الصفحة الإسلامية

تفاصيل وخفايا ملحمة الدفاع عن مرقد السيدأحمد بن موسى الكاظم عليهما السلام

4707 09:25:00 2013-09-19

روى شهود عيان من ابناء ناحية ابو صيدا في محافظة ديالى ، اليوم الثلاثاء، فصول الملحمة الجهادية التي سطرها عدد من ابناء الناحية دفاعا مرقد الامام احمد بن موسى الكاظم (ع ) والحيلولة دون تفجيره من قبل عناصر تنظيم القاعدة الارهابي الذين يتخذون من القرى المحيطة ملاذ امنا لهم ، منتقدين موقف ادارة المحافظة وبعض القنوات الاعلامية بتشويه الحقيقة .

وقال برير العطار انه " في حوالي الساعة التاسعة من صباح يوم الاحد 16/9/2013 انتبه القائمين على حراسة مرقد الامام احمد بن موسى بن جعفر (ع ) الواقع في قرية ابو صيدا الصغيرة (وهو اول مرقد تم تفجيره في العراق ايام العنف الطائفي الذي ضرب العراق في 2005 واعيد بناءه بدعم الاهالي وشيئا من الامانة العامة للعتبات المقدسة ) الى حركة غريبة في البساتين التي تحيط بجميع جوانب المرقد ، فتوزع ثلاثة من من افراد شرطة حماية المزارات على المحيط لمعرفة المتواجدين في البساتين فتعرضوا لرمي كثيف بالرصاص مما ادى الى استشهاد احد الشرطة على الفور وتلاه سقوط الثاني شهيدا ولم يبقى سوى الثالث فبدأ باطلاق الرصاص بصورة عشوائية حتى التحق به عدد من رفاقه من الشرطة ممن كانوا متواجدين في النقطة القريبة من المرقد وبدأو باطلاق الرصاص باتجاه مصدر اطلاق النار داخل البستان".

واضاف العطار " بعد ان هدئت المعركة دخلت قوة الشرطة الى البستان عثروا على رفيقيهم وسام احمد حمزة التميمي وجعفر عزيز الحميري قد سقطا شهدين ، كما عثروا وعلى مسافة لا تزيد عن 500 متر احد الارهابيين مقتولا ، حيث كانت المفاجأة الكبرى فالجثة هي لصلاح ظاهر مصطاف العزاوي ".

وردا على استفسارنا عن هوية القتيل صلاح العزاوي وموقعه في تنظيم القاعدة ، اوضح العطار، ان " الارهابي صلاح هو احد امراء تنظيم القاعدة الارهابي يسكن قرية المخيسة احد القرى التابعة لناحية ابي صيدا المعروف عنها انها احدى اهم القرى الحاضنة لتنظيمات القاعدة والتنظيمات التكفيرية وقد حكم عليه بالاعدام بسبب ضلوعه بقتل اكثر من 16 من الشباب الشيعة ".

ولفت العطار الى ان " الاجهزة الامنية عثرت على CD اثناء احدى مداهماتها السابقة لقرية المخيسة عام 2008 ويظهر فيه المجرم صلاح يشهر سيفه ليقطع رقبة احد الابرياء من الشيعة الذين تم اختطافهم من منطقة الكاطون في بعقوبة "، مشيرا الى ان " القوات الامنية القت القبض عليه في منطقة التحرير في بعقوبة وحكم عليه بالاعدام ولا احد يعلم كيف تم اطلاق سراحه !!".

ويواصل العطار سرد تفاصيل الملحمة بالقول " بعد انتهاء المعركة واخلاء جثث الشهداء والقتيل وصلتنا اخبار بأن جريحا اصيب في بستان بابي صيدا ! وصل الى مستشفى بعقوبة العام وهو يلفظ انفاسه الاخيرة وتحرينا عنه فتبين انه شقيق القتيل الاول ويدعى فلاح ظاهر مصطاف العزاوي ، ثم تواترت الاخبار بموت ثلاثة اشخاص من سكنة قرية المخيسة اصيبوا في البستان المجاور جراء اطلاق النار الكثيف لمفرزة الشرطة للمرقد وتم اخلاءهم الى القرية و لم يتم نقلهم الى المستشفى لانهم من افراد تنظيم القاعدة الارهابي المطلوبين للاجهزة الامنية ".

وعن كيفية تناول وسائل الاعلام للمواجهة وتداعياتها ، قال العطار "ان الفضائيات المعادية والمنفذة للاجندات الاجنبية ( الشرقية ، البغدادية ، الرافدين ، الشعب ، بغداد ، الغربية ، قناة ديالى الفضائية ، وغيرها من ابواق الفتنة) تناقلت الخبر عن احد قادة الارهاب دون ان تكلف نفسها او مراسليها العاملين هنا في ديالى التحري عن الحقيقة او نقل الراي الاخر على الاقل ، بينما الفضائيات ووسائل الاعلام التي تزعم بانها تمثل الشعب العراقي وتدفع عن مظلوميته التزمت الصمت ! وهذا امر عجيب واعرب العطارعن دهشته وغرابته لموقف القوات الامنية من الحادث ورد فعلها السلبي " ان الفرقة الخاصة توجهت لقرية ابو صيدا الصغيرة لتداهم عددا من دورها السكنية واحياء ناحية ابي صيدا الاخرى لتطيب خاطر المحافظ عمر الحميري ، وليس لتقديم الشكر والتقدير للفتية وذويهم الذين قدموا اغلى ما يملكون في منع تفجير مرقد الامام احمد بن موسى ابن جعفر عليهم السلام" ، مبديا نيابة عن اهالي ابي صيدا " استياءهم وامتعاضهم من موقف اللامبالاة لاعضاء التحالف الوطني في مجلس النواب العراقي ومجلس محافظة ديالى وصمتهم المريب عن الهجمات البربرية لتنظيمات القاعدة ومنذ عام 2006ولحد الان ".

وتسائل العطار " الى متى تستباح دماء الابرياء على مرأى ومسمع من المسؤولين الذين لا هم لهم سوى مجاملات لاجل مصالح شخصية ؟ ابو صيدا باهلها ساندت الاجهزة الامنية وضحت بدماء خيرة شبابها ايمانا بان القانون فوق الجميع ولا سلطة تحكم المجتمع وتساهم في استقراره سوى الاجهزة الامنية وفي نهاية المطاف تصبح ابو صيدا واهلها هدفا للاجهزة الامنية بعدما كانت وما زالت هدفا لتنظيمات القاعدة الارهابية !

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
راهي العذب
2013-09-20
روحوا يا أبناء الحرائر... حسابكم على مولاي موسى الكاظم و جده رسول الله صلوات ربي و سلامه عليهما و آلهما . يا محلاها من طيحة بحجر مولاي أبو الحسنين ص و س . يا الله يا عظيم يا قاهر بجاه مولاي الكاظم ع أرني يوم بالمالكي و ابنه و جماعة دولة الطاعون و كل البعثية الذين أرجعوهم لمفاصل الدولة المهمة من بعد أن اغتالوا كل الشرفاء المؤثرين في وضع العراق من السيد محمد باقر الحكيم إلى عبدالزهرة سليم و كل الرتب و الضباط و الجنود من المجلس و قوات بدر إلى بقية أحرار العراق أمثال هذين الشهيدين السعيدين .
هادي يوسف
2013-09-20
النداء يا اخوان أقتلوا قاتل الكلب. قصه قصيره واقعيه..كان في قريه آمنه حصل ان رأوا كلب ميت تحققوا قليلا عن السبب وقالوا اسباب طبيعيه رجل مسن قال اقتلوا قاتل الكلب بعد فتزه وجدوا بقره ميته وقالوا اسباب طبيعيه وقال الرجل اقتلوا قاتل الكلب ثم حصل قتيل عندهم وتبين صدق كلام الرجل..يا اخوان بعثيين العراق هم قتله الحسين وقتله الانبياء والائمه الراحه والامان للعراق وأهله فقط يتحقق بأزاله وبتر البعثيين من جميع دوائر ومؤسسات الدوله ، البعثيين يتميزون بتاريخ عملهم السابق ومواقفهم في زمن نظام صدام الأجرامي
ابن ديالى
2013-09-19
اخواني القوات الامنية ما تحرك ساكن بديالى لان المالكي من زمان باعها للسنة ويعتبر ديالى عدو له خصوصا بعد فوز حزبه بمقعد واحد فقط في انتخابات مجلس المحافظة الحمد لله الاﻫﺎلي هم من حفظوا مرقد ﺍﻻﻣﺎﻡ خلي يفرح المالكي اهم شيئ يحافظ على الكرسي حتى لو على حساب دماء شيعة اهل البيت [ ع ]
سعد التميمي
2013-09-19
قناة ديالى تكلف الدوله العراقيه ملياري دينار واصبحت بوقا لمحافظ ديالى وللقاعده وهي اصلا قناة حكوميه تابعه لمجلس المحافظه
Haji
2013-09-19
هنالك فئتان شيعة شيع, مع الاسف الشيع لا يكشف امرهم ويعتقد بانهم من الشيعة. اغلب العراقيين هم من الشيع وليسوا شيعة, اما الشيعة فهم الذين يضحون بأروحاهم وللأسف من الشيع. فالذين يقتلون في العراق هم من الشيعة والشيع هي الفئة التي تحكم العراق على حساب دماء الشيعة. كيف يمكن ان يقتل مئات الشيعة يوميا وبدم بارد ولا تلتفت الحكومة لهم.
ام فاطمه الحسيني الجابريه
2013-09-19
والله بكيت وكان حديث الانبياء والصالحين امامي حين قال بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين فهاذين الشقيقين القذرين فطسوا الى جهنم وانشاء الله يتبعهم كل من يحن الى اجرام صدام ,, ولكن سؤالي هو من سيحمي المرقد والاهالي القريبه من المرقد بعد هذه الحادثه هل من مغيث من جانب الحكومه العراقيه والقوات المسلحه ؟؟؟؟؟؟؟
عراقي غير مرغوب بيه
2013-09-19
الله يرحم ويدخل شهداء الوطن جنات النعيم مع ال البيت عليهم افضل الصلوات ويلعن اتباع قرن الشيطان من وهابية وبعثية انجاس لا عتب على الحميري محافظ ديالى الجريحة ولا دعاء عليه ولكن اللهم بجاه نبيك وال بيته عليهم السلام اجمعين بجاه الابرياء من الاطفال والنساء بجاه الدماء التي سالت بغير ذنب سوى انها من اتباع نبيك ووصيه ان تجعل كل من اعاد الحميري وتضامن معه مصيره كمصير الطاغية المقبور هدام وتنزل عليه غضبك عار في الدنيا ونار في الاخرة وتخزيه وتجعله عبرة لكل خائن لدين محمد وعلي وتلعن من يدافع عنه يالله
العم سلام
2013-09-19
وكالتنا الحبيبه شكرا للموقع الشريف الذي نقل لنا هذه التفاصيل ونقف اجلالا واحتراما ومواسات لعوائل الشهداء ونبارك للآولئك الابطال صمودهم الاسطوري الذي قل مثيله ونؤكد ونكرر ان اي وقفة ضد القوى الظلاميه ستجبرهم على الفرار والهزيمه فهم لايجيدون اي لغه الا لغة القتل والغدر والابتزاز لعن الله كارهي دين ال محمد ولعن الله اتباعهم واشياعهم ومن سمع بجرا ئمهم ورضي بها ونصر الله الله كل شيعي شريف وسني منصف5 وما النصر الا من عند الله.
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك