الصفحة الإسلامية

مسلمو روسيا يستنكرون إساءة الصحفي اصلانيان لشخص الرسول(ص) لكنهم يرفضون الاقتصاص العرفي منه

1867 09:07:00 2012-06-02

عبد الرزاق عابد ـ مراسل براثا نيوز في أوربا

أدانت الهيئات الاسلامية الروسية الاعتداء على الصحفي سيرغي اصلانيان بالرغم من أقواله المسيئة الى شخص الرسول محمد صلي الله عليه وسلم في حديث بثه راديو"ماياك" الروسي في 14 مايو/أيار.

وجاء في بيان مجلس المفتين في روسيا المنشور على موقع الادارة الدينية لمسلمي القسم الاوروبي من روسيا الاتحادية ان سلوك الصحفي اصلانيان يبعث طبعا على الادانة الشديدة في مجتمع متعدد الطوائف كالمجتمع الروسي وقد استثار استنكار جميع المسلمين لكن هذا لا يمثل سببا للهجوم على عليه وطعنه بالسكاكين ، والاسلام لايقبل الاقتصاص العرفي، فالمحاكم تقرر نوع العقوبة عليه. علما ان شخصا مجهول جاء الى بيت أصلانيان يوم 29 مايو/ايار وطلبه وتحدث معه عند المدخل ثم أنهال عليه بالطعنات بسكين معه . وقد هرع الجيران لنجدته ونقل الى المستشفى مصابا بأكثر من 15 طعنة.

وكان اصلانيان وهو معلق اذاعي قد دعي الى محطة اذاعة " ماياك" للحديث عن اصناف السيارات الجديدة في الاسواق. لكنه فجأة تحول الى الحديث عن سيرة النبي(ص) وانهال عليه بشتى التهم  مما أثار غضب المسلمين في روسيا.

وعلق الشيخ محمد صلاح الدين مدير " المجلس الاسلامي الروسي" على الحادث وأعرب أسفه لما جرى لكنه قال ان اصلانيان أهان بفعلته جميع المسلمين . لكن الاعتاداء عليه غير مقبول والرسول(ص) وجميع كبار الفقهاء المسلمين يرفضون الاقتصاص العرفي. ونحن نعيش في دولة القانون ويجب محاسبة أي شخص على أفعاله بموجب الوسائل القانونية عبر هيئة الادعاء العام والمحاكم. وبرأيه ان المعتدي ارتكب استفزازا بدوره لدى إساءته هذه التي تقود الى استثارة هستيريا معاداة المسلمين مرة أخرى.

وقال الشيخ عبدالرؤوف زابيروف رئيس الادارة الدينية لمسلمي مقاطع بينزا ان من الواجب معاقبة ادارة محطة الاذاعة التي سمحت لهذا الشخص بالكلام أمام الميكروفون واستثارة النعرات وروح العداء بين الطوائف الدينية.

وأشار المحلل السياسي آجار كورتوف بدوره الى ان الاسلام احد الاديان السماوية وما حدث يجب ان يخضع للتحقيق ، وينبغي على الشخص المتعلم مثل اصلانيان ان يعرف عواقب أفعاله وألا يتجاوز الحدود والاساءة الى المقدسات والمشاعر الدينية للمؤمنين.

وذكر الشيخ علي بولوسين مدير مركز " الوسطية " بموسكو ان العنف غير مقبول حتى إذا قام الشخص بأ فعال مثل الاساءة الى المشاعر الدينية ، اذ توجد لهذا الغرض المحكمة ، وينبغي محاسبة ادارة محطة الاذاعة التي أعطت الميكروفون الى شخص وجه الاساءة عن قصد الى شخص الرسول محمد(ص).

وقال الشيخ جعفر لطف الله امام مسجد زاكابان في قازان في حديث مع صحيفة " نيزافيسمايا غازيتا" ان الشخص الذي يرتكب الأثم يجب ان يعلن التوبة ويطلب المغفرة من الخالق عزوجل. واذا أعلن ذلك جهارا فيمكن العفو عنه وسحب الدعوى التي أقامها المسلمون ضده. والقانون سيحدد العقوبة ضده.

1/5/602

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عامر البطاط
2012-06-02
هل تعلمون من السبب في جعل الاوربيين والغربيين عمومآ يتطاولون على النبي انهم الوهابية والسلفية(جنودالماسونية)فلو نظرنا للتأريخ لغاية نهاية القرن العشرين لم يكن هناك تجاوزات على رسول الله الا نادرآ اما بعد قيام الوهابية الهمج بشن حملات ذبح وقتل بحق المدنيين ومن كل الاديان والاستهزاء بكافة معتقدات سكان الارض وكل ما يقومون به يلصقون اسم الله واسم رسولنا به فنحن نعرف ان لكل فعل رد فعل فلا ننتظر من باقي العالم السكوت فأخذو يهاجمون الاسلام ورسوله للرد همجية الوهابية من قتل وتفخيخ وخطف للسياح وبكل خسة
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك