الصفحة الإسلامية

في ذكرى المبعث النبوي الشريف، الامام الخامنئي:شعبنا صامد والغطرسة لن تحيده عن اهدافه

1772 20:48:00 2012-06-18

 

طهران ـ مراسل براثا نيوز

أكد قائد الثورة الإسلامية في ايران «الامام السيد علي خامنئي» بأن الشعب الايراني الأبي صامد ولن يتراجع، وان الغطرسة والاستكبار والمطالب غير المبررة لن تحيده عن اهدافه.

 

واشار الامام الخامنئي لدى استقباله الاثنين كبار المسؤولين الايرانيين وسفراء البلدان الاسلامية في ذكرى المبعث النبوي الشريف، أشار إلى ان الشعوب الإسلامية تنهض للخلاص من الذل و من وطأة الإستكبار الأميركي ولإعلان كراهيتها من الغدة السرطانية التي تعيش في وسط العالم الإسلامي.

 

وحذر سماحته بأن أذناب الإستكبار يحاولون حرف الحركات التحررية في العالم بشتى الوسائل، مشددا على ان الطريق لمواجهة الأعداء يكمن في تقريب القلوب والإعتصام بحبل الله .

 

وشدد الامام الخامنئي على ان جذور كافة مشاكل الشعوب تكمن في هیمنة النظام الاستكباري علی العالم ووجود قطبي الهیمنة واكد بان حل المشاكل التي تواجه العالم یكمن في انعتاق الشعوب من هیمنة المستكبرین.

 

واعتبر قائد الثورة الاسلامية ان على الشعوب ان تقف على قدميها من خلال الاعتماد على موهبة الفكر والعقل التي حباها الله بها، وحسن الظن بالوعد الالهي بالنصر، وان تبادر لتقرير مصيرها بنفسها من خلال مقاومتها امام المتسلطين.

 

ووصف سماحته عزة واقتدار الشعب الايراني العظيم بأنه نموذج واضح لثمرة الصمود والجهاد، منوها الى تحالف متغطرسي العالم لمواجهة الجمهورية الاسلامية، وقال: انه طيلة الـ33 عاما الماضية، تعرض شعبنا الواعي وبلادنا العزيزة بشكل مستمر لمؤامرات جميعا لقوى العالمية، لكي تحول دون تحوّل هذا النموذج الحي للصمود والرقي، الى أسوة لجميع الشعوب، ولكن بعون الله تعالى فان جميع محاولات المتسلطين لإخراج الشعب الايراني من الساحة ستبوء بالفشل.

 

ورأى الامام الخامنئي ان تحقق وعد النصر الالهي بحاجة الى الجهاد والحركة وتحمل الاخطار والصعاب، واشار الى ان آيات القرآن الكريم تؤكد ان مجرد ان يكون الانسان مؤمنا لا يكفي لتحقق وعد النصر، وانما الامر يتطلب الجهاد والصبر.

 

واكد بأن على اعداء النظام ان يعتبروا من التجارب الفاشلة في مواجهة الشعب الايراني المجاهد الصبور، وليعلموا ان التكبر والاستعلاء والتوقعات اللامنطقية، لن تجدي نفعا امام شعب تعلم الصمود والوحدة من القرآن؛ شعب قد عرف قدر نفسه.

 

ولفت قائد الثورة الاسلامية الى سياسة اعداء الاسلام لتخويف الشيعة والسنة بعضهما من بعض، واعتبر الوحدة بأنها حاجة ماسة للعالم الاسلامي، وانتقد بشدة بعض العناصر المثيرة للفرقة، وقال: ان الذين لا يؤمنون بالاسلام، ولا يعرفون التشيع ولا السنة من الاساس، يبدون مخاوفهم من انتشار التشيع، تلبية لأوامر الاجهزة التجسسية للمتسلطين، ويؤججون نار الفرقة.

 

وفي ختام كلمته، اوصى الامام الخامنئي الشعوب المسلمة بالتعقل والتفكر والاتحاد والصمود، معربا عن امله بأن تنتصر الامة الاسلامية على الاعداء وان تتحقق اهداف البعثة النبوية تماما، بفضل الله تعالى وعونه.

 

وفي بداية اللقاء، ألقى رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية «محمود احمدي نجاد» كلمة، قدم فيها التهاني بمناسبة عيد البعثة النبوية وقال: ان الانسان بحاجة اليوم اكثر من اي وقت آخر، للمعارف الالهية ودروس بعثة النبي الخاتم (ص).

 

واشار احمدي نجاد الى ثبوت عجر القوى المادية في تأمين احتياجات البشرية، وقال: بناء على الوعود الالهية المباركة، وفي ضوء وعي الشعوب وجهادها، فإن سلطة المستكبرين والصهاينة ستزول بالتأكيد، وسينفتح سبيل السلام والاستقرار والسعادة والرقي امام البشرية.

34/5/618

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابوالبتول
2012-06-18
السلام عليكم اهنئكم واهنئ الامة الاسلامي في ذكرى المبعث النبوي الشريف...ولي كلمة اود ان اكتبها وهي عبارة عن شعوري بالفخر والاعتزاز والامنتنان بالجمهورية الاسلامية وبمن اسس دعائم الجمهورية التي اصبحت عنوان للمقاومة والدفاع عن القضايا الاسلامية التي تخاذل عنها من هم اقرب اليها جغرافيا اتكدم بالشكر الموصول للسيدالقائدعلي خامنئي دام ظلة الشريف وكذلك للرئيس القائدالمقدام الذي لايخاف في الله لومة لائم الرئيس احمدي نجاد...ودمتم ذخرا للامة الاسلامية
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك