الصفحة الإسلامية

ملف مصور: افتتاح خيمة عاشوراء في اسطنبول للتعريف بعتبات العراق المقدسة والقضية الحسينية

2127 10:42:00 2012-11-23

 

أسطنبول/ مراسل وكالة أنباء براثا

افتتحت عصر يوم أمس الأربعاء 6محرم 1434هـ الموافق 21تشرين الثاني 2012م "خيمة عاشوراء" والمنضوية تحت فعاليات مؤتمر عاشوراء السنوي الأول والمقام تحت شعار "المنهج العاشورائي وأثره في القيم الإنسانية" والذي يقام بمناسبة ذكرى موسم الأحزان الحسيني الخالد عاشوراء التضحية والعطاء.

وحضر حفل الإفتتاح والذي أقيم وسط مدينة اسطنبول التركية وفي منطقة "أيوب" - ساحة "فسخانة"، رؤساء وفود العتبات المقدسة في العراق (العلوية – الحسينية – الكاظمية – العباسية ) وعدد من الشخصيات الدينية والأكاديمية والثقافية من مدينة أسطنبول وخارجها وجمع غفير من المواطنين الأتراك، إضافة لوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

وابتدأ الحفل الذي تولى عرفاته مسؤول مؤسسة "آل البيت عليهم السلام" في تركيا «الشيخ رحيم أونوروشان رحماني» بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، لتأتي بعدها كلمة العتبات المقدسة في العراق والتي القاها رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة «الشيخ صلاح الخفاجي الكربلائي» والتي بين فيها "على أهمية إيصال أهداف ومبادئ النهضة الحسينية المباركة لكل بقاع العالم ومنها تركيا، وبكل ماتحمله من قيم أثرت الأنسان والإنسانية جمعاء، وما هذه الخيمة الا أحد طرق إحياء هذه النهضة".

وأضاف "أن كل شيء في بدايته يواجه صعوبات، وأن أول من أقام مجلس عزاء للإمام الحسين عليه السلام هي سيدتنا زينب عليها السلام وكانت في نفر قليل، ولكن اليوم نرى مئات الآلاف من مجالس العزاء تقام له وفي مختلف أنحاء العالم وبمختلف لغاتهم وأجناسهم وهذا مايؤكد على عالمية هذه النهضة, وهذه الفعالية – افتتاح خيمة عاشوراء – صغيرة بحجمها لكنها كبيرة بمعناها وبما تحمله بطياتها من عبق الإمام الحسين عليه السلام، وسيكون لها شأن كبير في الأعوام القادمة بحول الله وببركة الإمام الحسين عليه السلام، ومما زاد في خصوصية افتتاح هذه الخيمة هو موافقة وقتها ليلة السابع من محرم، وهي ليلة أبي الفضل العباس عليه السلام بعرف المجالس الحسينية، والذي ننهل منه المعرفة الحسينية الأصيلة لأنه أفضل من عرف الإمام الحسين عليه السلام، وفي الختام نتقدم بشكرنا لجميع الجهات التي ساهمت وشاركت وعملت على تذليل الصعاب امام هذا الانجاز".

ومن ثم جاءت كلمة مسؤول الثقافة الدينية للطائفة العلوية في تركيا «الأستاذ علي يوجت» قائلاً "على كل انسان أن يجعل من الإمام الحسين عليه السلام منهجاً وطريقاً له ليكون طريق نجاحه ونجاته، والعمل على جعل حياته من ولادته وحتى وفاته كسفرة الى كربلاء".

مضيفاً "إن إقامة هذه الخيمة وفي هذا المكان من تركيا تطبيق لمقولة "كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء" وختاماً أشكر عتبات العراق المقدسة على هذه البادرة المباركة".

 

9/5/1123

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو غيث
2012-11-25
قال الامام الصادق علية السلام (رحم من احيا امرنا ) جعلنا الله واياكم من احيا امر اهل بيت النبوة وبارك لكم اعمالكم بعونة تعالى وبحق محمد وال محمد علية وعليهم افضل الصلاة والسلام
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك