الصفحة الدولية

روما: غجر يسرقون 16 مليون دولار من ابنة ولي العهد السعودي

2031 14:56:00 2009-08-11

تتابع أجهزة الأمن في جزيرة سردينيا الإيطالية التحقيقات الرامية إلى تحديد هوية اللصوص الذين تمكنوا ليلة الثلاثاء الأربعاء الماضيين من سرقة ما مجموعه أحد عشر مليون يورو، حوالي 16 مليون دولار، من أميرة سعودية تقيم في أحد أفخم فنادق الجزيرة. فقد عقد صباح الاثنين اجتماع في المقر العام لسلاح كارابينييري بمدينة بورتو تشيرفو (مكان الواقعة) وشارك فيه المسؤولون عن التحقيقات وعن الأمن الإقليمي، حيث انتقلوا لاحقاً إلى موقع فندق "كولونا بيفيرو" الذي شهد واقعة السرقة سعياً إلى بلورة فكرة أكثر دقة ولو أن المصادر الأمنية ترجح تورط عصابة يحمل أعضاؤها الجنسية الرومانية وينحدرون من أصول غجرية.

وأوردت ذات المصادر أن المحققين يميلون من خلال مراحل عملية السرقة إلى الشك بأن من قام بسرقة الأميرة السعودية، وهي ابنة ولي العهد السعودي على حد زعم تقارير صحفية، ليلة الرابع إلى الخامس من الشهر الجاري، عصابة محترفة نفذت عمليات مشابهة في الماضي ولو بأضرار أقل فداحة، بحسب ما نقلت وكالة "أكي" الإيطالية للأنباء.

من جانبها أعلنت قيادة كارابينييري في محافظة ساساري، التي يوجد فيها فندق كولونا بيفيرو، وهي أكثر نقاط الجذب السياحي في سردينيا، أن مستوى الرقابة الأمنية قد تم رفعه كما عززت المنطقة بعناصر جديدة للحيلولة دون وقوع حوادث مشابهة.

وكانت الصحف الإيطالية قد ذكرت الأحد أن أميرة سعودية ورجل أعمال مغربياً ثرياً تعرضا للسرقة في الأيام الأخيرة في فندقين مختلفين في سردينيا، وقد سلب اللصوص حلي وأموالا تملكها الأميرة بقيمة 11 مليون يورو.

وكتبت صحيفة لاستامبا، التي تملكها مجموعة "فيات"، تقول "استخدم اللصوص مفتاحاً عمومياً. وفي غضون عشر دقائق عند موعد العشاء ومن دون ضجة تذكر تمكنوا من فك الخزنة وأخذها من الجناح الذي كانت تنزل فيه ابنة ولي العهد السعودي. وكانت ضربة معلم مع 11 مليون يورو."

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن "لاستامبا" الإيطالية أن الخزنة كانت مثبتة إلى الجدار بواسطة مادة السليكون فقط.

من ناحيتها، ذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" اليسارية أن عملية السطو هذه تحولت إلى "حادث دبلوماسي." وأضافت أن "المستشار العسكري للسفارة السعودية انتقل إلى سردينيا وتقوم أجهزة الاستخبارات الإيطالية وخارجية البلدين بمتابعة القضية."

أما رجل الأعمال المغربي فقد تعرض للسرقة في فندق كبير آخر في منطقة كوستا سميرالدا الأفخم في سردينيا، التي يملك رئيس الحكومة الإيطالي سيلفيو برلوسكوني منزلاً فيها.

واعتمدت التقنية ذاتها فانتزعت الخزنة من الحائط وفي داخلها ما قيمته 150 ألف يورو من الحلي والأموال، وفقاً للقبس الكويتية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد العراقي
2009-08-16
مبلغ خيالي يكفي لسد عجز ميزانية دولة فقيرة تحمله واحده من بنات اعتى ارهابيي العصر !! وعلى العموم الف عافية على غجر ايطاليا واكيد ازلام ال سعود يقولون كم حزام ناسف وسيارة مفخخة كان بالمبلغ؟؟
بديع السعيدي
2009-08-11
طاح حظكم يا حكام السعودية والله لي بكم احدا شريف من سابع المستحيلات ياولادالزنى رجل كبير بالسن مريض لايوجد عنده لمال لدفع فاتورة المستشفى تقومون برميه بالشارع لعنة الله عليكم بينما هذه الملايين من الدولارات تتمتع بها المومسات من بنات العائلة المالكه انظروا يا ايها الوهابيون هذا هو مذهبكم لعنة الله عليكم وعلى من يرتضي اعمالكم من المسلمين كافة تمنعون الناس من شرب الماء البارد وصناعة الثلج بحجة الرسول ل يشرب ماء مثلج بحياته فهذه بدعة ولكن عندما تصرف هذه الملايين من الدولارات باللهو ولعب القمار في اوربا وفنادقها من قبل امراة منحطة انني اتساءل هل كانت هذه المومسه محجبة هناك ام امر التحجب هذا لايشمل بنات الملوك والامراء والله كلكم منافقون ومجموعة من اللصوص تتاجرون بالدين –والله كل اعمالكم هذه تدل على ان جميع افكاركم السابقة منكرة ومزيفة ايضا عندما تمجدون يزيدا ومعاوية وتعتبرونه اولياء امور المسلمين انذاك بالرغم من الاثباتات التاريخية التي تقول بانهم مفسدون واصحاب فساد ومكر وانتم الان تمجدون العائلة المالكة في السعودية بالرغم من المجون والفساد الذي هم فيه الان
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك