الصفحة الإسلامية

العتبة العلوية المقدسة تفتتح مشروع الأمير المائي بطاقة ( 4 ) مليون لتر في الساعة

1686 15:21:50 2016-04-16

افتتحت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، الخميس، مشروع الأمير المائي والخاص بإيصال المياه الى مدينة النجف الأشرف القديمة.

وافتتح الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار هاشم حبل المتين حفل الافتتاح بكلمة رحّب فيها بالحضور الكريم مباركا لهم الاحتفال بهذا المشروع الخدمي واصفا إياه أنه من ضمن البركات والرحمات الحاصلة على الشعب ومنها الاحتفال بالانتصارات الباهرة التي يحققها أبطال فرقة الإمام علي القتالية وفرقة العباسة القتالية في قاطع عمليات تازة، وكذلك المناسبات الكريمة في ذكرى مواليد أهل البيت الأطهار وبالخصوص مولد إمامنا أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه)، نقدم إلى أبناء النجف الأشرف الكرام مزيدا من الخدمات بهذه المحافظة الكريمة.
وقال:”إن مشروع الأمير المائي يقدم خدمة مائية إلى  مدينة النجف الأشرف القديمة والى صحن أمير المؤمنين وبالذات إلى صحن فاطمة (عليها السلام) يقوم بتزويد المدينة بأربعة مليون لتر في الساعة يوميا وبسعة 1000 ملم، ويمتد من محطة تزويد النجف المركزية “.
وأشار بقوله ” سنعمل على انجازه بأقل من شهرين كما وعدنا رغم انه تلكأ لمدة أربع سنوات متواصلة حيث سيعمل المشروع على تزويد المدينة بما تحتاجه من المياه حيث سيقضي على الشحة التي قد  تحصل في بعض المناسبات وخصوصا في الزيارات المليونية”.
وأضاف” إن هذا المشروع تكلل بالنجاح من خلال تعاون مبارك وجهود طيبة ومشتركة بين العتبة العلوية المقدسة ومحافظة النجف الأشرف متمثلة بمحافظها السيد لؤي الياسري وشركة الكوثر الإيرانية لإعمار العتبات المقدسة في العراق، ومديرية ماء محافظة النجف الأشرف ، ونحن نقدم لهم الشكر على الجهود التي بذلت والتعاون المشترك”.
وقال:” المشروع اليوم بعد احد مصاديق التعاون بين العتبة المقدسة ومؤسسات الدولة في محافظة النجف الأشرف لكي نقدم مزيدا من الخدمات “.
وقال :” لدينا تفكير أوسع من ذلك المشروع وهو تقديم الخدمات للأحياء المحيطة في مدينة النجف والتي تزداد سعة ومساحة ، ولدينا جولة لزيارة المحطة الرئيسية والمتلكئة منذ أكثر من سنة حيث سنعمل بإذن الله على تشغيل المحطة بكل ما نستطيع من قدراتنا كي نزيل عقبتين أساسيتين لخدمة المدينة وأهلها، بدأنا بمشروع المحطة الكهربائية التحويلية في منطقة الطريق الحولي وهذا المشروع الثاني لنا بإذن الله تعالى ونعمل على تقديم المزيد من الخدمات لمدينتنا العزيزة وأبنائها وزائريها “.
من جانبه ألقى محافظ النجف الأشرف السيد لؤي الياسري كلمة ، قدم خلالها الشكر والعرفان إلى الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وأمينها العام السيد نزار حبل المتين وجميع العاملين فيها ، واصفا الخدمات والعمل المقدم والتعاون الجاد والمثمر منها بأنه الرائع والجبار، مشيرا إلى تعاون العتبة المقدسة ودعمها لمختلف مشاريع المحافظة بدءً من أعمال ترميم وتأهيل المدارس ومختلف المشاريع الخدمية وآخرها مبادرة العتبة المقدسة بتفعيل وتأهيل معمل الإسفلت لتنفيذ حملة كبرى لتعبيد طرق المحافظة ، كما قدم الياسري شكره إلى شركة الكوثر ومديرية ماء المحافظة لمساهمتهم مع العتبة العلوية المقدسة لإنشاء المشروع.
من جانبه قال رئيس قسم الصيانة الهندسية في العتبة المقدسة المهندس حيدر احسان هاشم “إن العتبة المقدسة استنفرت عددا من الآليات الكبيرة من اجل نقل الأنابيب التي وفرتها دائرة الماء في المحافظة مبينا أن قطر الأنبوب الناقل يبلغ1000 ملم “.
وأضاف أن “كلفة انجاز المشروع تبلغ ثلاثمائة مليون دينار تنفذه شركة الكوثر الإيرانية لإعمار العتبات المقدسة في العراق وبالتعاون مع عدد من الدوائر الخدمية في المحافظة، ويبلغ طول المشروع أربعة كيلومترات وان الخط سيغذي المدينة ب4 ملايين لتر في الساعة”.
(العتبة العلوية المقدسة)

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1694.92
الجنيه المصري 92.76
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.95
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
رسول حسن نجم : في مثل هذه الحاله يتوجب على التيار الصدري التحالف مع الشيعه لكي لايضيعوا مكونهم بين باقي الكتل ...
الموضوع :
مصدر مطلع : التيار الصدري غص بما فعل اكثر ما انشرح به من نتائج الانتخابات التي جرت قبل ستة ايام
رسول حسن نجم : هذا هو ديدن البعثيين والوهابيين فهم يعولون على امريكا في القضاء على الشيعه وتنامي قدراتهم العسكريه لانهم ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يفكر به اعدائنا لحل الحشد الشعبي
رسول حسن نجم : عندما صدق الجاهل انه اصبح عالما من خلال عمليه تسمى سياسيه وهي لاتمت للسياسه بصله ارتقى المنبر ...
الموضوع :
من هو الحارس ومن هو الوزير ؟!
ابو حسن : احسنت وصدقت بكل حرف والله لولا الحشد المقدس لما بقي العراق ...
الموضوع :
لهذا يبغضون الحشد..!
زين الدين : هل يجوز التعامل بما يسمى بالهامش او الرافعة المالية في اسواق العملات الرقمية بحيث تقرضك شركة التعاملات ...
الموضوع :
إستفتاءات... للمرجع الأعلى السيد السيستاني حول شراء وبيع الاسهم
محمد صالح حاتم : شكرا جزيلا لكم ...
الموضوع :
اليمن/ عذرا ً ثورة اكتوبر..!
محمد ابو علي عساکره الكعبي : مادور الكعبيين في نصرة الإمام الحسين ع شكرا ...
الموضوع :
ابناء العشائر الذين نصروا الإمام الحسين عليه السلام
رسول حسن نجم : بلى والله ليس الى بعض الكتل بل الى كلهم فتبا لهم الى ماقدمت ايديهم... واليوم يتباكون على ...
الموضوع :
الى بعض الكتل الشيعية!
رسول حسن نجم : كاننا كنا نعيش في رفاهية من العيش وليس لدينا عاطلين منذ٢٠٠٣ وليس لدينا ارامل وايتام ولايوجد في ...
الموضوع :
أيها الشعب..!
رسول حسن نجم : اولا بيان المرجعيه صدر بناءا على سؤال توجه للمكتب ولو لم يوجه هذا السؤال لم يصدر البيان!..... ...
الموضوع :
قال لهم مرجعهم اذبحوا بقرة..قالو إن البقر تشابه علينا..!
فيسبوك