الصفحة الدولية

السيد الخامنئي : الثورة الاسلامية تواجه جبهة واسعة من الاعداء

1639 18:49:56 2016-01-09

اشار قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي ان الثورة الإسلامية تواجه اليوم جبهة واسعة من الأعداء بدءا من الصهاينة والإدارة الإميركية ومرورا بالتكفيريين وداعش.

وتطرق قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله للالاف من أهالي مدینة قم المقدسة في العاصمة طهران الی انتفاضة أهالي المدینة في عام 1977 والتي أطلق فیما بعد علیها اسم (انتفاضة 19 دي)، وقال ان أرضیة انطلاق الثورة کانت مهیئة وبحاجة الی شارة الانطلاق، وقد أطلقها أهالي مدینة قم لشعورهم بالمسؤولیة التي تقع علی عاتقهم، فدخلوا الساحة دفاعا عن الامام الخمیني "قدس".

ووصف انتصار الثورة الاسلامية في ظل نظام ديكتاتوري عميل مدعوم من قبل القوى الاستكبارية بانه كان ضرب من المحال من حيث الحسابات المادية منوها بالقول ان هذا النصر مؤشر على وجود السنن الالهية في عالم الكون يعجز عن فهمه ودركه البشر.

واعتبر القائد أن بقاء الثورة الاسلامیة اثار حیرة الأعداء قائلا: حاليا تواجه الجمهورية الاسلامية الايرانية جبهة واسعة من الأعداء، بدءا من الصهاينة والإدارة الإميركية ومرورا بالتكفيريين و"داعش"، وان عملنا وفق ملزومات السنن الالهية المتمثلة بـ"الصمود، البصيرة، والعمل وفق الضرورات" فان النصر سيكون حليفنا في مواجهة هذه الجبهة كما انتصرت الثورة الاسلامية.

واوضح ان كل تحليلات الاعداء ترتکز علی سبل اجتثاث شجرة الثورة واضاف : الجمیع یحاول وبشکل ما القضاء علی الثورة وهذا ما يفرض علينا جمیعا السعی للحفاظ علیها ودیمومتها.

وتطرق قائد الثورة الی الفتنة التي حدثت في انتخابات ایران عام 2009 وقال: ما جری في العام 2009 کان احدی ممارساتهم الجدیدة ضد الثورة الاسلامیة، وبما أن الحکومة التي تم انتخابها انذاك لم تکن تحظی برضی أمیرکا فانهم دفعوا الأقلیة التي لم تحصل علی الأصوات الی الشوارع وحاولوا اضفاء صبغة علیها ودعمها، لکنهم عجزوا عن القیام بشيء، لانها کانت ثورة مخملية فاشلة.

واشار الى ان الاميركيين يدلون اليوم بتصريحات مفادها انه بان حقبلة ما بعد الاتفاق النووي هي حقبة التشدد مع ايران كانهم لم يمارسوا الضغوط على ايران سابقا واضاف : لكن الشباب الايراني والجماهير والمسؤولين يقفون امام العدو بوعي ويقظة وامل وصمود مشفوع بالاتكال على الله وقدرات البلاد.

 

کما تطرق السيد الخانئي الی الانتخابات التشریعیة وانتخابات مجلس خبراء القیادة القادمتین وقال ان علی الجمیع أن یشارك في هذه الانتخابات حتی أولئك الذین یعارضون النظام لکي تتمتع البلاد بنطاق أمني محکم، وعلینا أن ننتخب بشکل صحیح، واذا کان هناك من یقدم قائمة انتخابیة تضم مرشحین ملتزمين ومؤمنین وثوریین ویسیرون علی نهج الامام الخمیني (ره) فعلینا ان نثق بما یقولون ونصوت لهم، واذا رأینا أنهم لا یهتمون کثیرا بقضایا الثورة والدین واستقلال البلاد ویتابعون ما تقوله أمیرکا وغیر أمیرکا فلا ینبغي أن نثق بما یقولونه.

وتابع قائلا: عندما تبایعون الیوم الثورة والامام الخمیني (ره) فکأنما تبایعون النبي الأکرم (ص) و عندها ستحصلون علی السکینة والاطمئنان وفقا للآیة الکریمة التي تقول "أن الذین یبایعونك انما یبایعون الله"، وعندما یحصل المرء علی هذا الاطمئنان والسکینة یصل الی قناعة بأن الشعب الایراني سینتصر علی أمیرکا ومؤامراتها.

واشار قائد الثورة الاسلامية الى المكانة الرفيعة التي يتبوأها مجلس الشورى الاسلامي على الصعيدين الداخلي والخارجي منوها بالقول ان المجلس يلعب دورا منقطع النظير على صعيد سن القوانين وتمهيد الارضية لتحرك الحكومة وتجسيد صمود الشعب.

واضف ان المواقف الراهنة لمجلس الشورى الاسلامي حيال القضايا الدولية بالجيد قائلا : شتان ما بين المجلس الذي يعبر عن مواقفه حيال القضية النووية والقضايا الاخرى ويتخذ مواقفه بشجاعة واستقلالية وحرية ويبين مواقف الشعب وبين المجلس الذي يكرر مواقف العدو.

ووصف مجلس خبراء القيادة بانه مجلس في غاية الاهمية متابعا القول : خلافا لتصور البعض فان مهمة مجلس الخبراء لا تقتصر على عقد اجتماع او اجتماعين سنويا، بل انه يهدف الى اختيار القائد الذي يتسلم قيادة مسيرة الثورة حين شغور هذا المنصب وهذه مسالة مهمة جدا.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك