الصفحة الدولية

الكيان الصهيوني يلمّح بضرب ايران وطهران تتوعد برد مدمر

926 21:11:00 2013-04-19

 

قال رئيس اركان جيش الاحتلال الصهيوني  بيني جانتز إن لدى تل  ابيب القدرة على ضرب المواقع النووية الايرانية في حال إصدار أوامر بذلك  بينما قال قائد الجيش الايراني أن قوات ايران المسلحة على أهبة الاستعداد  لتكبيد العدو خسائر مدمرة لا يمكن تعويضها فور تعرض بلاده للهجوم.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الالكتروني عن جانتز  أن الجيش الاسرائيلي قادر على استهداف المواقع النووية الايرانية "دون  مساعدة الدول الاخرى" على حد زعمه.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن جانتز القول في مقابلة مع صحيفة "يديعوت  أحرونوت" "إن على إسرائيل إيقاف المشروع النووي الإيراني"، مشيرا الى أن"  إسرائيل تعد الخطة لذلك".

وقال أن "إيران لا تشكل في هذه المرحلة خطرا على وجود "الكيان الاسرائيل،  ملمحا إلى قيام جيش الإحتلال بعمليات سرية "ضد أعداء إسرائيل في أنحاء  العالم".

واضاف أن عدد هذه العمليات قد زاد أضعاف المرات عما كان عليه في الماضي.

وردا على سؤال حول احتمال نشوب حرب خلال العام الحالي، قال جانتز إن  التقييمات الاستخباراتية تشير إلى إزدياد هذا الاحتمال في ظل الواقع  الاستراتيجي الجديد وحالة عدم الاستقرار في المنطقة ولكنها لا توجد هناك  مؤشرات واضحة تدل على قرب نشوب حرب.

من جهة اخرى، توعد جانتز باستئناف هجماته على قطاع غزة في حال تجدد عملية  إطلاق الصواريخ وقال أن "استمرار حالة الهدوء على جبهة غزة بمثابة دليل على  نجاح عملية عمود السحاب التي شنتها القوات على القطاع في نوفمبر الماضي"  حسب زعمه.

وأضاف انه في حال تجدد عملية إطلاق الصواريخ، "سيستأنف الجيش هجماته على القطاع وسيوسعها".

وعلى جبهة الضفة الغربية، أعرب جانتز عن ثقته في أن الكيان الإسرائيلي لا يواجه انتفاضة ثالثة.

تأتي هذه التصريحات في وقت اكدت ايران استعدادها لصد اي تهديد اجنبي. وقال  قائد الجيش الايراني الفريق اللواء عطاء الله صالحي اليوم الثلاثاء في  بيان وجهه عشيه يوم الجيش الايراني ( 18 نيسان / ابريل ) أن قواته على اهبة  الاستعداد لصد اي تهديد اجنبي وان مجرد التفكير بالاعتداء على ايران ستكون  له عواقب وخيمة.

وأضاف أن الجيش يتابع التطورات الاقليمية والدولية بدقة ومن خلال تنفيذه  عقيدته الدفاعية لمواجهة التهديدات يقف بشموخ واقوي من الماضي في الدفاع عن  البلاد من خلال الاستفاده من الطاقات الشابة المستعدة للتضحية باعتبارها  اليد الرادعة التي يمکن الاستناد اليها وبقياده القائد العام للقوات  المسلحة والشعب الايراني المضحي.

واکد ان تخرصات العدو لم تحدث خللا وارباکا في ارادة وقوة افراد الجيش  وابناء الشعب فحسب بل ان الافادة من القدرات المحلية واعادة تصميم السياسات  الدفاعية الناجحة لسنوات الحرب المفروضة جعلتنا في وضع من الجهوزية  الدفاعية بحيث ان مجرد توهم شن الاعتداء علي ايران سيکلف العدو ثمنا لا  يمکن تعويضه.

واضاف اللواء صالحي ان الجيش الايراني اذ يواکب السياسات الدفاعية للقوات  المسلحة يهتم بالنهوض بالجهوزية القتالية ووضع نصب عينيه توسيع النطاق  العملياتي وبالتالي المزيد من التعامل مع المراکز العلمية والنخبة لنيل  الاستقلال الدفاعي الکامل للبلاد.

من جانبه، قال العميد مجيد بكائي مساعد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة  الايراني عن اختبار صاروخ بالستي ارض- بحر في منطقة الخليج الفارسي بنجاح  تام .

واضاف العميد بكائي في كلمة له بمهرجان "الجندي الشاب": ان وزارة الدفاع  قامت باختبار صاروخ بالستي يتمتع بدقة متناهية في اصابة الهدف بنجاح تام في  منطقة الخليج الفارسي.

واشار الى ان الصاروخ الجديد هو نسحة معدلة من صواريخ ارض - ارض البالستية  التي تخترق الغلاف الجوي بسرعة فائقة بعد انطلاقها ثم تعود اليه بعد قطع  المسافة المحددة لتدمر السفينة او البارجة الحربية منوها بالقول: تزامنا مع  اختبار هذا الصاروخ قامت جميع سفن العدو بمختلف اصنافها تراجعت عن حدودنا  البحرية.

واشار العميد بكائي الى ازاحة الستار عن طائرة "قاهر 313 " وقال ان العدو  قام بعد ازاحة الستار عن هذه الطائرة بتحليل قدراتها وامكانياتها ليخلص الى  انها مخصصة لاستهداف المروحيات.

واوضح ان العنصر الاساسي لقوة ايران في الخليج الفارسي هي الزوارق السريعة  وهذا ما ادركه العدو، والسبيل الوحيد لمواجهتها هي المروحيات الحربية،  لذلك كان العدو يقوم بارسال مروحيات باعداد كبيرة الى الخليج الفارسي الى  ان تم ازاحة الستار عن طائرة قاره 313 حيث توقفت هذه الوتيرة .

17/5/

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
hابو حيدر
2013-04-22
التهديد الذي اطلقه المسوخ من قادة الكيان الصهيوني (اللقيط)الله وكيلكم هو يهجر ويهذي ولا يتعدى الأستهلاك المحلي وعلى سبيل التكهن أو الفرض ان الصهاينة تمكنوا من أختراق الأجواء الأيرانية بمساعدة الدول أو الحكومات العميلة والسائرة في الفلك الأمريكي واخص يالذكر دول التأمر الخليجي فهذا يعني على نفسها جنت براقش الكيان الصهيوني وعملاء أمريكا وسف تمحى بعون الله الغدة السراطنية من الوجود
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك