الصفحة الدولية

بعد اتهامه بالتسبب في انسحاب احد المرشحين الاربعة للرئاسة التركية كيليجدار أوغلو يرد


رد زعيم المعارضة المرشح للرئاسة كمال كليجدار أوغلو على الاتهامات الموجهة إليه بنشر مقاطع فيديو ووثائق مسيئة تشوه سمعة المرشح الرئاسي محرم إنجه لإجباره على الانسحاب من المعترك الرئاسي.

ونشر كليجيدار اوغلو تغريدة باللغتين التركية والروسية قال فيها: أصدقائي الروس الأعزاء أنتم وراء الفيديوهات والتسجيلات الصوتية المفبركة التي شغلت الرأي العام في بلدنا .

و اضاف : إذا كنتم تريدون استمرار صداقتنا بعد الانتخابات عليكم إبعاد أيديكم عن الدولة التركية.. إلى الآن ما زلنا نؤيد التعاون والصداقة بين البلدين .

وطالب كليجيدار اوغلو الحكومة التركية بالحفاظ على سمعته وعلى الفور، فتح مكتب المدعي العام في أنقرة تحقيقا بشأن الفيديوهات التي يُدعى أنها لمحرم إينجه.

وفي هذا الصدد علق محامي محرم انجه المنسحب من المعترك الرئاسي قائلاً:” لن نصوت لصالح أعداء الوطن وللذين تحالفوا مع جماعة فتح الله غولن / المتهم بتدبير انقلاب تموز 2016 / وحزب العمال الكردستاني / يقصد بذلك تحالف المعارضة التركية وكمال كيليجدار أوغلو.

وكان رئيس حزب/ البلد / التركي محرم إينجه قد اعلن يوم امس الخميس انسحابه من الانتخابات الرئاسية قبل ثلاثة ايام من دخول المعترك الانتخابي .

وقال محرم اينجه في مؤتمر صحفي : اعلن انسحابي لكي لا يتم لومي عندما يخسر الطرف الآخر بالانتخابات وان ما رأيته من هجوم خلال آخر 45 يوما لم أره في السنوات الـ45 الماضية... فقد نشروا وثائق مزورة وصورا مزورة وأوراقا مزورة وادعوا أنها كلها مني.

وأضاف محرم اينجه : أن من نشرها هم أتباع تنظيم فتح الله غولن / المتهم بتنظيم انقلاب تموز 2016/ وبعض مؤيدي المعارضة أعادوا نشر هذه الأشياء ولم تحم هذه الدولة سمعتي ولم تقم المؤسسات الحكومية بحفظ حقي ولا الإعلام بالدفاع عني.

وقال ايضا : "ما يتم نشره ضدي خلال الأيام الـ 45 الماضية هو اغتيال معنوي منظم وان هذه التسجيلات الصوتية والصور المنشورة كلها كذب وافتراء وان تنظيم فتح الله غولن وحزب العمال الكردستاني حارباني بشكل منظم منذ 45 يوما.

وأكد محرم إنجه في وقت سابق أنه تعرض لضغوطات شديدة، من أجل الانسحاب لمرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو، وألغى في اليومين الماضيين فعاليات انتخابية، بدعوى وضعه صحي.

ومن المقرر ان يتوجه الناخبون في عموم تركيا إلى صناديق الاقتراع يوم الاحد المقبل لاختيار مرشحيهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ويبلغ عدد من يحق لهم الانتخاب بالاستحقاق الرئاسي والبرلماني / 64/ مليونا و113 ألفا و941 ناخبا، وفق اللجنة العليا للانتخابات التركية .

ويتنافس على منصب الرئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرشحا عن تحالف الشعب، بقيادة حزبي /العدالة والتنمية" و"الحركة القومية وعن تحالف الأمة كمال كليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري وسنان أوغان مرشحا عن تحالف الأجداد .

وسينتخب الناخبون اضافة الى رئيس للدولة / 600/ عضو في الجمعية الوطنية الكبرى في تركيا ومدة كل دورة منها خمس سنوات .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك