غير سورية بريف حماة وعثرت لدى أحدهم على وثائق تثبت تورطهم بأعمال إرهابية سابقة.

 وقال مصدر مسؤول بالمحافظة إن وحدة من الجيش السوري دمرت راجمة صواريخ وأسلحة وذخيرة بينها رشاشات ثقيلة وقضت على عدد من إرهابيي جبهة النصرة أثناء محاولتهم الاعتداء على حاجز للجيش شرق قرية المفكر في ريف السلمية.

 وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري دمرت مقراً للإرهابيين في قرية شيحة عواد التابعة لبلدة الحمرا بريف حماة بما فيه من أسلحة وذخيرة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين بينهم جنسيات غير سورية فيما تصدت وحدة ثانية من قواتنا المسلحة لمحاولة إرهابيين الاعتداء على حاجز للجيش في البلدة المذكورة وأ وقعت عددا منهم قتلى ومصابين وعثرت مع أحد الإرهابيين القتلى على وثائق تثبت تورطهم بأعمال إرهابية سابقة ضد المدنيين وقواتنا المسلحة.

 وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري وقعت إصابات مباشرة في تجمعين لإرهابيي جبهة النصرة في جسر بيت الرأس والحويز في ريف الغاب.

 إيقاع قتلى ومصابين بصفوف إرهابيين والقضاء على عدد من متزعمي بمدينة دير الزور بعضهم من جنسيات غير سورية

 نفذت وحدات من الجيش السوري عمليات اليوم ضد تجمعات الإرهابيين في عدد من أحياء مدينة دير الزور وريفها وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم بينها رشاش مضاد للطيران.

 ونقل مراسل سانا عن مصدر مسؤول بالمحافظة قوله "إن وحدة من الجيش السوري دمرت رشاشا مضادا للطيران وأسلحة وذخيرة متنوعة محملة بسيارة على جسر السياسية وقضت على الإرهابيين الذين كانوا يحاولون إدخالها إلى مدينة دير الزور".

 وأضاف المصدر أن وحدة اخرى اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة في حي الجبيلة ونزلة الرديسات بمدينة دير الزور وقضت على عدد من أفرادها بينهم مهند الجمل مما يسمى كتيبة المهاجرين وابراهيم عبد الكريم الحويج.

 وأشار المصدر إلى أن وحدة ثانية تصدت لمحاولة إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية في حي الحويقة وأردت أعدادا منهم قتلى بينهم ثائر شحادة متزعم مجموعة تسمي نفسها لواء شهداء بدر ومحمد الحسين وشادي فرج الحسين من مجموعة تطلق على نفسها اسم "حركة أبناء الإسلام" وصالح العبد مما يسمى "لواء جند العزيز" وعماد أحمد الحمد وعبيدة خلف السلمان ومحمد زهدي العبد وتوفيق الجميان وخليل زايد السدحان.

 وذكر المصدر أن وحدة نفذت عملية نوعية ضد تجمع للإرهابيين في قرية المريعية بريف المحافظة وكبدتهم خسائر فادحة بالعدة والعتاد ومن الإرهابيين القتلى مثنى عواد الوكاع وماهر خليف الهايس .

 في سياق متصل اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة إرهابية مسلحة في شارع سينما فؤاد بمدينة دير الزور وقضت على أعداد منهم بينهم جنسيات غير سورية.

 ونقل عن مصدر مسؤول بالمحافظة قوله إن الاشتباك أسفر عن القضاء على فرحان محمود العكل أحد متزعمي جبهة النصرة في مدينة دير الزور وأبو أسامة ليبي الجنسية وبلال حداوي من مجموعة تسمي نفسها "لواء الإسلام" إضافة إلى هاشم شهاب وبراء الرجب .

 وأضاف المصدر أن وحدة ثانية دمرت الليلة الماضية تجمعا للإرهابيين بما فيه من أسلحة وأدوات إجرامية في حي الحويقة بمدينة دير الزور وقضت على عدد منهم بينهم مظهر النجم من مجموعة تسمى كتيبة "ذي قار" ونمر القدوري.

 وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش السوري أردت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في حي الرشدية ومن الارهابيين القتلى محمد فيصل حنيش ومأمون الجلبة وقاسم الخضر.

10/5/13812

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك