الصفحة الدولية

بوتين: سنعزز قدرات قواتنا النووية ردا على مواصلة أمريكا وحلفائها بناء الدرع الصاروخية

1637 06:40:32 2015-11-11

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الهدف الحقيقي وراء الدرع الصاروخية الأمريكية يكمن في احتواء القدرات النووية الروسية، وتعهد بتعزيز القوات الاستراتيجية الروسية ردا على ذلك.

لأول مرة.. البحرية الأمريكية تجرب الدرع الصاروخية في أوروبا منظومة الدرع الصاروخية في أول تجربة على المسرح الأوروبي (فيديو) قائد عسكري أمريكي: أي مواجهة بين القوات الأمريكية والروسية ستنتهي بهزيمة نكراء لقواتنا

وصرح بوتين في اجتماع عقده الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني في منتجع سوتشي جنوبي روسيا لبحث خطط تطوير القوات المسلحة الروسية قائلا: "الإشارات إلى الخطرين الإيراني والكوري الشمالي النوويين ليست إلا تغطية للخطط الحقيقية... أما الهدف الحقيقي فيكمن في تحييد القدرات الاستراتيجية النووية للدول النووية الأخرى باستثناء الولايات المتحدة وحلفائها، وبالدرجة الأولى تحييد القدرات النووية لروسيا".

وأكد الرئيس بوتين أن موسكو ستتخذ الإجراءات الضرورية لتعزيز قدرات قواتها النووية الاستراتيجية، وذلك على خلفية مواصلة الولايات المتحدة وحلفائها بناء الدرع الصاروخية العالمية، دون أخذ قلق روسيا واقتراحاتها حول التعاون في مجال الدفاع الصاروخي، بعين الاعتبار.

واعتبر أن واشنطن تسعى للحصول على التفوق العسكري المطلق على الدول الأخرى والاستفادة مما يحمل هذا التفوق في طياته من العواقب.

وشدد قائلا: "قلنا أكثر من مرة إن روسيا ستتخذ الإجراءات الضرورية لتعزيز قدرات قواتها النووية الاستراتيجية"، معيدا إلى الأذهان أن العمل على تشييد الدرع الصاروخية الأمريكية مستمر على الرغم من تسوية القضية النووية الإيرانية... "سنعمل على تطوير منظومتنا للدفاع الصاروخي، لكن في المرحلة الأولى، سنعمل، كما قلنا أكثر من مرة، على تطوير منظومات ضاربة قادرة على اختراق كل المنظومات للدفاع الصاروخي".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع لبحث خطط تطوير القوات المسلحة الروسية RIA NOVOSTI Alexei Druzhinin الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع لبحث خطط تطوير القوات المسلحة الروسية

وأعاد بوتين إلى الأذهان أن مؤسسات الصناعة الحربية في روسيا طورت خلال السنوات الماضية واختبرت بنجاح حزمة من الأسلحة الواعدة القادرة على تنفيذ أي مهمات متعلقة بمواجهة منظومات الدفاع الصاروخي متعددة الأنواع.. وبدأ تزويد القوات المسلحة الروسية بهذه الأسلحة".

وتابع أن الاجتماع في سوتشي يركز بدرجة كبيرة على بحث سير تدريبات الجيش على استخدام هذه الأسلحة الجديدة، بالإضافة إلى تطوير منظومات أسلحة واعدة أخرى من شأنها أن تحدد صورة القوات المسلحة الروسية للعقود القادمة، وستمثل ردا على التحديات التي تواجهها روسيا.

وفي تطرقه إلى كيفية أداء الصناعات الدفاعية ذكر الرئيس الروسي أهمية الصناعات الدفاعية كقطاع يعتمد الإنتاج فيه على التقنيات العالية، بالنسبة لتطوير الاقتصاد الروسي ككل، وضمان الاستقرار الاجتماعي في البلاد، نظرا لأن عدد المواطنين المشتغلين في هذا القطاع وأفراد عائلاتهم يعد بمئات الآلاف.

وأشار بوتين إلى أن مؤسسات القطاع الدفاعي تؤدي مهماتها بنجاح، مما يضمن تجديد ترسانات روسيا من المنظومات الصاروخية الاستراتيجية والغواصات الذرية المتعددة الأهداف، وكذلك السفن الحربية، إضافة إلى تجديد الأسلحة التي تتسلح بها القوات الجوية والبرية وقوات الإنزال الجوي.

وذكر الرئيس أن الإجراءات المتخذة أسهمت في رفع الجاهزية القتالية وإمكانات القوات المسلحة الروسية، ومما يدل على ذلك عملية مكافحة الإرهاب التي تخوضها بطلب من القيادة السورية.

تدريبات "مركز 2015" الاستراتيجية RIA NOVOSTI Serguei Mamontov تدريبات "مركز 2015" الاستراتيجية

ونوه بوتين  بالدور الذي قامت به الاختبارات المفاجئة والتدريبات المتعددة التي أجريت خلال الأزمنة الأخيرة، وفي مقدمتها تدريبات "مركز 2015" التي شارك فيها 95 ألف عسكري، وجرى خلالها اختبار جودة الأسلحة والمعدات العسكرية الجديدة في رفع كفاءة واستعداد الجيش.

وقال الرئيس الروسي إن نتائج التدريبات والمقترحات المقدمة بناء على نتائجها ستشكل أساسا لخطط بناء وتطوير أصناف وأنواع القوات المسلحة الروسية لفترة 2016-2010.

الكرملين: روسيا سترد بأقل تكلفة وأكثر فاعلية

وفي وقت لاحق أجاب الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف بالنفي على سؤال عن احتمال زيادة الإنفاق العسكري الروسي على خلفية تطوير الدرع الصاروخية.

وفي حديث صحفي قال بيسكوف: "الرئيس الروسي قال مرارا إننا نستبعد اتباع الطريق الذي سلكه الأمريكيون مثلا، ألا وهو تخصيص مبالغ طائلة لتطوير منظومة الدرع الصاروخية. فقد قال الرئيس إن الحلول التي نختارها نحن أرخص بكثير لكنها ليست بأقل فاعلية، بل قد تكون فاعليتها أكبر".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك